كيف تكونين امرأة واثقة من نفسها في العمل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
كيف تكونين امرأة واثقة من نفسها في العمل

تعاني بعض النساء من التوتر نتيجة رزوحهن تحت ضغوطات العمل وغيرها وهذا ما يدفع بهن إلى عدم السيطرة أحياناً على تصرفاتهن وردة فعلهن. 
لذلك، نورد بعض الخطوات التي إذا اتبعتها ستجعلك امرأة واثقة من نفسها وقوية وجريئة.


التواصل بالعين 
هذه واحدة  من أهم السمات الهامة التي يمكن أن تعكس ثقتك بنفسك. لا تنظري إلى الأسفل أو بعيداً إذا كنت لا تشعرين بالراحة أو الإحراج. وإذا كنت تريدين أن يأخذك الآخرون على محمل الجد، حدقي في عيني الشخص الذي تتحدثين إليه، لأن ذلك يثبت أنك امرأة واثقة من نفسها وتساعدك على قراءة عقل الشخص الذي أمامك.
 
تعابير الوجه
جانب آخر مهم لإظهار ثقتك بنفسك هو من خلال التعبيرات الخاصة. تجد العديد من النساء أنه من السهل جداً التعبير عن الدفء والود وكذلك الإبتسام أو أن يبدين لطيفات ولكن عندما يتعلق الأمر بالتعبير عن الإستياء أو الغضب، فإن المرأة في العمل تجد صعوبة في التعبير عن ذلك.

استخدمي المرآة لتري كيف تبدين عندما تريدين التعبير عن تعبيرات مختلفة لأنها الطريقة الوحيدة التي تساعدك في التحكم بتعابيرك.


وضعية الوقوف
عندما يتعلق الأمر بموقف خاص بك، يمكن للمرآة أن تكون مستشاراً كبيراً.

النظر في المرآة للتعرف على طريقة وقوفك أو مشيتك ستخبرك الكثير عن نفسك وستجعلك أكثر ثقة بنفسك.

فالوقوف بطريقة سلبية، قد تعطي انطباعاً خاطئاً عنك، لذلك تحكمي في طريقة وقوفك والتي ستعكس ثقتك بنفسك وستجعلك تحافظين على مسافة بينك وبين الآخرين وتحدد طريقة التواصل معهم وتجعلك أكثر قرباً وراحة معهم.

الإيماءات والحركات
هل ستشعرين بالراحة في التحدث إلى شخص ما دون تحريك يديك؟ تأكدي من حركاتك وإيحاءاتك والتي ستعكس مدى اهتمام الآخرين وإصغائهم إليك، لذلك تصرفي بطبيعية دون الإلتفات إلى ردة فعل الآخرين إليك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار