وفاة الممثل الإسباني الكوميدي خوان خويا بورجا صاحب أشهر ضحكة في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أبريل 2021
وفاة الممثل الإسباني الكوميدي خوان خويا بورجا صاحب أشهر ضحكة في العالم

توفي الممثل الإسباني الشهير خوان خويا بورجا، عن عمر يناهز 65 عاما، حسبما أعلنت وسائل الإعلام الإسبانية.

ضحكة خوان خويا الشهيرة

الممثل خوان خويا بورجا هو صاحب أشهر ضحكة انتشرت في السنوات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ حقق فيديو له يظهر فيه يطلق النكات ويمزح مع مقدم برنامج تليفزيوني انتشارا واسعا على الإنترنت، وتفاعل الكثيرون معه ووضعوا مقاطع صوتية بلغات عدة على المقطع.

مقطع ضحك خوان خويا تم استعماله في العديد من المقاطع الساخرة المركبة.

وسمي خوان خويا بـ "إل ريسيتاس" لأنه كثير الضحك، وكانت لديه ضحكة مميزة، أصبح معروفا بها في جميع أنحاء العالم، وإن كانت أعماله الفنية غير معروفة عند محبيه.

وفارق الفنان الإسباني الشهير الحياة في مستشفى اشبيلية بعد صراع مع مرض لم ينفع معه علاج.العديد من محبي الممثل الإسباني خوان خويا حرصوا على نعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدين أن ضحكته التي أسعدت الملايين حول العالم ستظل خالدة.


معلومات عن الممثل الراحل

خوان خويا بورجا  أو الشهير ب،«إل ريستس» هو ممثل كوميدي إسباني معروف، حقق شهرة عالمية واسعة خلال عام 2015، بعد انتشار العديد من الكوميكس التي أخذت من مقابلة تلفزيونية أذيعت في يونيو عام 2007 لبرنامج «خيسوس كوينتيرو الفئران الملونة»، في التلفزيون الإسباني.

ومن أبرز أعماله الفنية مشاركته في الفيلم الإسباني الكوميدي «Torrent 3»، الذي عرض في عام 2005، ومشاركته في المسلسل التلفزيوني الأسباني الشهير «Episode dated»، كما شارك في عدد من المسلسلات التلفزيونية والبرامج بعد شهرته الكبيرة في السنوات الماضية.

وكان الفنان خوان خويا يعاني من مرض السكر ومضاعافات من التهاب الأوعية الدموية، قبل أن يدخل إلى مستشفى دي لا كاريداد في إشبيلية، سبتمبر الماضي، وخضع لعلاج مشكلة في الأوعية الدموية، وظل بها حتى وفاته أمس.

طفرة في الدراما الإسبانية

على جانب آخر كان أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، إطلاق خطة إسبانيا لدعم الفن وتقديم 1.6 مليار يورو (1.9 مليار دولار) في الفترة مابين 2021- 2025 للإنتاج السينمائي والتليفزيوني الإسباني، وتشجيع الصناع الأجانب على التصوير والإنتاج في أسبانيا، وتحويل إسبانيا إلى مركز للمواهب، ومن أوائل المستفيدين من البرنامج، وفقًا لتقارير الصحافة الإسبانية، ديزني ، التي طرحت الكوميديا الرومانسية "Besos Al Aire" ، كأول إصدار أسباني من Disney Plus .

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار