طرق الاحتفال بيوم الصحة العقلية العالمي

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023
طرق الاحتفال بيوم الصحة العقلية العالمي

يصادف اليوم 10 أكتوبر هو اليوم العالمي للصحة العقلية، حيث قطعت الصحة النفسية شوطًا طويلاً منذ أوائل التسعينيات عندما أنشأ الاتحاد العالمي للصحة العقلية هذا اليوم رسميًا. لقد غيّر وعينا الذاتي وحساسيتنا تجاهها الأمور نحو الأفضل، لقد تحسنت أفكارنا حول ما يخص الصحة العقلية، من ناحية استخدام كلمات مثل "مجنون" بشكل أقل استفزازًا نفهم بشكل أفضل أنها يمكن أن تكون مؤذية ووصمة عار عن غير قصد، بينما تعلمنا الكثير لا يزال هناك المزيد الذي يمكننا القيام به للتطور.

تاريخ اليوم العالمي للصحة العقلية

في عام 1992 أنشأ الاتحاد العالمي للصحة العقلية بقيادة نائب الأمين العام في ذلك الوقت، ريتشارد هنتر اليوم العالمي للصحة العقلية. لم يكن لديهم هدف محدد سوى الدفاع عن الصحة العقلية ككل، أقل ما يقال كان صعودًا شاقًا لتغيير عدد كبير من العادات السيئة والخطيرة التي كانت تجعل الوضع الصعب أسوأ بالنسبة للناس.

كان العالم يعاني من مجموعة من مشكلات الصحة العقلية التي لم يتم علاجها بشكل صحيح. كانت هناك صراعات لكسب التمويل العام للعلاج في فرنسا، والمعاملة اللاإنسانية في نيوزيلندا، والجهل العام فيما يتعلق بالصحة العقلية في الواقع. أدرك الاتحاد العالمي للصحة أنه بحاجة إلى العمل على نطاق عالمي لحل أزمة عالمية.

فخلال السنوات الثلاث الأولى، كان هناك بث تلفزيوني لمدة ساعتين في جميع أنحاء العالم من خلال القمر الصناعي لوكالة المعلومات الأمريكية. يقع الاستوديو في تالاهاسي، فلوريدا وأصبح وسيلة مفيدة لإيصال رسالتهم الدعوية إلى العالم. كان لديهم مشاركة من تشيلي وإنجلترا وأستراليا وزامبيا، بينما كانت جنيف وأتلانتا ومكسيكو سيتي مسجلة مسبقًا للبث.

كان الموضوع الأول لليوم العالمي للصحة العقلية هو "تحسين جودة خدمات الصحة العقلية في جميع أنحاء العالم" في عام 1994. أرسلت 27 دولة تقارير التغذية الراجعة بعد الحملة وكانت هناك حملات وطنية في أستراليا وإنجلترا. استمرارًا لهذا الحدث، قام أعضاء مجلس إدارة WFMH في جميع أنحاء العالم بترتيب الأحداث وفقًا لليوم وشعبيته المتزايدة بين الإدارات الحكومية والمنظمات والمدنيين على حد سواء.

ابتداءً من عام 1995 وحتى الآن رتبت منظمة الصحة للبلدان الأمريكية (PAHO) ترجمة مواد مجموعة التخطيط إلى الإسبانية والفرنسية والروسية والهندية واليابانية والصينية والعربية. مع مرور السنين، انخرط عدد أكبر من البلدان وبالتالي شارك المدنيون أيضًا حيث أصبح مفهوم الصحة النفسية أكثر مرادفًا لحقوق الإنسان، توسعت موضوعات اليوم العالمي للصحة العقلية مع مرور الوقت. أصبحت النساء والأطفال والصحة والعمل والصدمات والانتحار وغير ذلك الكثير جزءًا من المحادثة، واليوم أصبح المواطن العادي أكثر دراية فيما يتعلق بالصحة العقلية.

كيفية الاحتفال باليوم العالمي للصحة العقلية

ممارسة العلاج الجماعي في مكان العمل

سجل في ورشة عمل العلاج الجماعي في مكان عملك. هذا يمكن أن يسمح لك ولزملائك في العمل بالتعبير عن أنفسهم في بيئة آمنة. نميل إلى التمسك بفكرة أن المضي قدمًا هو أفضل طريقة، ولكن يمكن أن تنشأ المشكلات بشكل غير متوقع إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح.

ممارسة الرعاية الذاتية

هناك العديد من التغييرات التي يمكنك إجراؤها على حياتك والتي يمكن أن تستمر إلى ما بعد اليوم العالمي للصحة العقلية. يعد تطوير روتين نوم منتظم، وتعديل نظامك الغذائي وفقًا للخيارات الصحية، وأخذ استراحات الغداء، والمشي لمسافات طويلة بعضًا من الخيارات. الهدف من الرعاية الذاتية هو فهم احتياجاتك الخاصة. ابحث عن وقت لتسأل نفسك عما تريد واذهب إليه.

البحث عن موضوع هذا العام

كل عام هناك موضوع جديد، وحتى إذا لم يتضمن نضالاتك بشكل مباشر، فلا يزال بإمكانك التعلم منه. اقضي بعض الوقت وابحث في الموضوع. يمتد الوعي إلى ما هو أبعد من نفسك ويمكن أن يزودك بالأدوات المناسبة لفهم الآخرين بشكل أفضل.

حقائق هامة حول الصحة العقلية

  • يعتقد في بعض الثقافات أن مشاكل الصحة العقلية ناتجة عن امتلاك الروح.
  • على الصعيد العالمي سيحتاج واحد من كل أربعة أشخاص إلى رعاية صحية نفسية في حياته.
  • أكثر من 43 مليون أمريكي يتم معالجتهم من أجل الصحة العقلية.
  • ارتفع معدل الاكتئاب بين الشباب من 5.9٪ إلى 8.2٪ منذ عام 2012.
  • يفتقر معظم الأشخاص إلى الوصول إلى العلاج المناسب للرعاية الصحية.

لماذا اليوم العالمي للصحة العقلية مهم

تحديد المشكلة النفسية

فكرة العقل هي مفهوم مجرد وهذا اليوم يسمح لنا بالتفكير في أفكارنا. نحن نتطور إلى ما وراء التصورات التي عفا عليها الزمن ونتخلص من وصمة العار للصحة العقلية حتى نتمكن من تشخيصها بشكل صحيح والعناية بأنفسنا. مع إزالة العبء والخوف من قضايا الصحة العقلية، تصبح المعركة أسهل إلى حد كبير.

مشاركة ألمك

يذكرك هذا اليوم أنه مهما كان ما تمر به، فأنت لست وحدك. كثيرًا ما نعتقد أننا الوحيدين الذين يواجهون أوقاتًا عصيبة. إنه لمن دواعي سرورنا معرفة أن أشخاصًا آخرين قد مروا بها ووصلوا إلى الطرف الآخر. يذكرك أنه يمكنك التغلب على ألمك.

البحث عن علاج مناسب

مع نمو فهمنا للصحة العقلية، تزداد أيضًا قدرتنا على البحث عن العلاج المناسب. مع المعالج المناسب والأدوية اللازمة، يمكنك العمل على مستوى أكثر كفاءة. كلما زاد قبولنا وزاد التمويل المخصص للبحث والرعاية الصحية العقلية، زاد التأثير العالمي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار