وصية جواهر الكويتية قبل وفاتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 نوفمبر 2023
وصية جواهر الكويتية قبل وفاتها

نقلت الفنانة إلهام الفضالة وصية مواطنتها جواهر الكويتية قبل وفاتها، والتي توفيت أمس الأربعاء بعد معاناة مع مرض سرطان المعدة امتدت لسنوات.

وصية جواهر الكويتية

كشفت الفنانة إلهام الفضالة أن الفنانة الراحلة جواهر الكويتية، كانت قد ارتدت الحجاب قبل وفاتها بأسابيع، وتو عودتها من لندن مباشرة أواخر سبتمبر الماضي، وذلك بعد إعلان الأطباء المسؤولين عن علاجها آنذاك عجزهم عن فعل المزيد لحالتها الصحية المُتأخرة.

وقالت إلهام الفضالة في فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، ظهرت فيه بحسابها عبر سناب شات، موضحة أن أهل جواهر الكويتية هم من نقلوا وصيتها لها ومن ثم تنقلها هي للجميع وخاصة المشاهير الذين سيشاركون في نعي الفنانة الكويتية الراحلة.

وطالبت إلهام الفضالة الجميع بالالتزام بوصية جواهر الكويتية من ناحية عدم نشر أي صورة لها بدون حجاب، مؤكدة أنها ارتدت حجابها ودخلت به غرفة العناية المُركزة وفارقت الحياة وهي ترتديه، وأنها لن تسعد أو يشعر أي من عائلتها بالسرور إذا نشر أي شخص صورها بدون حجاب.

شاهدوا الفيديو

وقالت إلهام الفضالة في تصريحاتها: ""4 سنين وجواهر تتعالج في لندن ثم عادت للكويت، المرة ماتت وارتاحت الله يرحمها ويصبر قلب أهلها وعيالها، عموما أنا تواصلت مع أهلها تو الحين مسكرة التليفوني ووصوني وأمنوني على أمانة أقولها حق الجميع وخصوصا المشاهير اللي رح ينزلون نعي".

تابعت الفنانة نقل وصية جواهر الكويتية وأهلها: "جواهر يا جماعة الخير تحجبت أول ما جت ودشت العناية المركزة لبست حجابها ورب العالمين أخذها الحين إن شاء الله بصفحة نظيفة المهم الأمانة اللي وصلوا لي إياها إن أي مشهور يبي ينزل نعي لا ينزل صورة جواهر المرة انتقلت إلى رحمة الله الفترة اللي كانت هي طايحة فيها وما تدري عن الدنيا".

تفاعل الجمهور

لا يزال عشاق الفنانة جواهر الكويتية في حالة صدمة من خبر رحيلها، والذي توقعه الأطباء منذ أسابيع بعد توقف جسدها الضعيف عن تقبل العلاج خلال تواجدها في لندن، قبل أن تقرر العودة إلى منزلها بالكويت للإقامة وسط عائلتها.

وقال البعض تعليقاً على وصية جواهر الكويتية: "الله يرحمها كانت فنانة محترمة وفي حالها حتى لما ماتت وصيتها الحجاب الله يصبر قلب عيالها"، "صدمني خبر الوفاة رغم أني كنت منتظرة الخبر لما رجعت الكويت من لندن قبل شوي بس والله صعب الخبر لسه صغيرة على عيالها"، "الجماعة اللي قاعدين ينظرون ويهاجمون تركوا المرة بحالها راحت للي خلقها حجاب ما حجاب هي حرة تقابل ربها كيف ما أرادت وهو كريم يقبل التوبة".

وأشار البعض إلى أن جواهر الكويتية كانت شخصية حنونة وتحمل طيبة بقلبها موضحين أن التزامها بالحجاب في أواخر أيامها ليس غريباً وقالوا: "الله يرحمها كان قلبها طيب كتير وروحها حلوة والتزامها بالحجاب في أواخر أيامها مو غريب المرة مسلمة وحبت تقابل ربها بطاعة لا تساهمون في نشر الصور اللي ما كانت تبغاها تنتشر كلنا رح نموت واللي ينتقدون الله يسامحكم ويهديكم".

مرض جواهر الكويتية

توفيت الفنانة جواهر الكويتية عن عمر ناهز الـ 46 عاماً في الكويت، بعد معاناة دامت لمدة 4 سنوات كاملة مع سرطان المعدة، وقعت فيها الفنانة الراحلة في أزمات صحية متكررة استدعت سفرها إلى لندن أكثر من مرة لتلقي العلاج اللازم.

جواهر الكويتية ظهرت أخر مرة في سبتمبر الماضي وهي جالسة على كرسي متحرك، وصدمت الجمهور بشكلها الشاحب وتدهور حالتها الصحية من المرض، وبعدها بأيام قليلة اختفت جواهر تماماً عن الأنظار وحذفت حساباتها عبر منصات التواصل الاجتماعي وطلب أهلها الدعاء لها.

خلال الأيام الأخيرة التي سبقت وفاة جواهر الكويتية، تدهورت حالتها الصحية بشكل أكبر من السابق، مما استدعى دخولها العناية المركزة التي مكثت فيها حتى تم إعلان وفاتها بشكل رسمي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار