هذه هي طرق الوقاية من مرض سرطان الثدي

طرق الوقاية من مرض سرطان الثدي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أكتوبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
هذه هي طرق الوقاية من مرض سرطان الثدي

يعد مرض سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعاً في يومنا هذا والذي يشكل الهاجس الأكبر لدى السيدات خاصةً من هم فوق الأربعين.


وعملاً بالمثل القائل درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج، ولتحدي هذا المرض الذي بات الأكثر فتكاً بالنساء لا بد من التعرف على طرق الوقاية والحماية منه. خاصةً وأن هناك طرق عديدة للوقاية من هذا المرض:

إليكِ أيضاً: تسلحي بهذه الأطعمة لمحاربة خطر الإصابة بسرطان الثدي


إن الحفاظ على وزن صحي دون زيادة خاصةً للمرأة بعد سن الأربعين هو من أهم طرق الوقاية من مرض سرطان الثدي. خاصةً وأن زيادة الوزن قد تزيد من نسبة خطر الإصابة بهذا المرض.


اتباع نظام صحي غني بالخضار والفاكهة، خاصةً تلك التي تحارب السرطان مثل البروكلي والملفول والسبانخ والطماطم، الخس والجزر. أما الفواكه فالحمضيات والتوت هي الأكثر نفعاً كل تلك الأطعمة كفيلة بالوقاية من مرض سرطان الثدي.


ممارسة الرياضة بانتظام بشكل يومي هو السر في الوقاية من السرطان.


تجنبي استهلاك النشويات في طعامك فهي تؤدي إلى تغير الهرمونات التي تشجع نمو الخلايا في أنسجة الثدي واستبدليها بالحبوب الكاملة والفاصولياء والخضار التي تحتوي على الكثير من الألياف والمكونات الغذائية  النافعة.

لدينا لكِ أيضاً: أفضل علاج لسرطان الثدي


تجنبي أيضاً تناول الأطعمة الغنية بالدهون الضارة، خففي كل مايحتوي على الأوميغا 6 كزيت دورا الشمس، الذرة و ركزي على تناول الدهون المشبعة كالأوميغا 3 الموجود في بعض الأسماك كالسلمون والتونة، وزيت الزيتون المكسرات والأفوكادو.


ركزي في طعامك أيضاً على تناول منتجات الصويا كمكسرات الصويا وحليب الصويا الرائعة لمحاربة سرطان الثدي.


تناولي الفيتامينات الضرورية والمكملات الغذائية يومياً كالحديد وتلك التي لديك نقصاً في جسمك بها. استشيري طبيبك قبل اختيار حبوب الفيتامينات الضرورية لك.


احرصي على أن تكوني هادئة وسعيدة بعيدة عن التشاؤم والتوتر والطاقة السلبية. وخذي قسطاً كاملاً من النوم والراحة يومياً من 7-8 ساعات.

قد يعجبكِ أيضاً:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار