هكذا احتفل الفنانون بالأطباء والتمريض في يوم الصحة العالمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 أبريل 2020
هكذا احتفل الفنانون بالأطباء والتمريض في يوم الصحة العالمي

يأتي يوم الصحة العالمي لهذا العالم، وسط حالة من التوتر والقلق التي يعيشها العالم بأكمله بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، حيث يقف الأطباء والممرضون في خط الدفاع الأول، وهو ما دفع كثير من الفنانين والمطربين لتوجيه التحية لهم.

هكذا احتفل الفنانون بالأطباء والتمريض في يوم الصحة العالمي

وكان عدد من الفنانين أطلق مبادرات لدعم أطقم الأطباء والتمريض، منهم الفنان رامي جمال والذي أطلق مبادرته وكتب على صفحته الشخصية: قررت التبرع لمستشفيات العزل في محافظتي الدقهليه ومحافظه القاهره بالمواد الطبية والغذائية ووعد بهدايا لكل ابطالنا الدكاتره وابطال التمريض وبطلب من كل أصدقائي الفنانين ورجال الاعمال التصرف بالمثل في اَي مستشفى يختاروها.

ودعم عدد من الفنانين أطقم الأطباء والتمريض بكلمات أرسلوها لهم عبر حساباتهم الشخصية، فيما أطلق آخرون أغنيات لدعمهم، منهم الفنان راغب علامة، والذي أطلق آخر أغنياته بعنوان: أنتوا أملنا.

X

ونشر الفنان تامر حسني صورة لأطباء يحتضنون الكرة الأرضية موجهاً لهم رسالته عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: أطباء وممرضين وكل من يساعدهم هفضل ادعيلكو طول عمرى، ارجوكم الصورة دى عمرنا ما ننساها والناس دى لازم بعد كدا نشوفها بمنظور تاني خالص، اللهم احفظهم واحميهم واحفظ اهاليهم ورغم انى بكتب الكلام دا من أول يوم هفضل اكتب كل شوية، ولكل الأطباء والممرضين أنا آسف على كل مرة عدا حد فيكم من جانبي وما اديتلوش تعظيم سلام.

اليوم العالمي للصحة

يأتي اليوم العالمي للصحة في السابع من أبريل من كل عام، إلا أن هذا العام، يأتي يوم الصحة العالمي في أجواء مشحونة بالقلق والتوتر ويسيطر عليها انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، والذي تسبب في إصابة ما يزيد عن مليون ونصف وإصابة عشرات الآلاف حول العالم.

في عام 1948 دعت جمعية الصحة العالمية الأولى إلى إطلاق يوم عالمي للصحة لإحياء ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية. ومنذ عام 1950، جرى الاحتفال سنوياً بيوم الصحة العالمي في السابع من أبريل. ويتم، كل عام، اختيار موضوع ليوم الصحة العالمي لتركيز على مجال من المجالات التي تثير القلق وتحظى بالأولية في سلّم منظمة الصحة العالمية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار