محمد رمضان في مأزق جديد: والإعلامي محمود سعد يسديه نصحًا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 سبتمبر 2021
محمد رمضان في مأزق جديد: والإعلامي محمود سعد يسديه نصحًا

بعد أن أثار الفنان المصري محمد رمضان، جدلًا واسعًا بإعلانه الحصول على الدكتوراه الفخرية في لبنان، دخل في مأزق جديد في لبنان على الرغم من عودته.

حيث نشر محمد رمضان صورة له فوق الدمار الذي تعرض له مرفأ بيروت؛ بعد أيام من إثارة محمد رمضان جدلا كبيرا بعد إعلانه حصوله على الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي في أحد المراكز الثقافية في لبنان. بعدها سحب المركز الثقافي الألماني بلبنان، الدكتوراه الفخرية من الفنان محمد رمضان ولقب سفير الشعب العربي مقدماً اعتذاراً من المركز للشعل المصري والحكومة المصرية. 

ثم تراجعت نقابة المهن التمثيلية في لبنان، عن موقفها، وأصدرت بيانًا لتوضيح حقيقة ما حدث مع الفنان محمد رمضان وتكريمه هناك ومنحه لقب سفير الشباب العربي.

وبعد نشره على حسابه في "انستغرام" صورة له في خاصية الستوري، تظهره فوق أنقاض مرفأ بيروت المدمر، ومن ثم فيديو وهو يقف في مرفأ بيروت الذي تعرض لانفجار كبير في الرابع من أغسطس/آب 2020 وخلف مئات القتلى وآلاف الجرحى، تعرض رمضان لموجة انتقادات على مواقع التواصل، وخاصة من اللبنانيين.

انتقادات لصورة محمد رمضان حيث انفجار المرفأ:

انهالت التعليقات والانتقادات الحادة على الفنان محمد رمضان، بعد نشره صور وفيديو من موقع افجار مرفأ بيروت العام الماضي، داعية إياه إلى نشر صوره والترويج لأعماله الفنية بعيدا عن خراب مدينة بيروت التي لم تنهض بعد.

وكان محمد رمضان قد صور سابق أغنية في المرفأ العاصمة اللبنانية المدمر، في بادرة تضامن مع اللبنانيين وآلامهم، بعد الانفجار المروع الذي وقع في الرابع من أغسطس 2020؛ إلا أن الأمر انقلب رأسا على عقب، ورسالة رمضان الحسنة وصلت بشكل خاطئ، فانهالت التعليقات عليه، داعية إياه إلى نشر صوره والترويج لأعماله الفنية بعيد عن خراب المدينة التي لم تنهض بعد.

وكان من بين رسائل الهجوم "كلما اعتقدت أن محمد رمضان هبط إلى الدرك الأسفل يفاجئك أنه لا يزال لديه الكثير هنا انفجر مرفأ بيروت وعائلات لم تعثر على أشلاء أولادها لتدفنها وهنا سفير البلطجة يقف بكامل أناقته ويستعرض".

وتعليق آخر "زعيم التراند العبيط ،، #محمد_رمضان وقد حجبت عنه مؤخرا الدكتوراه الفخرية من مؤسسة غير معروفة الآن يأخذ له صورة "مميزة" أمام دمار #مرفأ_بيروت وما حمله من مآسي وأحزان ماذا تنتظر من كائن بارد الاحساس، جاهل وزعيم بلطجة فنية في #مصر".

وكذلك "بدّك تغنّي وتتكرّم وتشكر، الخ عمول يلّي بدّك يا بس ما فيك تتصوّر بمسرح جريمة وتحط أغاني إنت وعامل photoshoot بمطرح انقتل فيه أكتر من 200 شخص".

الإعلامي محمود سعد يوجه رسالة لمحمد رمضان:

بعد كل تلك الأزمات الأخيرة والسابقة للنجم المصري، وجه الإعلامي المصري الكبير محمود سعد نصيحة للفنان محمد رمضان، بعد حالة الجدل التي أثيرت في الفترة الماضية، بعد إعلان حصوله على الدكتوراه الفخرية من لبنان.

وجاءت نصائح محمود سعد في رسالته لرمضان: "صلح مشكلة الطيار الراحل أشرف أبو اليسر روح للعيلة واعتذر، ومتخليش الحياة تغرك، خلي بالك في ناس بتحبك، أنت لسة صغير وبتمثل كويس، أعمل حفلات واتبسط، وحافظ على نفسك أنت صغير لسة.. اللي عملته غلط صلحه".

وتابع: "محمد رمضان مغرور، أهدأ وأصلح أخطائك، أعتذر عن حكاية إسرائيل، وأذهب لأسرة الطيار وقدم لهم الولاء والطاعة حتى يرضوا، لو عملت كده هتلاقي حياتك بقت أجمل، وهتلاقي نفسك نفسيا بقيت أحسن". 

وأضاف: "أنا معرفش والدتك ولا أعرف هتقولك أيه، وأقعد جنب والدتك وشوفها هتقولك ايه، وأعمل اللي تقولك عليه، هتلاقي حياتك اختلفت، الحياة مش جوايز وفلوس فقط، أنا جربت حب الناس لكن مش قدك، أنا قليل وأنت جربت هذا الكبر بشكل أكبر مني، لكن الصغير ده بالنسبالي بالدنيا".

واستكمل: "عندك 25 سنة وكنت بتاخد 30 مليون جنيه، فريد شوقي مخدش الأرقام ديه، وده يلخبط بلد، محمد رمضان ابننا وأنا مش مبسوط باللي حصل، وبتمنى له حياة سعيدة، وهذا من باب النصيحة له".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار