"مون بلان" تبتكر قلم مُرصّع بالجواهر بقيمة 12 مليون درهم إماراتي!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أغسطس 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
"مون بلان" تبتكر قلم مُرصّع بالجواهر بقيمة 12 مليون درهم إماراتي!

من وحي أحد التلال السبعة في روما، يأتي قلم "مون بلان مونتي شيليو" الفاخر للغاية ليتوّج براعة 800 من الحرفيين في معامل "مون بلان"، والذين حوّلت مواهبهم جميعاً هذا القلم إلى تحفة فنية أصيلة لا مثيل لها.  
ويزدان الطرف العلوي من أداة الكتابة هذه بقطعة ألماس ساطعة يبلغ وزنها حوالي 12 قيراط، أما الهيكل فقد تم ترصيعه بـ 1,500 قطعة من الألماس والياقوت الوردي، ليصبح بذلك تحفة فنية حقيقية قلباً وقالباً. وتتجلّى هذه الروعة والرقي تماماً في قيمة هذه القطعة الفريدة التي يبلغ سعرها 12 مليون درهم إماراتي.

شاهد هنا: 10 من أغلى فساتين المشاهير على مر التاريخ

وامتداداً لاستخدام طريقة الأشكال المُكعّبة، وهي عبارة عن قطع صغيرة كان الفنانون الطليان في العصور القديمة يقومون بتجميعها وصفّها بدقة متناهية وبصبر كبير واحدة تلو الأخرى لتشكيل لوحة من الفسيفساء، سواء بنمط متقلّب من الأسود والأبيض، أو ملوّن يمثّل الصورة الحقيقية المرسومة، عمل حرفيّو "مون بلان" على ترتيب قطع الألماس والياقوت الوردي بعناية فائقة لتزيين أداة الكتابة هذه بأسلوب يبعث في أذهاننا روعة ما قد نراه في القصور أو الفيلات الرومانية القديمة.
ومع ذلك، ينبُع مصدر الإلهام لهذه التحفة الفريدة أيضاً من حجر الألماس نفسه بوزن 11.88 قيراط، وهي أفضل قطعة ألماس نقاءً على الإطلاق تستخدمها "مون بلان". كما أنها استنفذت مهارة وبراعة حرفيي مون بلان" جميعهم، واستغرقت ثماني سنوات كاملة من العمل لقطع أوجهها الـ 53، ومن ثم وضعها في أعلى غطاء القلم.

شاهد أيضاً:

صور أغلى 5 خواتم ماسية في العالم

10 ساعات يد أغلى من سيارة فيراري

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار