ملابسات انتحار قاتل إيمان إرشيد الطالبة الأردنية

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2022
ملابسات انتحار قاتل إيمان إرشيد الطالبة الأردنية

أقدم قاتل إيمان إرشيد، طالبة الأردن الجامعية، على الانتحار بعد وصول قوات الأمن الأردنية إلى موقعه ومحاصرته، لينهي حياته مُطلقاً الرصاص على نفسه.

انتحار قاتل إيمان إرشيد

أعلن المتحدث باسم الأمن العام في الأردن، اليوم الأحد، تحديد مكان قاتل الطالبة الجامعية إيمان إرشيد في إحدى الجامعات الخاصة، قبل أيام.

ملابسات انتحار قاتل إيمان إرشيد الطالبة الأردنية

وأكدت مصادر أمنية أردنية، أن القاتل قام بإطلاق الرصاص على نفسه فور محاصرة قوات الأمن لمنزله، قبل الوقوع في قبضة العدالة.

ملابسات انتحار قاتل إيمان إرشيد الطالبة الأردنية

ولقي القاتل مصرعه على الفور، بعد استقباله للرصاص الذي أطلقه على نفسه، حيث وقع مغرقاً في دمائه أرضاً مسلماً الروح في موقع الانتحار وقبل نقله للمستشفى أو محاولة إسعافه.

ملابسات انتحار قاتل إيمان إرشيد الطالبة الأردنية

قتل إيمان إرشيد بجامعتها في الأردن

لم يكن الشارع العربي قد استفاق من صدمة قتل نيرة أشرف فتاة جامعة المنصورة، حتى لحقت بها الطالبة العشرينية إيمان إرشيد التي لقيت مصرعها إثر إطلاق قاتلها الرصاص عليها عياناً بياناً في وضح النهار داخل مبنى الجامعة.

وأعلنت مديرية الأمن العام بالأردن عن مقتل الطالبة إيمان إرشيد، التي لقيت مصرعها على يد شاب داخل أسوار إحدى الجامعات الخاصة بشمال العاصمة الأردنية عمان.

وتعرضت الفقيدة لإطلاق عدة أعيرة نارية داخل مبنى الجامعة، مما نتج عنه إلحاق إصابة خطيرة بها، قبل أن يتم إسعافها إلى المستشفى وهي بحالة سيئة، بينما لاذ الفاعل بالهرب قبل إلقاء الأجهزة الأمنية القبض عليه في حينه.

وأصدرت مديرية الأمن العام الأردنية ظهر الخميس الماضي بياناً أعلنت فيه الحادثة وجاء فيه: "أقدم أحد الأشخاص على إطلاق عيارات نارية باتجاه إحدى الفتيات داخل جامعة خاصة شمال العاصمة، وأسعفت إلى المستشفى بحالة سيئة، ولاذ الفاعل بالفرار وبوشرت التحقيقات لتحديد هويته وإلقاء القبض عليه، ولاحقاً فارقت الفتاة إيمان إرشيد -21 عاماً-، التي تدرس في كلية التمريض بجامعة العلوم التطبيقية شمال عمّان، الحياة متأثرة بإصابتها".

قضية إيمان إرشيد

قرر نائب عام محكمة الجنايات الكبرى في البلاد، القاضي إحسان السلامات، حظر النشر في قضية مقتل الطالبة إيمان رشيد في جامعة العلوم التطبيقية بعد أن أثار مقتلها ضجة كبيرة في البلاد.

وطلب نائب عام محكمة الجنايات الكبرى من مدير عام هيئة الإعلام، التأكيد على كافة وسائل الإعلام المرئي والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعي التقيد بعدم نشر أي معلومات تتعلق بالقضية، أو مجريات التحقيق فيها أو نشر، أو إعادة نشر أو تداول أي صور أو فيديوهات متعلقة بالقضية حتى لا يتأثر سير التحقيق.

واعتبر الأمن العام الأردني قضية إيمان إرشيد من القضايا الحساسة التي مُنع فيها النشر قبل إعلان مقتل المجرم مرتكب الجريمة.

جنازة إيمان إرشيد

وشُيعت يوم الجمعة الماضي جنازة إيمان إرشيد الطالبة الجامعية التي قتلت رميا بالرصاص في إحدى الجامعات الأردنية الخاصة، وأقيمت صلاة الجنازة في مسجد عمر بن عبد العزيز في مسقط رأسها بقرية كفر الماء جنوب غربي إربد.

وقال مصدر قريب من التحقيق لموقع فرانس برس إن القتيلة إيمان إرشيد والبالغة من العمر 21 عاما والتي تدرس في كلية التمريض في جامعة العلوم التطبيقية شمالي عمان كانت قد أصيبت بـ 6 أعيرة نارية في الرأس، وأضاف المصدر أن التشريح قد أظهر أن هذه الأعيرة النارية أدت إلى كسر وتهتك في الجمجمة.

يذكر أن مقتل الطالبة الأردنية إيمان إرشيد، قد أثار ضجة عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تفاعل معه كثيرون عبر السوشيال ميديا مطالبين بالثأر للمغدورة، خاصة وأن الحادث وقع بعد نحو يومين من فاجعة مقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة على يد عاشق لها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار