ندوة ويبينار بعنوان "أيام غريبة للتواصل والعالم"

ماريان سالزمان تشارك رأيها في عصر الانترنيت والكوفيد19

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يونيو 2020 آخر تحديث: الخميس، 11 يونيو 2020
ندوة ويبينار بعنوان "أيام غريبة للتواصل والعالم"

استغلت شركة مؤسسة فيليب موريسالوضع العالمي الحالي بإقامة ندوة ويبينار بعنوان Strange Days for Communicators and the World  وتحدّثت فيها نائبة الرئيس ماريان سالزمانMarian Salzman المسؤولة عن العلاقات العالمية في شركة Philip Morris International عن التطورات التي يعيش بها العالم وكيفية التعامل مع أزمة "covid 19"، ودور الأشخاص والشركات والمؤسسات في تحمل المسؤولية خلال هذه الأزمة العالمية.

ندوة ويبينار بعنوان "أيام غريبة للتواصل والعالم"

وقد حضر الويبينار العديد من ممثلي الصحافة العربية والعالمية وبدأت الندوة بكلمة ترحيبية من توماسو دي جيوفاني  Tommaso Di Giovanni نائب رئيس ماريان سالزمن، ومن ثم تكلمت ماريان سالزمان عن أثر الـ Covid19 (Corona) على مجتمعاتنا وتأثير هذا الفيروس الإيجابي والسلبي. وشددت على أن أسلوب الحياة تغير بسبب الـ Covid19 ولن تعود الحياة أو طريقة العمل والتعامل كما سبق وليس لدى الأفراد أو الشركات سوى التأقلم مع هذه التغيرات.

ندوة ويبينار بعنوان "أيام غريبة للتواصل والعالم"

فبفضل الـ Covid19 أصبحت الأولويات تختلف لدى الأفراد على مستوى العائلي والمهني وكذلك على مستوى الشركات الصغيرة والوسطى والكبرى. فأصبح الاهتمام بالعائلة شيء أساسي وظهرت فعاليات وأنشطة تشجع على التعاطف والتسامح بين الأفراد والشعوب وأدت هذه الطفرة إلى ارتفاع عدد مستخدمي الانترنت لكافة المجالات التعليمية والترفيهية.

ومن أهم النقاط التي تحدثت عنها سالزمان هي التضامن الاجتماعي، إذ أصبح الفرد أمام مسؤولية المبادرة في هذه الازمة ليحمل الفائدة للمجتمع وليس لشخص فقامت العديد من الشركات والأفراد بتوزيع المساعدات الاجتماعية والغذائية والمشاركات عبر الفن والتضامن الاجتماعي ناهيك عن قضاء وقت أكبر مع العائلة مما أدى إلى رفع المعنويات رغم الحظر.

ندوة ويبينار بعنوان "أيام غريبة للتواصل والعالم"

وأشارت سالزمان إلى دور  الإيجابي الذي قامت به الشركات في هذه الأزمة العالمية، وكيف أن الأزمة أظهرت رسالة واضحة "لا تتحدثوا، افعلوا"، فالناس حول العالم تريد أن تعلم أن الشركات ملتزمة تجاه الانسان والانسانية، ملتزمة تجاه موظفيها، وتشكل جزءاً من الحل للمشاكل العالمية.

وتم طرح عدة أسئلة من قبل الصحفيين عبر الويبينار تعلقت بالأمور الحالية في الولايات المتحدة الأمريكية (العنف). ورداً على سؤال حول ما يجري في الولايات المتحدة الاميركية شددت على أن العنف لا يمكن أن يكون حلا ونحن لا نحبذ العنف بل نشجع بشكل دائم على الحوار والاستماع الجيد لبعضنا البعض، والتمسك بالنصوص القانونية والدستورية لضمان حماية الناس.

وفي سياق سؤال آخر، أقرت سالزمان بأننا نعلم أن هذا الوباء غيَّر من أسلوب حياتنا ولن تعود الحياة كما هي في السابق وقد أعطانا الفرصة لإعادة التفكير في كثير من الأمور ورغم قساوة الوضع فلابد أن ننظر إلى المستقبل ونتوقع عالم أفضل.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار