متى يجب أن تمنحي شريككِ فرصة ثانية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يوليو 2022
متى يجب أن تمنحي شريككِ فرصة ثانية

عندما تنشئ علاقة حب رائعة مع شخص ما، فمن المعقول ألا ترغب في التخلي عنه، ولكن هذا لا يمنعنا من ارتكاب الأخطاء في بعض الأحيان، فكل علاقة لها نصيبها من الصعود والهبوط، بالرغم من وجود الحب إلا أن عندما يحين وقت ارتكاب الأخطاء لا نفكر في الحب بل بأنانية في أن الشخص الآخر سوف يسامح بدافع الحب، ولكن هناك أشخاصاً قادرة على إعطاء الفرص الثانية مهما كانت أفعال شريكك.

11 طريقة لطلب فرصة ثانية في العلاقة

امنحها بعض الوقت بعد الانفصال

قد لا يشفي الوقت كل الجراح، لكنه بالتأكيد حليف في حالتك. بغض النظر عن مدى حبك لها، سيحتاجون إلى دقيقة واحدة إذا كانت هناك فرصة لهم للنظر فيك مرة أخرى. حان الوقت للشفاء والاشتياق إليك، والتكيف مع الحياة بدونك وطرح جميع الأسئلة الصحيحة.

يحتاج حبيبك السابق إلى وقت ليكون أقل غضبًا منك ويتنفس قبل أن يفكر جيدًا في منحك فرصة أخرى. يمكن القيام بأي شيء أقل من ذلك لأسباب أقل صحية، مثل الشعور بالوحدة أو اليأس أو البقاء على قيد الحياة. إذا كنت تفضل القيام بذلك بشكل صحيح هذه المرة، فامنحهم مساحة للتنفس.

تأكد من أنك تريد حقًا فرصة ثانية

عدم التطرق إلى الموضوع مع حبيبتك السابقة حتى الآن لا يعني أنك شخص لا تريد العلاقة، بل هذه المساحة للقيام ببعض الاستبطان بنفسك، واسأل نفسك بعض الأسئلة الحقيقية. هل تريد حقًا فرصة أخرى، لماذا، هل أدركت المدى الكامل لأخطائك، أو أنك لا تستطيع تحمل رؤية جانب زوجتك من السرير فارغًا بعد الآن.

إجراء تغيير واضح في طرقك

إذا دفعك الفحص الذاتي إلى الاعتقاد بأن فرصة أخرى من شريكك السابق هي حقًا ما تريده، فقد حان الوقت لبدء العمل. لا يكفي أن تقرر في داخلك أنك قد تغيرت فحسب، بل يجب أن تكون هذه التغييرات واضحة للآخرين، لن يكون كل ما هو خطأ في علاقتك جسديًا، لكن إذا كنت محظوظًا جدًا لأن علاقتك بها لم يحدث بها خيانة أو كسر فابدأ من هناك.

لا تتسرع في عودتك إلى حياة حبيبتك السابقة

بافتراض أن الانفصال جعلكما أكثر من جزأين من مجرد زوجين، فحينئذٍ يكون عملك مقطوعًا عنك. أول نقطة للواجب هي العودة إلى رادار حبيبك السابق. لا شيء مفاجئ. مكالمة هاتفية للاطمئنان عليهم اليوم. إعجاب على منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت آخر.

اعتذر عن دورك في كيفية انتهاء العلاقة

إذا نجحت محاولاتك لإعادة الاتصال بحبيبتك السابقة فهذا نصف العمل. الخطوة التالية هي إيجاد لحظة للاعتذار بصدق عن دورك في الانفصال، حتى لو كنت أنت من بدأها. يمكنك أن تطلب منهم الخروج لتناول مشروب في مكان غير رسمي وإدخاله في منتصف الحديث بشكل طبيعي، أو القيام بذلك عبر الهاتف إذا كانوا لا يزالون لا يرونك.

ابدأ محادثة حقيقية حول أسباب عدم نجاح العلاقة

اسألهم عما إذا كان بإمكانك التحدث ثم جدولة الأحداث الماضية للتشريح. حتي يعرف أنك على دراية بأخطائك. قد لا يكون الأمر سهلاً، ولكن إذا كان لديك أي حظ في إقناع حبيبتك السابقة بأنك تستحق فرصة ثانية، فيجب إجراء تلك المحادثات الصعبة .

تأكد من أن الأمور ستكون مختلفة هذه المرة

عندما تفتح بالتفصيل الأسباب الواضحة والمخفية التي اضطررت إلى الانفصال، تأكد من الانزلاق في سبب ثقتك في أنهم لن يكرروا أنفسهم، من المحتمل أن يؤدي إخبارهم برحلة تحسين الذات إلى أبعد من ذلك في إقناع شريكك السابق بأنك تستحق فرصة ثانية بدلاً من مجرد طلب العودة معًا.

شجع حبيبتك السابقة على الكلام

العلاقة هي طريق ذو اتجاهين، جزء من إيجابيات الفرص الثانية هو أنه يمكنك البدء على أساس أفضل مما كنت عليه في المرة الأولى. ولكي يحدث ذلك، يحتاج كل طرف إلى رؤية الأشياء من منظور الآخر.

قد يؤدي ذلك إلى جدال أو عدم الارتياح لسماعه، ولكن من مصلحتك أيضًا أن تتحدث مع حبيبتك السابقة عن مشاعرها أيضًا. لا تتحدث فقط واستمع ومهما فعلت لا تدافع عن أخطائك. هذا لا يعني أنه يجب عليك السماح لهم بجعلك رجل السقوط.

ادعم كلماتك بالأفعال

نعلم جميعًا أن الحديث رخيص، لذا لا يمكن أن تتوقف خطتك الكاملة لاستعادة شريكك على الكلمات وحدها. إذا كنت تريد إقناع حبيبك السابق أنك تستحق فرصة ثانية، فعليك أن تجعله يرى أنك تعلمت وتطورت من أخطائك، هذا هو المكان الذي تأتي فيه كل تلك التغييرات التي تحدثنا عنها سابقًا.

قدم حوافز بناءً على لغة الحب لشريكك

مع الحقيقة وعزمك على العودة إلى العلن، فإن الشيء الآخر الذي قد يساعد في التأثير على الرجل أو المرأة لمنحك فرصة ثانية هو الإيماءات الرومانسية. ويفضل تلك التي تعكس فكرتهم عن الرومانسية أي لغة حبهم.

امنحهم الوقت لاتخاذ القرار

عندما يتم قول وفعل كل شيء، قد يحتاج حبيبك السابق إلى لحظة للتفكير في الأمور قبل أن يقرر ما إذا كان سيعطيك فرصة ثانية أم لا. دعهم. بغض النظر عن مدى قدرتك على إيصال نقاطك بشكل مقنع، لا يزالون بحاجة إلى الاعتقاد بأنه يمكنهم التعايش معك ومع سلوكك مرة أخرى. شريطة ألا تتغير مشاعرهم .

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار