مريم حسين تطل ببشرة سمراء داكنة بأحدث صورها نبذاً للعنصرية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يونيو 2020
مريم حسين تطل ببشرة سمراء داكنة بأحدث صورها نبذاً للعنصرية

أحدثت النجمة المغربية مريم حسين حالة من الجدل عبر منصات السوشيال ميديا بعد تداول صورة جديدة لها تطل من خلالها ببشرة سمراء داكنة بأحدث صورها، وذلك نبذاً للعنصرية على خلفية الاحتجاجات الضخمة في أمريكا بعد مقتل مواطن أسود خنقاً بعد أن جثا على رقبته شرطي أبيض البشرة.

مريم حسين تطل ببشرة سمراء داكنة

ويبدو أن مريم حسين قد تلاعبت بصورتها بواسطة برنامج "فوتوشوب"، حيث عمدت إلى تغيير لون بشرتها بالكامل لتصبح وكأنها سمراء، حيث اعتبر محبوها أن ما فعلته هو تعبير صريح عن نبذها للعنصرية القائمة على أساس اختلاف اللون.

مريم حسين

ودلّل أصحاب هذا الرأي على وجهة نظرهم، بعد أن قامت النجمة التي تحمل أيضاً الجنسية العراقية وتقيم حالياً في الإمارات، بنشر صورتها الأصلية عبر حسابها على انستقرام، وأرفقتها بتعليق كتبت من خلاله: "لا فضلَ لعربيٍّ على عجميٍّ ، ولا لعجميٍّ على عربيٍّ ولا لأبيضَ على أسودَ ، ولا لأسودَ على أبيضَ - : إِلَّا بالتَّقوَى ، النَّاسُ من آدمُ ، وآدمُ من ترابٍ. Sorry".

سجن مريم حسين

وكانت النجمة المغربية قد أمضت نحو 11 يوماً في السجن بعد الحكم بسجنها شهراً ومنع دخولها الإمارات في القضية التي رفعها ضدها الإعلامي صالح الجسمي، ولكن تم الإفراج عنها بعفو خاص، ووقتها قام الأخير بنشر مقطع فيديو قام من خلاله بالتعليق على إخلاء سبيلها مؤكداً أنها لم تتلقى البراءة ومازالت مدانة في قضيتها، متهماً الصحافة المغربية بتفسير الإفراج عنها بشكل خاطئ والترويج لبراءتها من القضية، مؤكداً أنه هو الطرف البريء الوحيد في تلك القضية وله الحق أن يفتخر.

مريم حسين وابنتها

وأشعلت مريم حسين مؤخراً سخرية وانتقادات متابعيها بعد أن أطلت في مقطع فيديو كشفت من خلاله بلقطات حية عن تعرض ابنتها لإصابة مخيفة في رأسها بعد أن صدقت، لكنها قالت إن الأمر سببه الحسد بعد أن أصبحت تكشف وجهها عبر السوشيال ميديا بعد الحجر المنزلي، مما جعل الجمهور ينتقدها بدلاً من التعاطف معها.

كما هاجمت النجمة التي تحمل أيضاً الجنسية العراقية برنامج المقالب "رامز مجنون رسمي"، مؤكدة أن ابنتها الأميرة أصبحت تتصرف بشكل غريب بعد أن شاهدت مقالب رامز جلال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار