حقيقة منع ويجز من الغناء في كأس العالم قطر 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 17 ديسمبر 2022
حقيقة منع ويجز من الغناء في كأس العالم قطر 2022

كشف الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية حقيقة منع مطرب الراب ويجز من الغناء في حفل ختام مونديال قطر 2022 بسبب عدم حصوله على تصريح من النقابة

حقيقة منع ويجز من الغناء في كأس العالم

ورد مصطفى كامل على الهجوم الذي شنه البعض بعد انتشار أنباء عن منعه من الغناء في كأس العالم المقام في قطر لعدم الحصول على تصريح من نقابة الموسيقيين للعمل في الخارج.

ونفى مصطفى كامل تلك التصريحات مؤكداً أنه لا صحة لما يتردد من أخبار حول تعرض ويجز للإيقاف وسحب عضويته قائلاً "لا توجد عقوبات على "ويجز".

وشدد على أن تلك الأزمة مفتعلة قائلاً: "للمرة الأخيرة أؤكد أن هناك من يفتعل أزمة غير حقيقية وغير مبررة بهدف الإثارة، ولا أعلم ما هو الهدف من افتعالها ومن هو الراعي لها".

وتابع مصطفى كامل في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية: "أوقف ويجز والتصريحات اللي بيتم ترويجها على لساني غير صحيحة بالمرة، ويجز بيمثل مصر وأنا أول واحد هشجعه".

وطالب نقيب الموسيقيين مغني الراب ويجز بالحضور للنقابة لاستلام التصريح الخاص به قائلاً: "أنا عملت مؤتمراً لشعبة الراب وكلهم حضروا إلا ويجز وأنا بطلب منه الحضور واستلام تصريحه ولازم كلمات أغانيه تعدي على المصنفات عشان نراعي الضوابط".

وأضاف: "وأنوه للمرة المليون، أن ويجز مثله مثل الكثير من الشباب (شعبة الراب) الذين حاولت بكل السبل احتواءهم، وتوفيق أوضاعهم بالشكل المنضبط واللائق فنياً وأدبياً مع العادات والتقاليد المصرية وبما يتلاءم مع وضع الفن المصري الذي ظل وسيظل رائداً للفنون".

وأوضح "مؤدي الراب ويجز لم يحضر لمقر النقابة نهائياً أسوة بباقي كل زملاء شعبته (شعبة الراب) منذ أن اتخذنا جميعاً نقيباً ومجلس إدارة قراراً بإلغاء كافة التصاريح السابقة، وإعادة ضبط الأوضاع ولم الشمل لكل شعب الغناء والموسيقى بما يناسب عادات المصريين وتقاليدهم وموروثهم الفني والثقافي والموسيقي،

واختتم مصطفى كامل "ومن جانبي أعلن كل الدعم الشخصي والوطني لكل من يمثل وطني بالخارج شريطة أن يكون تمثيلاً مشرفاً ولائقاً بسمعة الفن المصري باختلاف نماذجه وأشكاله الموسيقية".

ومن جهة أخرى تصدرت أغنية عز العرب التي أطلقها ويجز مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن روجت  منصة سبوتيفاي لأغنيته الرسمية في كأس العالم 2022

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار