مكياج رمضان بخطوات ونصائح أساسية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مايو 2017 آخر تحديث: الأحد، 07 مايو 2017
مكياج رمضان بخطوات ونصائح أساسية

شهر رمضان هو شهر الطاعات والنِعم، وهو فرصة كبيرة لتجديد الشباب الداخلي من خلال فعل الخير، وهو شهر مليء بالعمل والمشاغل بالنسبة للنساء ما بين أعمال الطبخ والمنزل وغيره الكثير، وخلال هذا الشهر من الممكن أن تنشغل المرأة عن العناية بنفسها وجمالها. ولكن يجب أن تخصص المرأة ولو جزء بسيط من وقتها للعناية بجمالها وبشرتها، لذلك نقدم لكم مجموعة من النصائح التي ستفيدكم في تطبيق مكياج ناجح في رمضان:

1- حافظي على بشرتك نظيفة وصحية دوماً، فأساس المكياج الناجح في أيام رمضان وغيره يحتاج لعناية مسبقة للبشرة، فعندما تكون البشرة نظيفة وصحية لن تحتاجي تطبيق الكثير من المكياج عليها لأنها ستكون غاية بالروعة، ما عليك سوى تقشيرها، ترطيبها وتطبيق كريم العينين.

2- في رمضان اعتمدي المكياج الهادئ وذلك من خلال الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على لمعة أو بريق ، دائماً اختاري الأنواع المطفية Matte. وابتعدي كل البعد عن استخدام الرموش الصناعية.

3- تطبيق المستحضرات الخفيفة والابتعاد عن الثقيلة، وتحديداً الكونسيلير، كريم الأساس والبودرة، وذلك لإعطاء شكل طبيعي بعيداً عن المبالغة في شهر رمضان الكريم.

4- استخدام أحمر الخدود المطفي هو الخيار الأمثل، فيجب عليك استثناء أحمر الخدود ذو اللمعه لأنه لا يتناسب في أيام رمضان الروحانية، قومي بإختيار اللون الوردي أو الخوخي.

5- اختاري أحمر الشفاه النيود Nude ، وهو اللون القريب من لون البشرة الطبيعي، سيعطي وجهك إشراقة وشكل متوازن بعيداً عن المبالغة بالألوان التي لا تتناسب مع طبيعة شهر رمضان.

6- استخدام ظلال العيون الغير لامعه هي الخيار الأمثل في شهر رمضان، كل ما عليك فعله هو تطبيق لون بيج لحمي على جميع أنحاء جفنك، ثم قومي بإختيار لون بني خفيف وطبقيه على كسرة الجفن على أن يكون غير لامع أيضاً.

7- استخدمي الآيلاينر الغامق كالأسود، الكحلي، البني أو الأحمر الداكن فجميعها ألوان تتناسب مع إطلالتك في شهر رمضان.

8- يمكنك اختيار المسكارا بألوان غير اللون الأسود وذلك لكسر الجمود إعطاء العين هدوء بعيداً عن اللون الأسود، يمكنك اختيار اللون الكحلي أو الأزرق لإعطاء نظرة وإطلالة تليق بمكياج رمضان.

قدمنا لكم أهم النصائح والخطوات التي ستساعدكم بتطبيق مكياج مناسب لأيام رمضان، وتذكري عزيزتي بأن الجمال الداخلي أهم بكثير من الجمال الخارجي وخصوصاً في هذا الشهر الفصيل وذلك من خلال القيام بالأعمال التي تعود بالنفع على الأشخاص والمجتمع.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار