منظمة "أبعاد" تنظّم مؤتمراً صحفياً

أثنت المحامية دانيال حوّيك من منظمة "أبعاد" على دور الإعلام الحاسم في توعية أغلبية كبيرة من المواطنين/ات اللبنانيين/ات بشأن المادة 522

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 أغسطس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
منظمة "أبعاد" تنظّم مؤتمراً صحفياً

دعت منظمة "أبعاد"  أهل الصحافة والإعلام وجميع الجهات الشريكة الداعمة لحملة #ما_تلبسونا_522 "الأبيض ما بغطي الإغتصاب" الهادفة إلى إلغاء المادة ٥٢٢ من قانون العقوبات اللبناني إلى مؤتمر صحفي في لادوريه (فيلا زين) في وسط بيروت التجاري. 
هدف اللقاء إلى شكر الإعلاميين/ات على جهودهم/ن الداعمة لإلغاء المادة 522 ومواكبتهم/ن القضية سواءً عبر تقاريرهم/ن الإخبارية أو على منصاتهم/ن الخاصة على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي. 

وقد أثنت المحامية دانيال حوّيك من منظمة "أبعاد" على التعاون مع الإعلاميين/ات وثمّنت دورهم/ن الحاسم في توعية أغلبية كبيرة من المواطنين/ات اللبنانيين/ات بشأن المادة 522، مما شكّل ولا يزال عاملاً أساسياً في التأثير على صانعي القرار لاتخاذ الخطوة النهائية.

وتابعت "حويك": "نحن في إنتظار تصديق المجلس النيابي اللبناني على إلغاء المادة 522 من قانون العقوبات اللبناني رسمياً. لكن نضالنا لا يقتصر على إلغاء هذه المادة، فما بين المطالبة بتعديل قانون العنف الأسري الذي كان قد تعرّض لبعض التغييرات غير العادلة تماماً كما حصل مع المواد 505 و518 من قانون العقوبات، وبين إقتراح قانون رفع سن الحد الأدنى للزواج وغيرها من المطالب، يبقى طريق النضال طويلاً، وسنبقى متمسكون/متمسكات بموقفنا الرافض لأية مساومات أو مزايدات على حقوق النساء في بلدنا".

كما جرى خلال اللقاء الاحتفاء بالجوائز التقديرية التي حصدتها منظمة "أبعاد" في أعقاب حملة #ما_تلبسونا_522 والتي أتت نتيجة بلوغ رسالتها ومطالبها مجلس حقوق الإنسان في جنيف، ومدينة "كان" الفرنسية حيث تم تقليدها جوائز عديدة خلال فعاليات مهرجان "كان ليونز الدولي للإبداع". وكذلك الحصول على جائزة "أفضل زي ورسالة موجهة" خلال ماراثون بيروت الدولي للعام 2016.