منى زكي تتألق على السجادة الحمراء في افتتاح مهرجان الجونة

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أكتوبر 2021
منى ذكي تتألق على السجادة الحمراء في افتتاح مهرجان الجونة

بدأت منذ ساعات حضور نجمات العالم العربي أولى فعاليات حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة والتي انطلقت من مدينة الجونة، حيث تنوعت الإطلالات بمختلف تصاميمها وألوانها، وكانت هناك إطلالات مميزة، ومنهم الأسوء ومنهم من تشابهت إطلالاتهن.

إطلالة منى زكي في مهرجان الجونة السينمائي

تألقت الفنانة منى زكي في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي على السجادة الحمراء بفستان أسود طويل بفتحة اعلى الصدر بقماش من الحرير باللون الوردي على الكتفين و بفيونكة من الخلف تشبه الكيمونو، وذيل أسود طويل، مع تسريحة شعر بسيطة، حيث تركت مني شعرها منسدل للخلف، وعاداتها توفقت الفنانة منى زكي في اختيار إطلالة حفل الإفتتاح والتي برغم بساطتها إلا أنها تعتبر من أفضل إطلالات المهرجان لهذا العام.

حيث أكدت الفنانة منى زكي حضورها مهرجان الجونة لدعم صديقها الفنان أحمد السقا في تكريمه اليوم، فقد تم ترشيح الفنان أحمد السقا لنيل جائزة الإبداع الفني عن مجمل أعماله الفنية.

منى زكي تتألق على السجادة الحمراء في افتتاح مهرجان الجونة

مهرجان الجونة 2021

تستمر فعاليات مهرجان الجونة 2021 على مدار أسبوع في الفترة من 14  أكتوبر وحتى 22 من الشهر الجاري، بحضور نخبة من نجوم الفن في مصر والعالم والوطن العربي، ويشارك هذا العام مجموعة من صناع الأفلام ويتنافسون بأكثر من 16 فيلما روائيا طويلا و23 فيلما قصيرا و10 أفلام وثائقي، إلى جانب الأفلام التي ستعرض خارج المسابقة.

نجوم مهرجان الجونة 2021

ويشارك في مهرجان الجونة في نسخته الخامسة لهذا العام نخبة من النجوم على رأسهم يسرا، عضو اللجنة الاستشارية للمهرجان، ليلي علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، منى زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر.

سوسن بدر، مايا دياب، إيناس الدغيدي، داليا البحيري، مريم الخشت، تارا عماد، ثراء جبيل، أمينة خليل، هدي الإتربي ، يسرا اللوزي، آسر ياسين، باسل خياط، آدم الشرقاوي، علي الطيب، وهدى المفتي ونخبة من نجوم الفن في مصر والعالم والوطن العربي.

جوائز مهرجان الجونة 2021

يضم مهرجان الجونة مجموعة من اللجان التي ستفصل في الأفلام الفائزة للمهرجان في نسخته الخامسة فسيرأس لجنة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الممثلة المصرية منة شلبي، التي لعبت أدوارا سينمائية هامة مع مخرجين متميزين وتعد أول ممثلة مصرية وعربية يتم ترشيحها لجائزة الإيمي الدولية لأفضل ممثلة عن دورها في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة.

وسارة هوش المؤسس والمدير التنفيذي لمهرجان جواناخواتو السينمائي الدولي في المكسيك، كما تضم المخرج والمنتج اللبناني جورج هاشم الذي تشمل أعماله الفيلم الشهير رصاصة طايشة، وفيلم نار من نار .

فضلا عن ذلك، يشارك في اللجنة المخرج الهندي كبير خان، المعروف بأعمال مثل كابول إكسبرس ونيويورك وإيك ثا تايجر وسنوات طالبان وما بعدها، كما سيرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة المنتج روب ألين، الرئيس التنفيذي لشركة مارجيت هاوس فيلمز، ومنتج فيلم نتفليكس أنا لم أعد هنا.

أفلام مهرجان الجونة

يشهد مهرجان الجونة مجموعة من عروض الأفلام المشاركة، ومن بين هذه العروض عرض لفيلم الرجل الأعمى الذي لم يرغب بمشاهدة تيتانيك للفنلندى تيمو نيكى والذي فاز بجائزة الجمهور بمهرجان فينيسيا ، وضوء طبيعى للمخرج المجرى دينيش تاجي الفائز بجائزة بالدب الفضي لمهرجان برلين، وثانية واحدة للمخرج الصينى زانج ييمو والذى افتتح مهرجان سان سباستيان، وفي حفل السجادة الحمراء يعرض الفيلم المغربي علي صوتك لنبيل عيوش.

ويتنافس على جوائز الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، 16 فيلما روائيا طويلا و23 فيلما قصيرا و10 أفلام وثائقي.ويعرض خارج المسابقة 20 فيلما مهما بتوقيع كبار صناع السينما العالمية.