آخرهم نانسي عجرم وجومانا مراد: فنانون أمام محاكم السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 يونيو 2021
آخرهم نانسي عجرم وجومانا مراد: فنانون أمام محاكم السوشيال ميديا

لم يسلم الكثير من الفنانين والفنانات مثل نانسي عجرم، وجومانا مراد، من محاكم السوشيال ميديا التي نُصبت لهم بسبب التزاماتهم المهنية أو مجاملاتهم الإنسانية التي تزامنت مع فترات أحزان مروا بها.

كان آخر هؤلاء الفنانين، الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، التي وقعت خلال الساعات الماضية، ضحية أمام محاكم مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وجه إليها انتقادات حادة بسبب مشاركتها في حفل غنائي، رغم وفاة حماتها.

وسبقها كذلك الفنانة جومانا مراد التي طالبها سهام النقد بسبب ظهورها الأخير بعد فترة من وفاة ابنتها.

ومن قبلهما، الانتقادات الحادة التي طاولت العديد من الفنانين والفنانات اللذين حضروا حفل زفاف، بعد ساعات من مشاركتهم في عزاء الفنان المصري الراحل سمير غانم.

التقرير التالي، يرصد عددًا من الفنانين الذين وقعوا ضحايا انتقادات مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" بسبب ظهورهم أثناء مرورهم بفترات أحزان وعزاء.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ArabWood (@arabwoodtv)

نانسي عجرم تغني رغم وفاة حماتها:

حث أثارت الفنانة نانسي عجرم  موجة غضب واسعة بين جمهورها بعد ظهورها في أول حفل غنائي لها في القاهرة بعد وفاة حماتها، حيث ظهرت النجمة اللبنانية تغني وترقص وهو ما تسبب في انتقادات واسعة لها.

وظهرت نانسي عجرم بإطلالة سواريه باللون الأسود، والتتقطت لها العديد من اللقطات التي تغني وترقص فيها، وهو ما لفت انتباه الجمهور خاصة وأنها قبلها بساعات دونت نعي لحماتها عبر حساباتها الشخصية، لتتباين الآراء حول توقيت حفل نانسي عجرم، فبينما  هاجمها الكثير من متابعيها دافع عنها البعض واعتبروا انها مضطرة بذلك وفق التزاماتها.

وبمجرد تداول مقاطع فيديو لحفل نانسي عجرم، انهالت التعليقات التي تباينت ما بين تعليقات مهاجمة للفنانة اللبنانية وأخرى مدافعة عنها، ومن بين التعليقات: "عادي جدا لان هناك عقد وجب الاتزام به وبشروطه اوسستعرض لاداء مبالغ كبيرة ...وهذه من اكراهات المهن الفنية لان الفنان مطالب بالالتزام ببنود العقود التي يمضيها وفي خالة انسحابه عليه تحمل تكاليف الانسحاب".

رحلت والدة زوج نانسي عجرم عن عالمنا خلال الأيام الماضية، وكتبت نانسي عجرم في حسابها الشخصي على تطبيق انستقرام: "شكر كبير لكل صديق وقريب ذكرنا وشاركنا بهذا الوقت الصعب.. إن شاء الله الحزن ما بيدق باب حدا.. المهم يضل الإيمان كبير رغم ألم خسارة الأحباب، والحياة تستمر إذا مش كرمالنا كرمال اللي منحبّن".

جومانا مراد بعد ظهورها الأول منذ وفاة ابنتها: ارحموني

الفنانة السورية جومانا مراد، طالتها الانتقادات كذلك، في أعقاب أول ظهرو لها بعد أسابيع من وفاة ابنتها الصغيرة.

أعلنت الفنانة جومانا مراد عن وفاة ابنتها الطفلة الصغيرة ديانا.وبكلمات مؤثرة نعت جومانة مراد ابنتها التي توفيت 29 مارس، إذ نشرت صورتها عبر حسابها الرسمي بموقع وتطبيق "انستجرام".

وعلقت جومانة على الصورة كاتبة:"الحمد لله على كل حال، لله ما أعطى ولله ما أخذ، وإنا لله وإنا إليه راجعون، انتقلت إلى رحمة الله اليوم ابنتنا ديانا ربيع بسيسو".

حيث نشرت الفنانة السورية جومانا مراد صورة لها مع رفيقتها لأول مرة بعد غيابها منذ شهر مارس/آذار الماضي بعد وفاة ابنتها ديانا أثر أزمة صحية مفاجئة تعرضت لها.

وظهرت جومانا مراد مع الفنانة سوزان نجم الدين خلال تناولهما الطعام في أحد المطاعم، وأشادت بعلاقة صداقتهما وطيبة ومحبة نجم الدين لها.

وخلال الفترة الماضية لم تظهر الفنانة جومانا مراد على السوشيال ميديا أو تشارك في أي فعالية فنية واكتفت بالتعليق على بعض الأحداث التي وقعت من بينها الحرب على غزة ووفاة الفننا سمير غانم.

وعلقت جومانا على الصورة، قائلة: "الأصدقاء الطيبين المحبين نعمة من الله.. شكراً حبيبتي سوزان على طيبتك ومحبتك واحتوائك وعلى العزيمة واللمة والجمعة الحلوة والله يجمعك مع أولادك بأقرب وقت ويفرح قلبك فيهن مثل ما بتفرحي قلوبنا دائماً".

لكنها لاقت كمًا من التعليقات السلبية والانتقادات، بسبب إطلالتها واستعادة حياتها بنشر صور عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وخلافه.

