هل شرب الشاي للحامل صباحاً يضر بها؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2017 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
شرب الشاي للحامل

إن معظم سكان العالم يشربون أحد أنواع الشاي في بداية اليوم، أو حتى على مدار اليوم. لذلك، عندما تواجه المرأة فجأة ظرفاً يتطلب منها التخلي عن تناول مشروب الصباح المفضل لها من أجل سلامة جنينها، فذلك أمر مزعج بالفعل ولكن لا بد منه.


إذاً هل أنت مولعة بشرب الشاي يومياً، ومن الصعب عليكِ التخلي عن هذه العادة الآن وانتِ حامل؟

إليكِ أيضاً: أنتِ‭ ‬حامل؟ قومي‭ ‬بهذا ولاتقومي‭ ‬بذاك‭!‬


تابعي قراءة هذا المقال لمعرفة حقيقة ما إذا كان شرب الشاي صباحاً مضر للحامل:
الشاي الأسود الساخن هو المشروب المفضل للكثيرين وذلك يعود لنكهته المحببة خصوصاً إذا ما أضيفت إليه النكهات المتنوعة. مثل البرتقال ليمنحه طعماً جريئاً ومنعشاً.


محتوى الكافيين في الشاي عادةً يختلف تبعا للمنتج، ولكن بشكل عام متشابه تقريبا، حيث يحتوي كوب من الشاي على 55 إلى 90 ملغ من الكافيين.


فهل الشاي آمن إذاً أثناء الحمل؟
لقد أظهرت الأبحاث أن تناول الكثير من أي شكل من أشكال الشاي الأسود أثناء الحمل يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة. لذلك عزيزتي، إذا كنت حاملاً، عليكِ تجنب شرب الشاي قدر الإمكان لتجنبي جنينك الخطر.

اكتشفي أيضاً: 10 نصائح‭ ‬لتكوني حامل‭ ‬جميلة‭ ‬وجذابة‭!‬


 وننصحك بالاستهلاك المعتدل للشاي خلال فترة الحمل. 


ما هي الكمية المسموحة من الشاي أثناء الحمل؟
إن تناول أكثر من 5 أكواب من الشاي يومياً يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها. فإذا كنت حاملاً أو مرضعة ، يجب أن تقللي استهلاكك إلى كوبين لتجنب هذه المضاعفات. 


وعلى الرغم من أن محتوى الكافيين في الشاي الأسود أقل من القهوة، إلا أنه أكثر بكثير مما هو عليه في الشاي الأخضر.

قد يعجبكِ أيضاً:
يقول خبراء الصحة أن تناول حوالي 250 ملغ من الكافيين يومياً آمن لكل البالغين، ولكن فقط إذا كنت تحرصين على اتباع نمط حياة صحي. أو كنت حاملاً، فعليك تقليل الكمية إلى حوالي 150 ملغ.
ما هي إذاً الآثار الجانبية لتناول الحامل للشاي بكثرة؟
الآثار الجانبية المحتملة لتناول الشاي بكثرة عند النساء الحوامل تشمل الصداع، والعصبية، والأرق، والتهيج، وحرقة، والارتباك، وعدم انتظام ضربات القلب، والرعاش والتشنجات. مشاكل عاطفية. 
ارتفاع استهلاك الشاي الأسود يؤدي أيضاً إلى نقص بوتاسيوم الدم، ارتفاع ضغط الدم، وخاصة في الثلث الثالث من الحمل.
لذلك، عزيزتي الحامل احرصي على تقليل كمية الشاي أثناء الحمل إلى حوالي 2 كوب يومياً، أو تناول الشاي الأسود منزوع الكافيين هو فكرة رائعة لاستبعاد حصول أي مشاكل أثناء فترة الحمل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار