ناشطة مناخ تتظاهر في عرض أزياء لويس فويتون: هكذا تم طردها بالقوة!

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أكتوبر 2021
ناشطة مناخ تتظاهر في عرض أزياء لويس فويتون: هكذا تم طردها بالقوة!

سببت ناشطة مناخية الكثير من البلبلة، أثناء عرض أزياء دار لويس فويتون Louis Vuitton، في ختام أسبوع الموضة في باريس، أحد أبرز الأحداث في عالم الأزياء والموضة عالمياً، بعد اقتحامها مدرج العرض وسط العارضات، بغرض التظاهر والاحتجاج.

ناشطة مناخ تقتحم مسرح لويس فويتون في أسبوع الموضة

تداول عدد كبير من نشطار مواقع التواصل الاجتماعي، ومحطات الأخبار العالمية مقطع فيديو للمتظاهرة المناخية، فور اقتحامها للمسرح الذي تجري عليه فعاليات عرض الأزياء.

ودخلت المتظاهرة وسط العارضات، حاملة لافتة بيضاء مكتوب عليها عبارة: "الإفراط في الاستهلاك = الانقراض" بأحرف كبيرة وبارزة، وهي تسير وسط عارضات الأزياء على المدرج في عرض لويس فويتون في متحف اللوفر، الحدث الأخير في أسبوع الموضة في باريس.

وسارت ماري كوهويت، البالغة من العمر 26 عاما، على طول المنصة بالكامل، بل ووقفت لبضع ثوان أمام الكاميرات قبل أن يدفعها حراس الأمن بعيدا، ويحملنها عنوة لطردها من العرض بعد أن التقطت صورها كاميرات الحضور وعدسات المصورين المنتشرة في كل مكان.

ناشطة المناخ تعرب عن غضبها ضد الموضة

وكتبت ماري كوهويت على تويتر في وقت لاحق من ذلك المساء: "بالأمس، تسللت إلى عرض Louis Vuitton في أسبوع الموضة في باريس، ليس من السهل الوصول إلى مكان يملي فيه الأقوياء شروطهم ويقومون بسن القوانين، لكن الإلحاح كبير للغاية، لا تستطيع صناعة الأزياء إنكار الأزمة البيئية، لقد خرجنا للمطالبة بأن تدرك الموضة أن العالم يحترق".

ورفع مساندو ماري ونشطاء المناخ شعارات تدعي أن الموضة أحد أهم أسباب القضاء على كوكب الأرض، مثل "المناخ ضحية أزياء" ، "لا موضة على كوكب ميت".

اقتحام عرض أزياء لويس فويتون: نشطاء وليست واحدة

لم تكن كوهويت هي الناشطة المناخية الوحيدة التي رفعت هذه اللافتة في العرض، ولكن شاركها 4 آخرون غير أنها هي الوحيدة التي تمكنت من اقتحام العرض والمشاركة فيه بهذه الصورة التي ادعى القائمون على العرض أنها فضيحة.

هؤلاء النشطاء المشاركون في التظاهرة هم أعضاء في جمعيات مثل "أصدقاء الأرض" و"تمرد ضد الانقراض" و"الشباب من أجل المناخ"، التي تناضل يوميا لمواجهة الجمهور والحكومة والشركات وإنذارهم برفع حالة الطوارئ المناخية، بالإضافة إلى إعلان مسؤولياتها وتوجهاتها في هذه الأزمة الكوكبية، كما يستهدفون على وجه التحديد الرفاهية والترويج المبالغ فيه لها، مما يحفز الرغبة في الاستهلاك المفرط بين جميع السكان، بما في ذلك أولئك الذين لا يستطيعون شراء مثل هذه المنتجات، ولكنهم ينبهرون بها.

وأشارت ألما دوفور، مديرة حملة الإنتاج المفرط لأصدقاء الأرض قائلة: "تم بيع 2.88 مليار قطعة من الملابس في فرنسا العام الماضي"تابعت دوفور: "هذا الإنتاج المفرط لا يتوافق مع إمكانيات الكوكب، فعاما بعد عام، تستمر الموضة في إنتاج المزيد دائما، وإذا لم تخفض إنتاجها بسرعة، فستستمر انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الزيادة خلال السنوات القادمة".

مجموعة Louis Vuitton لربيع وصيف 2022

تم تزيين ممر ريشيليو في متحف اللوفر بالعشرات من الثريات العتيقة لعرض مجموعة لويس فويتون Louis Vuitton لربيع وصيف 2022 تم جمعها على مدار عدة أشهر ومهدت الطريق لما وصفه نيكولا غيسكوير في ملاحظاته الصحفية بأنه "وقت كبير"، في Louis Vuitton، كان نيكولا جيسكيير مفتوناً بفكرة الوقت والطريقة التي تتقاطع بها الموضة وتتضاعف مرة أخرى.

كانت تشكيلة Louis Vuitton الربيع الخاصة به تتنقل عبر مجموعة مذهلة من الأساليب التاريخية، بدءً من الإطلالات الافتتاحية، حيث جمعت بين الديكورات المعقدة لعشرينيات القرن الماضي مع الهياكل الجانبية والمعاطف، إلى الفساتين المزخرفة بدقة والتي تقترن بشكل عرضي مع الجينز.

كان غسكويير من جانبه، مهتم بالأرض الغامضة بين الماضي والحاضر والمستقبل وجاء في بيانه الصحفي: "أحب شخصية مصاص دماء يسافر عبر العصور ويتكيف مع قواعد الأزياء في تلك الحقبة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار