محمد صلاح يدعم غزة برسالة في الكريسماس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
محمد صلاح يدعم غزة برسالة في الكريسماس

حرص نجم الكرة المصرية ولاعب فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، على دعم غزة برسالة مؤثرة ضمن احتفالاته بالكريسماس، مؤكداً أن الاحتفال هذا العام يحمل مذاقاً مختلفاً عن كل مرة.

محمد صلاح يدعم غزة

محمد صلاح شارك صورة بالأبيض والأسود لشجرة الكريسماس، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، مشدداً على أهمية التحدث عن معاناة شعب غزة وعدم نسيان المأساة التي يعانون منها منذ أكثر ما يقرب من 3 شهور متواصلة.

وقال محمد صلاح معقباً على صورة شجرة الكريسماس: "عيد الميلاد هو الوقت الذي تجتمع فيه العائلات وتحتفل. مع استمرار الحرب الوحشية في الشرق الأوسط، وخاصة الموت والدمار في غزة، نحتفل هذا العام بعيد الميلاد بقلوب مثقلة للغاية ونشارك آلام تلك العائلات التي تشعر بالحزن على فقدان أحبائها، من فضلكم لا تنسوهم ولا تعتادوا على معاناتهم، عيد ميلاد مجيد".

محمد صلاح يدعم غزة في الكريسماس

محمد صلاح كان قد احتفل مع زملائه في فريق ليفربول بالكريسماس داخل أحد المستشفيات بإنجلترا، وسط فرحة عارمة من الأطفال المرضى بالمستشفى.

وانهالت التعليقات على صورة احتفالات الكريسماس التي نشرها محمد صلاح وعقب عليها برسالة لغزة، وانقسمت التعليقات بين مؤيد لمحمد صلاح ومنتقد له بسبب هذه الرسالة.

وقال البعض مدافعاً عن محمد صلاح بعد الهجوم الذي تعرض له: "لا يمكن للناس أن يسمحوا له بالاستمتاع بشيء يحتفل به في جميع أنحاء العالم وفي جميع المجتمعات. استمتع بيومك مو"، "نعلم أنك تشعر بألمهم ❤️ بارك الله في فلسطين ودمر إسرائيل"، "كلمة منك يا صلاح تنفع أهل غزة أكثر من هؤلاء المتنطعين، استمر في النجاح استمر في الإشراق، دعك من كارهيك لن يرضيهم أي شيء أنت أسطورة كان الله في عون أهلنا في غزة"، "الأخوة كارهي محمد صلاح بس بدنا نعرف ليش تاركين الصفحات الداعمة لغزة وتاركين التبرع وجالسين تتندرون عليه رجل ناجح أمام جيش من الغوغائات".

محمد صلاح والحرب على غزة

منذ الأيام الأولى لاشتعال الحرب في غزة، لاقى محمد صلاح هجوماً كبيراً بعد التزامه الصمت لأيام طويلة أثناء الحرب، حتى خرج عن صمته ووجه رسالة تسببت في هجوم مضاعف بعد اتهام البعض له بالتزام الحياد خوفاً على مصالحه.

محمد صلاح قال في رسالته الأولى تعقيباً على الحرب في غزة: "ليس من السهل أبداً الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة.. شهدنا في الأيام السابقة عنفاً شديداً ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع".

وأضاف محمد صلاح: "جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها.. يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها.. يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فوراً.. يمر سكان غزة بأوضاع مُزرية.. بالأمس شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى، يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فوراً".

اختتم اللاعب المصري: "أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معاً لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء.. والإنسانية يجب أن تسود".

وخلال الأيام الأخيرة تعرض صلاح لهجوم جديد بسبب انشغاله بالاحتفال بالكريسماس في إنجلترا، بينما يموت أطفال غزة بشكل يومي، حيث حمله محبوه مسؤولية كبيرة للحديث عما يحدث في فلسطين حالياً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار