أشهر مؤثرات الطبخ على السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 نوفمبر 2023
أشهر مؤثرات الطبخ على السوشيال ميديا

لم يعد عالم الطبخ مقتصراً على جودة الوصفات التي تقدمها الشيف على الشاشة، مع الانفتاح الكبير الذي تقدمه منصات التواصل الاجتماعي، وسهولة الوصول لجميع الوصفات، بات التحدي هو كيف تجذب أكبر عدد من المهتمين بما تقدمه؟

القصة لم تعد تتمثل في وصفة غريبة أو طبق من بلد لم نسمع عنها مطلقاً، هناك معايير للجودة هي فقط التي تضمن العبور بسلام من خندق "اللا مشاهدات" إلى براح "الملايين"، ويبدو أن صناعة فيديوهات الطهي قد تطورت كثيراً خلال السنوات القليلة الماضية، وهو ما نتج عنه طفرة في الشكل المتعارف عليه قديماً.

الكلاسيكية تضمن النجاح أحياناً، الطريقة لم تتغير بالكلية، ولكن أصبحت معظم الطاهيات أكثر وعياً بما يناسب جمهور السوشيال ميديا الملول، فقامت بعضهن بدمج الأطباق والوصفات القديمة مع تقنيات حديثة ومبهرة تجذب العين، ليحققن شهرة كبيرة في مجالهن.

تعرفوا معنا على أشهر مؤثرات الطبخ على السوشيال ميديا..

عبير الصغير

يتابعها 5.9 ملايين متابع عبر حسابها على إنستغرام، وملايين المتابعين الآخرين على بقية حساباتها على السوشيال ميديا.

عبير الصغير هي شيف لبنانية خريجة هندسة ديكور، وعمرها 23 عاماً، تبدع في تصميم فيديوهاتها الخاصة بالمطبخ، إذ تمزج بأسلوب عصري شديد الحداثة بين الموضة والطبخ، وهي معروفة بحركاتها المفاجئة في المطبخ ووصفاتها السهلة والسريعة.

عبير تعشق السفر وتحب تجربة الكثير من الوصفات من مختلف البلدان العربية والغربية، ولكنها تحب بشكل خاص المطبخ الشرقي.

أشهر مؤثرات الطبخ على السوشيال ميديا

وجدان محمد

الشيف وجدان محمد يتابعها عبر إنستغرام فقط ما يزيد على 2 مليون متابع، وهي سعودية من جدة، تبدع في تقديم مختلف الأكلات من مختلف الدول، ولكنها تفضل الوجبات الشعبية السعودية.

أشهر مؤثرات الطبخ على السوشيال ميديا

نادية السيد

الشيف نادية السيد تخصصت في دراسة الرياضيات في كلية العلوم، ولكن شغفها بالطبخ ووصفاتها السهلة والسريعة والشهية جعلوها من أكثر الطاهيات المؤثرات حالياً عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ يتابعها الملايين عبر مختلف الحسابات الخاصة بها، وعلى إنستغرام فقط تقترب نادية السيد من 3 ملايين متابع.

أشهر مؤثرات الطبخ على السوشيال ميديا

سما جاد

الشيف السعودية سما جاد نالت لقب توب شيف في المسابقة الشهيرة التي حملت نفس الاسم، وهي مشهورة بوصفاتها الطيبة والرائعة، ويتابعها نحو نصف مليون متابع عبر إنستغرام.

أشهر مؤثرات الطبخ على السوشيال ميديا

هبة أبو الخير

الشيف هبة أبو الخير من أكثر الطاهيات شهرة ومتابعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وقد تم اختيار قناتها الرسمية من قبل مجلة نيويورك تايمز الأمريكية كأقوى قناة طبخ نسائية على يوتيوب في مصر وضمن أقوى 3 في الشرق الأوسط، ويتابعها على إنستغرام ما يقرب من 800 ألف متابع.

أشهر مؤثرات الطبخ على السوشيال ميديا

آية حبيب

الشيف آية حبيب من أكثر الأسماء التي يتم تداولها عبر المجموعات النسائية المهتمة بالطبخ على السوشيال ميديا، ويتابعها أكثر من مائة ألف على إنستغرام، فيما تحظى قناتها على يوتيوب بمتابعة أكثر من 5 ملايين متابع، وتمتاز بوصفاتها الشهية والسريعة في التحضير.

أشهر مؤثرات الطبخ على السوشيال ميديا

مروة السجيني

الشيف مروة السجيني تستمتع بعدد كبير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أسلوبها المميز في تقديم الطعام، فهي عادت بالمطبخ للقرن الثامن عشر وعصر النهضة، حيث تقدم أكلاتها دون ظهور وجهها، ولكنها حريصة على إحاطة نفسها بديكورات ملهمة تحمل عبق التاريخ، حتى في اختياراتها لورق الزبدة وشوكة الطعام، ستجدينها مختلفة بصورة كبيرة عن قريناتها.

أشهر مؤثرات الطبخ على السوشيال ميديا

ضحى العطيشان

السعودية ضحى العطيشان تبدع في تقديم جميع الأكلات، وتتميز خاصة في المطبخ السعودي وتقدم أكلاتها بطريقة مميزة وبين الكبسة والجريش والمرقوق تنافس ضحى نفسها، كما تبدع في المطبخ الهندي بوصفاته المتنوعة.

أشهر مؤثرات الطبخ على السوشيال ميديا

المها الدوسري

الشيف المها الدوسري تشتهر بكونها شيف نباتياً، تعتمد على المكونات التي لا تستهلك اللحوم، وقد درست في لندن الكثير عن الطهي، وتروج لأسلوب حياتها النباتي بأكلات خاصة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار