كيف تهيئين حديقتكِ المنزلية لموسم صيفي حافل؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
كيف تهيئين حديقتكِ المنزلية لموسم صيفي حافل؟
 
         ها هو الربيع يدخل من أوسع أبوابه، ليسلّم الزمام للصيف الحافل. ولعل الحديقة المنزلية هي أكثر ما يُستهَلّ الصيف به بعد الربيع المزهر.
 
فيما يلي بعض النصائح حول تهيئة حديقتكِ المنزلية لفصل الصيف الحافل:
 
- فليكن فصل الربيع هو فصل الغراس. اغرسي في الأرض جميع الزهور والنباتات التي تحبين، واعتمدي على الأرض الرطبة وسمّدي التربة.
 
- لا تنسي وضع الحديد على جذور النبااتات الموجودة، لا سيما المثمرة منها، وقومي برشّ أوراقها وأغصانها وثمارها بالمستحضرات المضادة للفطريات والبكتيريا والديدان.
 
- عند الغراس، راعي أن هذه النباتات ستكبر وتينع، ما يعني أن عليكِ ترك مسافة كافية بينها؛ لئلا تصطدم ببعضها البعض حين تكبر.
 
- نظّفي أصص النباتات جيداً ومن ثم ضعي داخلها تربة جديدة أو التربة ذاتها من العام الماضي، لكن بعد تهويتها وقلبها. بعد هذا اغرسي بها ما تريدين.
 
- راعي عند غراس النباتات في الأصص أن تكون المساحة كافية لتمدّد الجذور.
 
- إن كنتِ تريدين عمل حاجز حول النباتات المنزلية، فازرعي إكليل الجبل (الروزماري)؛ لسهولة تشكيله وجزّه كما لو كان حاجزاً.
 
- ارفعي السيقان والأغصان المدلاّة على الأرض، مثل الياسمين بأنواعه، من خلال وضع عمود خشبي مغروس في التربة بقوة، ولفّ السيقان والأغصان حوله بعد ربطها بحبل.
 
- إن كنتِ أو أي من أفراد أسرتكِ تعانون من الحساسية الموسمية، فتجنبي تقليم الأشجار، واستعيني بمن يقوم بالمهمة عنكِ، وحاولي في يومها عدم التواجد في المنزل. لا سيما شجر الزيتون وشجر الغولد ستار.
 
- تأكدي من سلامة التمديدات الموجودة في الحديقة من قبيل خراطيم المياه ومعدّات الرش وأدوات جزّ العشب، واستبدلي التالف من أصص النباتات. 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار