هند صبري وإلهام شاهين تتألقان في ختام مهرجان قابس وهذه أبرز الجوائز

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مايو 2022
هند صبري وإلهام شاهين تتألقان في ختام مهرجان قابس وهذه أبرز الجوائز

خطف عدد من نجوم السينما والفن، الأنظار في ختام الدورة الرابعة لمهرجان قابس سينما فن في تونس، وكان أبرزهم الفنانة المصرية إلهام شاهين والفنانة التونسية هند صبري.

وأقيمت الدورة الرابعة من مهرجان قابس سينما فن، في تونس في 6 مايو/أيار الجاري، وأقيم مساء الخميس 12 مايو/حفل حفل الختام في حضور عدد كبير من نجوم الفن والسينما.

وحضر عدد كبير من نجوم الفن في تونس وفي العالم العربي من بينهم الفنانة المصرية إلهام شاهين والممثلين التونسيين هند صبري الرئيسة الشرفية للمهرجان، وظافر العابدين ونادية بوستة ونجيب بالقاضي.

هند صبري وإلهام شاهين تتألقان في ختام مهرجان قابس وهذه أبرز الجوائز

إلهام شاهين في مهرجان قابس:

وشاركت الفنانة إلهام شاهين، جمهورها ومتابعيها صور لها خلال حضورها ختام مهرجان قابس السينمائي في دورته الرابعة، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، وعلقت على الصور، بكتابة: " مبروك ختام مهرجان قابس للسينما والفنون.. وشكرا للإخوة رفيق ولسعد الكيلانى.. والجميلات شيفا وفطوم.. أحييكم على حبكم للسينما ولبلدكم قابس.. وأتمنى لكم كل التوفيق.. ودائما من نجاح لنجاح أكبر.. ومبروك للفائزين.. شكرا تونس الخضراء".

هند صبري وإلهام شاهين تتألقان في ختام مهرجان قابس وهذه أبرز الجوائز

هند صبري رئيسة مهرجان قابس سينما فن:

ترعى النجمة هند صبري المهرجان منذ تأسيسه، وهي الرئيسة الشرفية له في دوراته السابقة وحتى الآن.

ونشرت هند صبري صورا لها من حفل ختام مهرجان قابس للسينما والفنون، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، وعلقت عليها: من ليلة ختام مهرجان قابس انشالله دايما متجمعين بالفن، وحرصت هند صبري على التقاط صور سيلفي لها مع بعض من حضور حفل الختام.

ورافقت الفنانة هند صبري، الجمهور يومي 10 و11 مايو/أيار لمشاهدة فيلمين من أهم ما أنتجت السينما المصرية، وهما فيلم "الأرض" ليوسف شاهين، وفيلم "إشاعة حب" للمخرج فطين عبدالوهاب كما رشحت الفيلمين لقسم "تعالى شوف" في هذه الدورة.

وتمحورت  المسابقة الرسمية لمهرجان قابس سينما فن، هذا العام، عن السينما العربية، وتحديدًا حول أفلام روائية وثائقية طويلة وقصيرة وأعمال تجريبية تناصر سينما المؤلف وتدعم صناع الأفلام العرب بمختلف مدارسهم ورؤاهم الجمالية.

وقالت مديرة المهرجان فاطمة الشريف في كلمة ألقتها خلال حفل الافتتاح إنه "في هذه السنة نواصل الالتزام بخياراتنا والرهان على أهدافنا بأن تكون السينما أداة تحرر وتقدم.. إن هذا المهرجان يقدم برمجة ثرية تراهن على عوالم سينمائية ومسارات جمالية تختلف عن السائد".

هند صبري وإلهام شاهين تتألقان في ختام مهرجان قابس وهذه أبرز الجوائز

جوائز مهرجان قابس سينما فن:

وانطلق المهرجان بمشاركة 21 فيلما في المسابقة الرسمية و26 فيلما تعرض لأول مرة في تونس و19 عملا في فن الفيديو و12 فيلما بتقنية الواقع الافتراضي.

العصيان.. أفضل فيلم طويل

توّج الفيلم التونسي "عصيان" لمخرجه جلال الدين السعدي بجائزة أفضل فيلم طويل، بعدما حصل على جائزة "التانيت البرونزي" في الدورة الأخيرة من مهرجان أيام قرطاج السينمائية.

الفيلم في 105 دقائق، يشرح المجتمع التونسي وعلاقة المواطن بالدولة والاحتجاجات الكثيرة وتأثيرها على المواطن والنظام.

"عصيان" فيلم طويل من بطولة أمينة بديري، ومحمد حسين قريع، ورمزي سليم، وعبدالعزيز بلقايد حسين، ورياض حمدي وناجي لقنواتي.

كل نجومك على صباطي.. أفضل فيلم قصير

وتحصل فيلم "كل نجومك على صباطي" لمخرجه هايج إيفازيان من لبنان على جائزة أفضل فيلم قصير.

عبيد التكنولوجيا.. أفضل عمل

أما مسابقة هاكاثون الواقع الافتراضي فقد أسندت جائزة أفضل عمل لفيلم "عبيد التكنولوجيا" لعلياء يحيى وعبير بالطاهر مع تنويه خاص لفيلم "في الظل" لسامي التومي وبلال العبيدي من تونس.

قابس سينما فن:

"قابس سينما فن" هو مهرجان سينمائى ناشئ ومستقل لسينما المؤلف، يسعى لإعادة التواصل مع العالم وإنهاء حالة الانعزال الثقافى، وشعاره الاحتفال بالفن بعيداً عن القيود.

مهرجان "قابس سينما فن" أقيم في مدينة قابس الواقعة في الجنوب التونسي. وكانت دورة هذا العام غنية بالفعاليات المختلفة في مجال البصريات من سينما وفنون بصرية ورقمية وفي مجال المناقشات التي تقوم على ندوات وورش عمل ولقاءات ودّية مع صنّاع السينما والفنانين المشاركين في المهرجان.

ويقام المهرجان سنويا في مدينة قابس التي تشهد تحديات بيئية واقتصادية وثقافية.

وتوشحت هذا العام، مدينة قابس بألوان السينما رغم ما عاشته في الأيام الأخيرة من موجة للحرائق في أسواقها السياحية وواحاتها البديعة.

وانفتحت في هذه الدورة نوافذ على العالم عبر الأفلام السينمائية والرحلات المختلفة التي تلامس أكثر من مجال في علاقة السينما والصورة.

وحضر حفل الافتتاح نجوم السينما في تونس ومن أبرزهم رؤوف بن عمر وعبد الحميد بوشناق وعزيز الجبالي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار