موديلات فساتين تعد بالعودة في خريف 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 فبراير 2022
موديلات فساتين تعد بالعودة في خريف 2023

تظهر شركات مثل Peter Do أو Michael Kors وحتى Gabriela Hearst، أن التصميمات التي كنا نشاهدها من قبل ستعود في 2023، من الناحية الأسلوبية، يبدو أسبوع الموضة في نيويورك New York Fashion Week وكأنه ذلك الحفل اللامتناهي الذي يريد الجميع أن تتم دعوتهم إليه، يمكننا أن نذكر موديلات فساتين الثمانينات من تصميم كارولينا هيريرا أو تصميمات الكوكتيل لأوسكار دي لا رنتا وجيسون وو أو تصاميم Badgley Mishka، مستوحاة من العصر الذهبي للأزياء الراقية في منتصف القرن أو البريق من مجموعة Altuzarra.

إن ذهاب أعضاء الجيل Z مثل بيلي إيليش إلى شركات مثل Oscar de la Renta، هو لفتة مهمة تتحدث عن روح التجديد بدلاً من النسب التي لا معنى لها التي ارتبطت بها تاريخياً، حقيقة أن الأصغر سناً قد اعتنقوا اتجاهات العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بمثل هذا الفرح هو أيضاً إطار جيد يمكن أن يبرر بعضاً من أهم التصاميم في الوقت الحالي.

ما عليكِ سوى التفكير في تلك الفساتين الصغيرة التي صنعها مصمم الأزياء ألبير الباز من أجل لانفين في (ربيع 2009، خريف 2011) لنرى أنها مسألة وقت فقط قبل أن تعزز خطوط العنق والأطراف مكانها في الخزانة. يتضح هذا ، على الأقل ، من خلال العديد من الخطوط التي تحدد النغمة بين مقترحات خريف وشتاء 2023. هنا نقوم بتفصيلها.

تصميم منفوش

  • نعم، عادت إحدى أكثر التصاميم تعقيداً تضيف تنانير والفساتين حجماً إضافياً مرة أخرى إلى أن تكتسب تصاميم البالون الشهيرة التي سار بها المشاهير على السجادة الحمراء في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.
  • إنه رهان شركات مثل أوسكار دي لا رنتا أو جيسون وو، مع فساتين الكوكتيل التي هي مطبوعة بالورود أو مزج الخامات مثل المخمل أو التفتا للتصاميم التي تتناسب مع جميع الأذواق.
  •  خارج نطاق أسبوع الموضة في نيويورك، تعد باكو رابان واحدة من أكثر البيوت التي تراهن على خريف 2022-2023 لما قد يكون الاقتراح الأكثر حرفية على المنصة، معاد تفسيره بألوان مثل الوردي أو الأسود أو الفضي.
  • الإشارات إلى الستينات أو الثمانينات، مثل المصممين فرناندو جارسيا ولورا كيم في أوسكار دي لا رنتا، لا تهرب منا، في منتصف القرن، كان كريستوبال بالنسياغا يجرّب شخصيته: "من سمات المنزل هذا الموسم، ها هو فستان السهرة ذو البالون المزدوج، مصحوب بالصورة الشهيرة لإيرفينغ بن في عام 1950. 
  • صنع هوبير دي جيفنشي وبيير كاردان الفستان الفقاعي فستان الكوكتيل المثالي لهذا العقد.
  •  في ديور، قام إيف سان لوران بإسقاط الخصر من تصميم حقق عودة كبيرة في الثمانينات، مع تنورة Le Pouf الدرامية لكريستيان لاكروا والتي دخلت التاريخ في عام 1985. 

فساتين بدون حمالات

  • الأسود هو اختيار اللون الذي شوهد في براندون ماكسويل، الذي يتلاعب بفكرة المظهر الكلي أو في Proenza Schouler، الذي يجمعه مع الأبيض للفساتين التي تلعب مع الكشكشة والطبقات، في نفس الخط ولكن في كتلة الألوان، تتحرك Carolina Herrera عبر الفساتين وتحالفات الظلال التي تستمر في تجاهل جميع الأساطير اللونية. 
  • ربما يكون الاقتراح الأكثر جدية موجوداً في Maison Rabih Kayrouz، بتصميمات تليق بالسجادة الحمراء التي تشمل التدرجات والأقمشة الرقيقة ذات البريق الذهبي.

فساتين حورية البحر

  • لا يتعلق الأمر فقط بفساتين الكوكتيل الطويلة . يوضح كل من خط العنق بدون حمالات وتنورة البالون، خاصةً في شكله بطول الأرضية، ما تكشفه أيضاً عودة خط حورية البحر: المنصة جاهزة جداً لارتداء مواسم السجادة الحمراء.
  • تمت دراسة خط "Sirène" الذي قدم به تشارلز جيمس فستان شديد الأناقة في عام 1941 على نطاق واسع من قبل عز الدين علاء لتصميمه الكلاسيكي، هذا، بطريقة ما، المنزل يتذكر هذا الموسم. 
  • تضم المجموعة العديد من الفساتين مع صورة ظلية لحورية البحر أعيد تفسيرها في مواد وإلهام تخرج عن السياق.