يارا صالح تشارك في فيلم Spotify ضمن سلسلة Music That Moves

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2022
يارا صالح تشارك في فيلم Spotify ضمن سلسلة Music That Moves

أطلق تطبيق Spotify سلسلة Music That Moves سلسلة مُحتوى تروي قصصاً عن الموسيقى المحلية في بلدان، ويشهد العمل مشاركة الراقصة ومصممة الرقصات المصرية يارا صالح.

يناقش Spotify عن قرب على موسيقى Amapiano، تلك الظاهرة الثقافية التي باتت تبسط هيمنتها على الموسيقى الأفريقية في كافة أنحاء العالم وتواصل الانتشار غرباً وشرقاً، من المغرب وشمال أفريقيا إلى أوروبا وشرق آسيا وأماكن أخرى حول العالم.

موسيقى إفريقيا جنوب الصحراء 

انتشرت موسيقى Amapiano في العالم مؤخراً، وهي مزيج من أنواع موسيقية مختلفة مثل الـ House والـ jazz والـ lounge وظهرت بشكل تجاري في جنوب إفريقيا في العام 2019، وسرعان ما انتشرت إلى بلدان بعيدة مثل اليابان وفرنسا والمغرب.

قالت يارا صالح، إنها منجذبة إلى الأصوات والإيقات خاصة الموجودة في الثقافات الغنية بالتاريخ والثقافة: "بصفتي راقصة مصرية، أنا منجذبة بشكل طبيعي إلى الأصوات والإيقاعات الغنية بالثقافة والتاريخ. كان هناك ارتفاع كبير في موجة الرقص والموسيقى الأفريقية في جميع أنحاء مصر في العامين الماضيين، مما ألقى بدوره الضوء على أنواع أخرى من مختلف البلدان الأفريقية مثل أمابيانو ".

وأوضحت بشأن مشاركتها في العمل الفني، في تصريحات صحفية: "أمابيانو هو نوع مبدع للغاية. إن الموسيقى والمشاعر المعقدة تجعلها فريدة من نوعها وجذابة بشكل استثنائي بالنسبة لي".

يارا صالح تستلهم تصاميم الرقص من الحياة

قالت يارا صالح إن الموسيقى تلهمها، وأشارت إلى أنها قد تستمع إلى أغنية واحدة يومين متتاليين وتجد أجزاء من الموسيقى تحركها.

ترى يارا صالح، أن الموسيقى تعمل على سرد قصة ويمكنها نقل هذه القصة إلى الناس، وأوضحت: "حتى لو كانت الرسالة مجرد شعور سعيد حيث تتحرك وتتدفق".

جدير بالذكر، أن حجم الاستماع على Spotify لموسيقى أفريقيا جنوب الصحراء ارتفع خارج بلدانها بنسبة تفوق 563٪ في العامين الماضيين.

تعمل يارا صالح على تصميم رقصات، وتشير إلى أن أشكال الفن الأخرى تؤثر على تصميم الرقصات الخاصة بها، وتقول بشأن تصميم الرقصات الإيقاعية إن أنماط الرقص أو الرسم المختلفة.

وعن استلهام حركات الرقص، تقول يارا صالح، إن متابعتها للحياة اليومية ورؤية الناس يتحركون ويقومون بأشيائهم العادية يلهمها في العثور على حركات جديدة. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار