تشكيلة إكسسوارات "روجيه فيفييه" لموسم ربيع وصيف 2018

فكّر بمحتوى الصندوق

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يناير 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 06 فبراير 2018
تشكيلة إكسسوارات "روجيه فيفييه" لموسم ربيع وصيف 2018

عرضت "روجيه فيفييه" تشكيلة إكسسواراتها الجديدة لموسم ربيع وصيف 2018 بطريقة مبتكرة، حيث دعت الدار عشاقها لاستكشاف آخر إبداعات مديرها الإبداعي برونو فريزوني ضمن قاعة عرض على شكل صندوق أحذية كبير باللون الأحمر.
ويهدف المصمم من وراء هذه التجربة البصرية المميزة إلى حفز فضول الزوار؛ فبمجرد دخول الصندوق، يبدأ المرء رحلةً فريدة لاستكشاف الرموز والمفاهيم الخاصة التي أرست بصمة "روجيه فيفييه" في عالم الموضة.
وتستلهم قاعة العرض هذه وحيها من أعمال الفنان الأمريكي المعاصر توم ساك في مقاربته لشعارات العلامات التجارية؛ وهي تضفي لمسة مبتكرة على رموز "روجر فيفييه" الشهيرة عبر خوض تجربة غامرة جديدة أقرب إلى الحركة السائدة في المشهد الفني الحديث اليوم.
وعند دخول الصندوق، يغمر اللون الأحمر الزائر في جميع ما يحيط به مع الحروف الأولى لاسم "روجيه فيفييه" متناثرةً باللون الأبيض هنا وهناك. ويطالعك وسط هذه الأجواء الحذاء الرئيسي للموسم "تشوك" (Choc)، وهو أحد الرموز الكلاسيكية المميزة للجاذبية والابتكار في تصاميم الدار. ويتخلل الموسيقى التصويرية كلمات شاعرية يعبر بها فيفييه عن حبه لتصميم الأحذية بالقول: "المرأة هي التي تحمل الثوب، بينما الحذاء هو الذي يحملها".
وتم إعادة تصميم شعار "روجيه فيفييه" بطريقة عصرية ليتخذ شكلاً جديداً في أحد إكسسوارات هذا الموسم؛ حيث نشاهده في أحذية خط "لا بيل فيفييه" (La’Bel Vivier) على شكل إطار صور من القرن السابع عشر وقد تم تجديده بأسلوب "فيفييه" لفترة الستينيات. وتجتمع هذه العناصر الديناميكية معاً لتصبح رمزاً على حذاء رياضي جديد.
ويبدو توقيع "روجيه فيفييه" الشهير مكتوباً بحروف نافرة على جانب مقدمة حذاء ميول "تشوك" بطريقة ذكية وغير متوقعة. ويعكس مزيج المواد والألوان في هذا الحذاء تناغم الترف والأناقة في تصميمه.


ويبدو كعب حذاء "تشوك" ممشوقاً مع انحناءة طفيفة تعزز انسيابيته. ويعكس تصميم هذا الحذاء شغف "روجيه فيفييه" بالأشكال المرحة. ومع استخدام اللون الأحمر العميق للدار في هذا التصميم الجديد، يكتسب "تشوك" بصمة لونية تعزز مظهره الرائع وتمنحه لمسة متجددة تواكب جميع توجهات الموضة.
واستلهم فريزوني تصميم حذاء "تشوك" لموسم ربيع وصيف 2018 من جمال عارضات الأزياء خلال الثمانينيات والتسعينيات مثل كريستي تورلينغتون، ولم يدخر المصمم جهداً لمنحه مظهراً مثالياً واصفاً إياه بأنه "حذاء عصري مصمم قلباً وقالباً ليعكس رونق رجل المرأة".

ولمزيد من الأناقة الفاخرة، تقدم "روجيه فيفييه" حقيبتها المميزة "فيف كاباس" (Viv’ Cabas) المصممة على شكل شبه منحرف موشى بخطوط انسيابية منتظمة؛ وهي بذلك تتناسب مع أي إطلالة جريئة وتمنح صاحبتها لمسة باريسية أنيقة. وتزدان الحقيبة بالعلامة الأكثر كلاسيكيةً للدار، وهي مشبك مقوس قليلاً على سديلة من الجلد لإغلاق الحقيبة. وتلفت هذه التجربة الحسية الانتباه لتعيد رسم ملامح الدار بأحدث تجلياتها.
ولكن "فيف كاباس" تتسم بالتحرر أيضاً، وتفتح الباب واسعاً على مظاهر مختلفة لا حصر لها. ولموسم ربيع وصيف 2018، جاءت الحقيبة مصنوعةً من قماش الرافيا الطبيعي مع شرائط جلدية تستحضر الروح الكلاسيكية الفرنسية؛ والنتيجة هي تصميم مبتكر يحتفي بالأنوثة الحضرية الجديدة.