أخطاء تمنعك من أن تكوني سعيدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 20 مارس 2024
أخطاء تمنعك من أن تكوني سعيدة

من المثير للاهتمام كيف تسير السعادة والصحة جنباً إلى جنب، ففي يوم السعادة العالمي، عندما تفكر في السعادة يبدو أن جسمك يعاني أيضاً من هذه الحيوية الكاملة التي لا تحصل عليها عندما تكون في لحظات منخفضة، في هذه الأيام، من السهل جداً ارتكاب الأخطاء والغرق في محيط العادات السيئة والأفكار السيئة. من الضروري أن تحدد هذه الأشياء حتى تتمكن من اتباع أسلوب حياة أفضل.

أخطاء شائعة تمنعك من الشعور بالسعادة

العيش بما يتجاوز إمكانياتك

إذا كنت تعيش من راتب الشهر الجديد، فستواجه نفسك في وقت ما في مشاكل مالية، وذلك لأنه لا توجد وظيفة آمنة بنسبة 100٪، يمكن أن يتغير وضعك المالي في لحظة، نتيجة لذلك من الأفضل أن تعيشي تحت إمكانياتك. وفر المال وصرف بعناية. بهذه الطريقة يمكنك العيش بدون ديون والحصول على مدخرات كافية لتجاوز أي صعوبات مالية غير متوقعة.

فائدة العيش تحت إمكانياتك هي أنه يمكنك أن تعيش حياة خالية من القلق. إذا فقدت وظيفتك، أو حدث تراجع في السوق، فلن تتأثر. هذا لأنه سيكون لديك مدخرات وأسلوب حياة يمكنه إدارة وميض مالي مؤقت.

جعل الآخرين مسؤولين عن سعادتك

عندما نتوقع من الآخرين أن يجعلونا سعداء ، فإننا من المفارقات أن نجعل أنفسنا وكل شخص آخر بائسين. هذا لأن لا أحد يريد أن يقضي وقته في إسعادك. قد يحبك والداك وزوجك ، لكن لا أحد يريد أن يكون مسؤولاً عن سعادتك. الناس الآخرون لديهم حياتهم الخاصة ليقودوها. لديهم تطلعاتهم الخاصة والطرق التي يريدون قضاء وقتهم بها. ولسوء الحظ ، فإن أسباب السعادة الخاصة بك ليس مدرجاً في قائمة المهام الخاصة بأي شخص.

تعد القدرة على إسعاد نفسك من أهم المهارات التي يمكنك تطويرها. لذا اكتشف ما تستمتع بفعله، ثم افعله اكتشف الأنشطة الأكثر أهمية بالنسبة لك ، وقومي بها وقبل كل شيء ، تحملي مسؤولية سعادتك.

الفشل في تحقيق إمكاناتك

باعتراف الجميع لا أحد يحقق كامل إمكاناته في الحياة. لدينا جميعاً القدرة على القيام بأشياء عظيمة. لكن بين الزواج والأطفال وجميع عوامل الإلهاء الأخرى في الحياة، ليس لدينا الوقت ببساطة للقيام بكل الأشياء العظيمة التي يمكننا القيام بها، ومع ذلك يجب أن نسعى دائماً لاستخدام العقول والمواهب التي أعطانا الله إياها. إذا لم تفعل ذلك ، فسوف تشعر بالإحباط. ستمر السنين وستشعر وكأنك أهدرت وقتك.

لذا استمري في الكفاح. إذا كانت لديك أحلام ، فتابعها لا ترضى بالقليل في الحياة. إذا كنت تعمل دائماً لتحقيق إمكاناتك الكاملة ، فستكون أكثر سعادة.

عدم قضاء الوقت في الهواء الطلق

قد يؤدي التواجد في المنزل معظم ساعات اليوم إلى الجلوس كثيرًا والإفراط في تناول الطعام وغير ذلك من نتائج الملل، إن استكشاف محيطك وقضاء بعض الوقت في الهواء الطلق سيوفر لك الشعور المنخفض بعدم النشاط والآثار الضارة للإضاءة الاصطناعية.

