محمد صلاح يقتحم قائمة أعلى المشاهير دخلاً في 2020 بأرباح خيالية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020
محمد صلاح يقتحم قائمة أعلى المشاهير دخلاً في 2020 بأرباح خيالية

نشرت عدد من وسائل الإعلام البريطانية قيمة ثروة اللاعب الدولي محمد صلاح، مهاجم ناجي ليفربول الإنجليزي وقيمة المبالغ التي تبرع بها لصالح عدد من الأعمال الخيرية في مصر. 

أرباح محمد صلاح في 2020

مجلة فوربس الأمريكية أكدت أن إجمالي أرباح محمد صلاح من عقده مع ليفربول تصل إلى 23.1 مليون دولار، بجانب الحوافز التي ترتبط بالأداء وتسجيل الأهداف والتي ينص عليها عقده. 

وأصبح محمد صلاح هو أعلى لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز دخلًا، بينما احتل المركز الرابع عالميًا، خلف كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس صاحب المركز الأول، وليونيل ميسي أسطورة برشلونة ثانيًا، ونيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان في المركز الثالث.

ويحتل المصري المركز 34 في قائمة الرياضيين الأعلى أجراً لعام 2020، متقدماً على أمثال بول بوجبا، وجوردان سبيث، وزيون ويليامسون. 

ووفقا لقائمة "Celebrity 100" لمجلة فوربس الأمريكية، فإن صافي أرباح صلاح وصلت إلى 35.1 مليون دولار في أبريل 2020. 

كما أن محمد صلاح يتعامل مع العديد من الرعاة، من بينهم أديداس، ودي أتش إل، وبيبسي، وفودافون، ويكسب أيضا من الرعاة حوالي 12 مليون دولار. 

وأشار الموقع إلى العمل الخيري لمحمد صلاح، الذي أسس مؤسسة خيرية في نجريج قريته والتي تهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة ماديًا من خلال منحهم دخلا شهريا. 

وأوضح أنه في عام 2018، قام بتمويل بناء مستشفى ومدرسة في مصر، وتبرع بمبلغ 2.5 مليون جنية إسترليني للمعهد القومي للأورام في مصر. 

تبرعات محمد صلاح خلال عام 2020

وخلال هذا العام 2020، تبرع محمد صلاح بحوالي 405 ألف جنية إسترليني، والطعام واللحوم الطازجة لبعض المؤسسات في نجريج، لمواجهة وباء فيروس كورونا. 

يذكر أن محمد صلاح قد انضم إلى ليفربول في صيف 2017 ولديه عقد مع النادي حتى 2023، ويحصل على راتب من ليفربول 200 ألف جنيه إسترليني إسبوعيًا. 

وفاز مع ليفربول بالدوري الإنجليزي، بعدما توج بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية العام الماضي. 

كما استطاع أن يحصل على جائزة الهداف في موسمين متتاليين، وكان أفضل لاعب في الموسم الأول له مع نادي ليفربول، وثالث أفضل لاعب في العالم 2018، خلف الثنائي لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو.