يعود Jean Paul Gaultier إلى الأزياء الراقية مع عرض مسرحي بتوقيع Sacai

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يوليو 2021
يعود Jean Paul Gaultier إلى الأزياء الراقية مع عرض مسرحي بتوقيع Sacai

يتم افتتاح حقبة جديدة داخل دار الأزياء الباريسية جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier، مع افتتاح المشروع التعاوني الذي بدأه المصمم في مارس 2020، تم تكليف أدوات التحكم الإبداعية هذا الموسم بتوقيع Chitose Abe، المصممة اليابانية لـ Sacai، التي تنظم عرض خريف وشتاء 2021-2022.

هذه عودة كانت متوقعة، نذكر، في يناير 2020، قدم جان بول غوتييه جولة أخيرة من جنونه الإبداعي الطويل والمبهج (خمسون عاماً من حياته المهنية)، في مسرح دو شاتليه في باريس، حفلة وداع لا مثيل لها في الموضة، عندها كانت نهاية العروض، الفوضى السعيدة، لكن في مارس 2020 ، فاجأ المصمم الجميع بإعلانه أنه سيعود بمفهوم جديد لتصميم الأزياء الراقية هوت كوتور.

أوضح مصمم الأزياء الفرنسي أنه بدأ فصلاً مع شيتوس آبي، المديرة الفنية لساكاي، لموسم لإعادة التفكير في رموز المنزل، مشروع تعاوني غير مسبوق على مشهد الأزياء الراقية والذي كان من المقرر تقديمه على الفور، خلال أسبوع الموضة في يوليو.

كان هذا دون احتساب الأزمة الصحية والقيود المتتالية التي تم وضعها، بعد عام من التأجيل، حان الوقت لرفع الحجاب عن هذا التعاون الجديد الذي أشار فيه جان بول غوتييه إلى أنه ابتعد عن العملية الإبداعية، أتاح المصمم أرشيفه وورش العمل وجدرانه وقام شيتوس آبي بإعادة تفسيره.

 

مشد مادونا في مجموعة Jean Paul Gaultier هوت كوتور 2021-2022

مشد مادونا في مجموعة Jean Paul Gaultier هوت كوتور 2021-2022

  • في كل من التصاميم التي قدمتها المصممة اليابانية، نجد العناصر المميزة التي جعلت المنزل مشهوراً، أعيد هنا تفسير الكورسيه الذي ارتدته مادونا على أنه حمالة صدر مبطنة مهيبة فوق بدلة مخططة.
  • أعيد تصميمها بذاتها لتكون ثوباً كروياً. 
  • مزيج الساتان والمشارب موجود في كل مكان وبالمثل، يمكن اكتشافه مقطوعاً إلى معطف واق من المطر أو حتى سترة منفوخة تم إعادة ابتكارها كفساتين سهرة. 
  • تم تعديل التصاميم الشهيرة التي ارتدتها بيورك عندما شاركت في عرض جان بول غوتييه في عام 1994 بنسب كبيرة وحوافها من الفرو الصناعي.

مشد مادونا في مجموعة Jean Paul Gaultier هوت كوتور 2021-2022

  • يتم التعبير عن جميع الأزياء الهجينة، الجزء التقني والمبتكر الذي يجعل خصوصية عمل Chitose Abe في فساتين الدنيم مع طبقات معاد تصميمها بالكامل، إبداعات راقية، حتى السترة المخططة الملتفة مع قطارات التول والترتان وهو ما يؤكد قدرتها على الولادة من جديد.

التعاون الثوري بين جان بول جوتييه وSacai

بعد 50 عاماً من قيادة صناعة الأزياء، قدم جان بول غوتييه أحدث عروضه لتتصدر علامته التجارية التي تحمل الاسم نفسه، في العام الماضي، أعلن المصمم أن الشركة ستعود إلى الموضة حيث ستتم دعوة منشئ جديد كل عام للاستيلاء على رموز Gaultier وإعادة تفسيرها بطريقتها الخاصة في مجموعة الأزياء الراقية.

التعاون الثوري بين جان بول جوتييه وSacaiالآن، أصبح مصمم ساكاي شيتوس آبي الضيف الأول لهذا التعاون الاستثنائي، تكريماَ لإرث الطفل الرهيب مع لمسة يابانية، تم نسج أيديولوجيات الحركة المناهضة للأزياء وأسلوب الشارع مع تمرد غوتييه لتقديم مجموعة هوت كوتور لخريف وشتاء 2021.

  • تقدم Abe نسختها من عالم Gaultier بـ 31 مظهراً تم تحسينها إلى الكمال، يتم إعادة تفسير التصاميم الفرنسية الكلاسيكية بطريقة مفككة.
  • يتم تحويل حمالة الصدر المخروطية الشهيرة (التي اشتهرت بها مادونا) والسترات الواقية المصنوعة من النايلون الكاكي والمعاطف ذات التخفيضات النظيفة إلى فساتين ومشدات مكونة من مجموعة من الطبقات.
  • تواجه الملابس المحبوكة أو الدنيم قصات كبيرة مع منظور طليعي يترجم بسلاسة إلى تصميم الأزياء الراقية.

التعاون الثوري بين جان بول جوتييه وSacaiتم تمييز المجموعة من خلال العمل الجماعي، دعت Chitose Abe اثنين من المتعاونين لإعطاء اللمسة النهائية للمشروع وعملت بيير هاردي معها لتقديم الأحذية الجديدة في المجموعة والتي تضمنت أحذية ذات طبقات مكشوفة وأحذية طويلة مستوحاة من الكورسيهات الأسطورية للمجموعة، من ناحية أخرى، تعاون الفنان وفنان الوشم الدكتور Woo مع سلسلة من الخطوط والأنماط التي تتكرر في جميع أنحاء المجموعة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار