سعد رمضان

نبذة

الاسم الفني :
سعد رمضان
بلد الأصل :
لبنان
مكان الإقامة :
لبنان

السيرة الذاتية

سعد رمضان فنان لبناني من قرية برجا الشوفية ولد العام 1986، ترعرع في أجواء فنية موسيقية، فوالدته هي الفنانة سوزان غطاس والتي تخرجت من برنامج للهواة عن الفئة الطربية، وشجعته على تعلم العزف على البيانو منذ الصغر.

نشأ سعد في كنف عائلة تجمع بين حب الفنون من جانب الوالدة والحكم العسكري من جانب الأب الذي كان مؤهل أول في الجيش اللبناني. ويردد دوماً أن الصرامة التي تربى عليها من قب والده سامت في نجاحه وأخوته.

بعد إنتهاء تعليمه الثانوي قرر سعد دراسة إدارة الفنادق وخلال عامه الدراسي الثالث قرر قرر للمشاركة في برنامج "ستار أكديمي" بنسخته الخامسة وعلى الرغم من معارضة والده الذي طلب منه إنهاء دراسته أولاً، وتفاجأ عندما تم قبوله وشاهده على الشاشة.

حقق سعد جماهرية كبيرة في البرنامج نظراً لصوته المميز وأخلاقه العالية، فجمعته صداقة مع كل المشتركين ووصل إلى النهائيات وحصل على المرتبة الثالثة في البرنامج.

أولى حفلاته بعد الخروج من الأكاديمية في المهرجان الذي أقيم في وسط بيروت لمناسبة انتخاب رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان. وشكّلت هذه الحفلة محطة جديدة في حياته، حيث شعر بالإستقلالية خلال الغناء على المسرح وبفرح لا يوصف.  قدّم كليبه الأول "خلص الوقت" كلمات نزار فرنسيس، ألحان سمير صفير والاخراج تم تحت إدارة باسم مغنية.

بعدها تعاقد سعد مع شركة "Star System" التي كانت تهتم حينها بكل خريجي "ستار أكاديمي" ليحقق نقلة هامة بعد أنتقاله إلى شركة "المولى برودكشين" التي تتولى حتى الآن إنتاج كل ألبوماته الغنائية.

في رصيد ضم إلى شركة "مولى برودكشن" وقدّم معها البوم: "ناويلا" الذي يتضمن الأغنيات التالية: "آه من الليالي"، "ناويلا"، "خلص الوقت"، "بياع بحبك"، "خلص الوقت"، "شو صعب علي"، "عليها عيون"، "مسبع الكارات". اشترك في عدد من المهرجانات في لبنان والعالم العربي وحقق حضورًا ملفتًا في الجزائر حيث إشترك في مهرجانات "القذيف"، "الجميلة" و"القسنطينة".أصدر أغنية منفردة "نامت عيون الناس" كلمات الشاعر الراحل عبد العزيز عمّار، ألحان حسام البحيري وقام بتصويرها تحت إدارة المخرج وليد ناصي.

حقق سعد نجاحاً كبيراً منذ أشهر بعد تقديمه دويتو غنائي مع والدته بعنوان "الدني إم" نال إستحساناً لدى محبيه
 

اشتركي مجاناً لتصلك رمضانياتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات

اشتركي مجاناً لتصلك رمضانياتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات والصور

التعليقات
المزيد من ليالينا
loading