وجاءت التعليقات السلبية شديدة التجريح التي تعرضت لها الفنانة السورية، على الصورة التي نشرتها، من منطلق "كيف لابسة احمر وبنتك ماتت...؟؟ وكيف الك قلب تضحكي؟؟ مانك زعلانة على ضناكي" وإلى آخره من التعليقات الجارحة.

حينها اضطرت النجمة السورية إلى الرد وكتبت في التعليقات "ما حدا بالدني بينسى ضناة. إنتي مانك قاعدة بقلبي وشايفة شو فيه. بيكفي مزايدات. الله لا يحط حدا بمكاني ويجرب هالوجع.. ارحموووووووني".

يسرا وإلهام شاهين ولبلبة في مرمى الانتقادات بعد جناز سمير غانم:

وجه الجمهور انتقادات حادة للفنانات يسرا وإلهام شاهين ولبلبة بعد ظهورهن، أثناء الاحتفال بحفل زفاف أحد رجال الإعمال في الجونة، بينما شاركن في صباح نفس اليوم، في جنازة الفنان الراحل سمير غانم.

وخرجت كل من الفنانة إلهام شاهين، والفنانة لبلبة، بتصريحات متناقضة، بعد حالة الغضب التي طالت عددًا من الفنانين المصريين بسبب ما قيل عن حضورهم حفل زفاف بعد ساعات من وفاة الفنان المصري سمير غانم، حيث شاركوا في دفنه بالصباح، وبعدها تواجدوا في حفل الزفاف بالمساء.

حيث كشفت الفنانة إلهام شاهين عن موقفها، مؤكدة على كونها لم تحضر أية أفراح سواء في مدينة الجونة أو داخل القاهرة، مشيرة إلى أن الصورة المنتشرة لها التقطت في الجونة قبل يوم واحد فقط من وفاة سمير غانم.

ورفضت إلهام شاهين أن يتم توجيه الاتهامات إليها من قبل رواد السوشيال ميديا، خاصة أنه لا يحق لأحد أن يقيم مكانة زميلها لديها، في ظل ارتباطها بعلاقة صداقة قوية للغاية مع الراحل وزوجته دلال عبد العزيز التي ترقد في المستشفى بالوقت الحالي.

وعلقت الفنانة لبلبة  على الهجوم الذي تعرضت اليه بسبب حضورها حفل زفاف نجل رجل اعمال مصري معروف بعد ساعات من تواجدها في جنازة الفنان الراحل سمير غانم، وقالت لموقع "الفن" إنها كانت متواجدة في الجونة قبل سماعها خبر وفاة غانم وأنها عادت إلى القاهرة خصيصاً من أجل حضور الجنازة، ثم عادت إلى الجونة من أجل حضور حفل الزفاف وآداء الواجب.

بينما أغلقت الفنانة يسرا، التعليقات على صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد سيل الهجوم عليها.

View this post on Instagram

A post shared by LailaElouiOfficial (@lailaelouiofficial)

ليلى علوي في حفل عمرو دياب بعد عزاء محمود ياسين:

وفي أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي 2020، أثارت الفنانة ليلى علوي، حالة واسعة من الجدل حولها، بعدما شاركت متابعيها وجمهورها، مقطع فيديو جديد، خلال تواجدها، من حفل عمرو دياب الأخير الذي أقيم مساء أمس، بعد ساعات من حضورها عزاء الفنان محمود ياسين حيث ظهرت بنفس الملابس.

وظهرت ليلى علوي، وهي ترقص بنفس الملابس السوداء التي ظهرت بها في عزاء الفنان الراحل محمود ياسين ما عرضها للهجوم والنقد اللاذع.

وجاءت تعليقات الجمهور مستنكرة منذ ذلك من خلال خاصية التعليقات عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ردًا على الفيديو كالتالي: "كنتي بنفس اللبس في العزاء الفنان محمود يس إزاي ده يحصل ممكن يكون حضرتي الحفلة بنفس اللبس بس ماينفعش تنزلي الفديو في نفس الوقت".

آخرهم نانسي عجرم وجومانا مراد: فنانون أمام محاكم السوشيال ميديا

هجوم على إيهاب توفيق بسبب إحيائه حفل بعد وفاة والده:

في يناير/كانون الثاني 2020، شنت الإعلامية الكويتية مي العيدان، هجوما شرسا على النجم إيهاب توفيق، بعد ظهوره الأول فى حفل، عقب وفاة والدة منذ إيام قليلة إثر حريق شب فى منزله، ونشرت صورا للفنان من حفله وعبر حسابها الشخصى بإنستغرام.

وكتبت مى العيدان "الفنان إيهاب توفيق فى حفله الجمعة، يرقص مع الجمهور مع أسبوعين من وفاة أبوه، باين عليك الحزن يا ابنى، ما يقهرنى الا اللى يقول الحزن بالقلب يعنى لما ماتت أمى اطلع ثانى يوم ألبس أحمر وأرقص وأولع ألعاب نارية وأقول الحزن بالقلب انتو تتكلمون جد ولا إنتو صرتوا أنصار الحزن بالقلب والأب ميت صار له أسبوعين بس لا وميت بحريق عيل لو ميت بطواف بالكعبة إشكان سوى".

الألبوم التالي، يجمع صورًا لنجوم وفنانين وفنانات في العالم العربي، وجدوا أنفسهم أمام محاكم مواقع التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" بسبب ظهورهم في حفلات ومناسبات سعيدة في أعقاب فترات من الحزن، فشاهدوا الصور، وشاركونا تعليقاتهم، هل تتفقون مع هذا الهجوم؟ تجدونه مبرر؟ أم أن هذه المناسبات وهذا الظهور للفنانين جزء لا يتجزأ من حياتهم والتزاماتهم؟

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار