أبرز اللاعبين الغائبين عن كأس العالم في قطر

  • تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر 2022
أبرز اللاعبين الغائبين عن كأس العالم في قطر
مقالات ذات صلة
بطولة كأس العالم قطر 2022
قطر قد تخسر تنظيم كأس العالم 2022
أفضل اللاعبين المشاركين في كأس العالم 2014

تنطلق بطولة كأس العالم بعد ساعات قليلة داخل دولة قطر والتي تعد أول دولة عربية تستضيف كأس العالم على أرضها ومن المقرر أن تبدأ البطولة في 20 نوفمبر وتنتهي في 18 ديسمبر.

ومن المقرر أن يغيب عن البطولة هذا الموسم أكثر من لاعب بسبب الإصابة وآخرين بسبب الشك في الإصابة، ونسرد لكم قائمة أبرز اللاعبين الغائبين عن البطولة.

فواز القرني (السعودية)

وهو حارس مرمى منتخب السعودية وتعرض فواز للإصابة أثناء التمارين في معسكر أبو ظبي وفي نهاية شهر أكتوبر أعلن ناديه عن خضوعه لعملية جراحية ناجحة لعلاج الإصابة وجاء في التقرير الطبي أنه سيضطر للغياب عن الملاعب لمدة شهر.

بريسنل كيمبمبي (فرنسا)

وانسحب اللاعب الفرنسي ومدافع فريق باريس سان جيرمان "بريسنل" من المشاركة مع منتخب بلاده بسبب تعرضه للإصابة في العضلة الخلفية، لذا تم استبداله من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم باللاعب دي ساسي.

يوتا ناكاياما (اليابان)

حيث أصيب اللاعب يوتا ناكاياما عن المشاركة في بطولة كأس العالم بسبب إصابته في الكاحل والتي تسببت في استبعاده من اللعب حتى نهاية الموسم.

بول بوجبا (فرنسا)

وتعرض اللاعب بول بوجبا للإصابة في الغضروف المفصلي في ركبته في شهر سبتمبر وخضع لعملية جراحية، وبعدها استأنف اللاعب التدريبات حتى أعلن في نهاية أكتوبر أنه لن يستطيع اللعب مع فريقه يوفنتوس أو منتخبه فرنسا بسبب الإصابة.

نجولو كانتي (فرنسا)

وهو من أبرز اللاعبين الغائبين والتي تسببت إصابته واستبعاده عن اللعب في كأس العالم صدمة للجمهور الفرنسي، حيث تعلقت الآمال بلاعب فريق تشيلسي كانتي، لكنه أصيب في العضلة الخلفية للفخذ، وأجرى عملية جراحية سوف يتغيب بعدها لمدة أربعة أشهر عن اللعب والتدريبات.

تيمو فيرنر (ألمانيا)

وهو من أبرز لاعبي فريق رازان بال سبورت ويلعب في مركز المهاجم وشارك مع فريق بالفوز الساحق على فريق شاختار دونيستك بأربعة أهداف دون مقابل، لكنه تعرض لإصابة في الكاحل يغيب بسببها عن المشاركة مع منتخب بلاده ألمانيا.

ريس جيمس (إنجلترا)

وهو لاعب فريق تشيلسي وأصيب في الركبة أثناء مواجهة فريقه فريق ميلان ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، وبسبب الإصابة أعلن بأنه لن يكون ضمن قائمة فريق إنجلترا في كأس العالم.

ديوجو جوتا (البرتغال)

وأصيب ديوجو مهاجم فريق ليفربول بعد تعرضه للإصابة خلال مباراة أمام مانشستر وأعلن المدير الفني يورجن أنه ربما يخضع لعملية جراحية.

بيدرو نيتو (البرتغال)

وتعرض اللاعب للإصابة في الكاحل في شهر أكتوبر الماضي أثناء مباراة فريقه ولفرهامبتون ضد وست هام يونايتد.