ما يكفي من أشعة الشمس سوف ينشطك ويلهمك. هناك العديد من الفوائد الصحية لكونك سعيدًا بالمغامرة.

الوقوع في وظيفة تكرهها

لأسباب أمنية لا يمكن إنكار أن معظمنا يتمسك بوظائف لا نحبها أو نكرهها بصدق، هناك مصطلح "كاروشي" في اليابان يعني الموت بسبب إرهاق العمل، أمراض الشرايين التاجية هي النتيجة المحزنة إذا استمررت في إخراج الحماس من نفسك الجافة.

الأكل الفردي في كل وقت

فالسيناريو المعتاد هو أنك تأكل وحدك في مطعم للوجبات السريعة. تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يأكلون بمفردهم في كثير من الأحيان يأكلون بلا وعي، لماذا لا تأكلي مع الآخرين، لماذا لا تطبخي مع الآخرين، لماذا لا تستمتع بطعامك ببطء كمغذِ لعقلك وجسدك وروحك.

نسيان الوقت لمجرد التنفس

لقد ثبت أن التأمل وسيلة وقاية وعلاج رائعان للاكتئاب وانخفاض المناعة. عندما تكون مشغولاً للغاية ومضغوطًا ، فإنك تنسى أن تتنفس جيدًا، يبدو الأمر كما لو كنت تعيش في توتر. ابدأ عادة أفضل بأخذ بعض الوقت للراحة والشهيق والزفير. دع التوتر في مهامك اليومية يهرب من رئتيك وقلبك وعقلك.

هل فكرت يومًا في قضاء 15 دقيقة للتنفس فقط، ستساعدك هذه الاستراحة التي تبلغ مدتها 15 دقيقة بالتأكيد على تقوية مقاومتك وتعزيز حماسك للتفكير بشكل أوضح ، والشعور بمزيد من الإيجابية، والعيش بصحة أفضل.

ألا تكون جزءًا من المجتمع

العزلة جميلة وصحية. من ناحية أخرى، إذا قمت بإنشاء الجدران الخاصة بك ومنع نفسك من الانتماء إلى المجتمع أو التواصل مع روح المجتمع ، عليك التفكير في هذا مرة أخرى، كونك جزءًا من مجتمع هو أيضاً إنشاء نظام دعم رائع. حسناً ، ربما يكون الأشخاص الآخرون انطوائيين تماماً وغالباً ما يتعرضون للتوتر عند التعامل مع أشخاص آخرين طوال الوقت.

التوازن هو مفتاح ذلك. هل شعرت يوماً بهذا النوع الخاص من الإنجاز عندما تساعد شخصاً ما، يساعدك الشعور الكبير بروح المجتمع حقاً في الوصول إلى الآخرين. في المقابل ، يقتربون منك أيضاً ويبنون رابطاً جديداً.

تستهلك بقدر ما تستطيع

تقربنا الحياة المستقرة من الاستهلاك المفرط بدلاً من المساهمة. ما الذي ساهمت به أو صنعته حتى الآن، إنه يقوم على الاستهلاك وليس على الإبداع والمساهمة حقاً. أنت مخلوق قوي ويمكنك إحداث فرق.

يمكنك أن تخلق وتساهم في خير أعظم. يمكنك فقط النظر بداخلك والعثور على حلول للمشكلات الملحة الحالية حولك، لا يجب أن تكون مشكلات كبيرة. ابدأ صغيرًا وأحدث فرقاً.

الشعور بعدم استحقاق الحب والعافية

ربما في بعض الأحيان، لا تشعر أنك تستحق الحب والعافية تماماً. هذا هو السبب بالذات الذي يجعلك لا تجد أنه من المفيد الاستثمار في صحتك وسعادتك، من المهم جدًا أن تشعر بقيمتك ككائن جميل يمكنه فعل العجائب. عندما تستيقظ كل صباح، ذكّر نفسك بمدى استحقاقك لتذوق الأفضل في قصص الحب الواقعية.

شاهدي أيضاً: عبارات عن السعادة

شاهدي أيضاً: أسباب السعادة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار