مجموعة Stéphane Rolland للأزياء الراقية هوت كوتور 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يناير 2022
مجموعة Stéphane Rolland للأزياء الراقية هوت كوتور 2022

بينما تحاول عروض الأزياء التخلص من السبات الناجم عن الوباء، كان ستيفان رولاند Stéphane Rolland سعيداً بالعودة من خلال مجموعة الأزياء الراقية هوت كوتور Haute Couture ربيع وصيف 2022 خلال أسبوع الموضة في باريس ومع ذلك، كانت هناك أشياء كان يأمل ألا تعود، حيث قال في بيان له: "لقد سئمت من الكثير من الغرابة والابتذال والمواقف المبتذلة، لدي حب واحترام للمرأة لدرجة أنني أشعر أنني وصي" واصفاً المرأة التي أراد تصويرها بأنها، حرة، جميلة، حسية دون أن تكون عدوانية".

عادت العلامة الفرنسية إلى المدرج للمرة الأولى منذ انتشار جائحة فيروس كورونا، حيث قدمت مجموعة من الفساتين النسائية المكسوة والفساتين الشبيهة بالغيوم.

أقيم العرض التقديمي لربيع وصيف 2022، في Palais de Chaillot، على مرمى حجر من برج إيفل، على إيقاع موسيقى Aretha Franklin وسلسلة من  أزياء القفطان السلسة المصنوع من الكريب الساتان بألوان الأسود والعاجي.

افتتح العرض بتكريم مصمم الأزياء مانفريد تييري موغلر، الذي توفي عن 73 عاماً، قائلاً: "إن كل واحد منا احتفظ بعاطفة من مصمم الأزياء الراحل" وقال المصمم الفرنسي لرويترز قبل العرض: "لقد صممنا المجموعة ليتم عرضها على المدرج، إذا كانت هناك أي مشاكل في اللحظة الأخيرة، فيمكننا دائماً تغيير المسار".

تفاصيل مجموعة Stéphane Rolland للأزياء الراقية هوت كوتور 2022

  • وكانت هذه الفكرة هي التي حملت من خلال مجموعة من الملابس أحادية اللون في الغالب، مع القليل من الزخارف باستثناء البلورات الكبيرة والحصى الزجاجية، التي نفذها صانع الزجاج الفرنسي "تيوفيل كايليتات".
  • بالرجوع إلى اللوحات التجريدية التي تشبه المعجبين للرسام الإيطالي الإسباني الناشئ فياني من خلال إبداعاته السينمائية بأكمام تجتاح الأرض، تتدلى من خلفها أفدنة من الكريب الشيفون والساتان، سعى مصمم الأزياء لوصف "لفتة حرة" لتحقيق "المزيد من صورة طبيعية وأكثر سلاسة وعضوية".
  • عندما أصبحت الأقمشة أكثر قوة، كان للتصاميم حضور قوي، خاصةً عندما قام بنحت الجزء الخلفي من الفستان أو أنهى سترة بغطاء للرأس فخم.
  •  سارت عارضة الأزياء مرتدية سترة ذهبية معدنية بغطاء الرأس مع بنطلون واسع من الصوف الأبيض.
  • الفساتين كانت مصممة مع سترة طويلة بنية اللون وفساتين مغطاة بالرايات تتدلى من الخلف أو من الأمام بالتناوب على تصميم منصة عرض الأزياء، بينما عارضت العارضات الأخريات فساتين شيفون شفافة.

  • اختتمت العرض عارضة الأزياء الفرنسية نيفيس ألفاريز Nieves Álvarez بفساتين سوداء من المخمل والساتان وقلادة ضخمة من الزمر

قامت العلامة، المعروفة بأزيائها النحتية، بتحسين تصميماتها قليلاً لكن التصاميم في مجموعة الأزياء الراقية هوت كوتور Haute Couture ظلت جريئة وملفتة للنظر.

 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار