أبرز صيحات المكياج لربيع وصيف 2021 من عروض الأزياء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 24 فبراير 2021
أبرز صيحات المكياج لربيع وصيف 2021 من عروض الأزياء
مقالات ذات صلة
صيحات الشعر والمكياج لربيع وصيف 2021
بنفت كوزمتكس تحتفل بشهر رمضان من خلال حملة تقودها شخصيّات مؤثرة
مكياج مميز على ميريام فارس بأنامل باتريسيا ريغا

بمجرد ان تبدأ أسابيع الموضة نتابع جميعاً عروض الأزياء لمشاهدة آخر صيحات الأزياء لكن ما لا يعلمه الكثيرين ان هناك مجموعة أخرى تعرض الموضة من جهة مختلفة من خلال المكياج وتسريحات الشعر.

تأتي صيحات المكياج لربيع وصيف 2021 لتملأنا بالكثير من الإثارة! تغير معظم روتين المكياج كثيراً خلال العام الماضي وتراجع البعض منا إلى الحد الأدنى المطلوب ليبدو لائقاً في مكالمة Zoom، بينما انتهز الآخرون الفرصة للاندماج والتجربة والاستمتاع بمظهر جديد لموقف جديد.

لقد رأينا أيضاً الكثير من الإطلالات التي جمعت بين المقاربتين مع مكياج بسيط تتخلله عين درامية أو لون شفاه غير عادي، بغض النظر عن نوع روتين المكياج الذي تبنته، ستتضمن صيحات مكياج الربيع شيئاً يتردد صداها مع أسلوبك في الجمال خلال أوقات الوباء. 

مكياج بدون مكياج No Makeup Makeup

هناك طريقتان للتوجه نحو صيحة المكياج بدون مكياج، أولاً، يمكنك أن تأخذي الأمر ببساطة وتخطي المكياج تماماً، بما يتجاوز ربما لمسة من الكونسيلر عند الحاجة، يبدو أن هذا هو النهج المتبع في برادا، حيث كانت بشرة العارضات مرئية بشكل طبيعي.

  • إذا لم تروقك احتمالية التخلص من أساس المكياج، فيمكنك بدلاً من ذلك أن تستلهمي من إطلالات الجمال في Jacquemus و J.W.  Anderson، حيث تم إتقان البشرة بمهارة باستخدام تقنيات تطبيق ناعمة.
  • أخيراً، أن النمش المزيف قد مات للحظة وجيزة ومع ذلك، أثبت في جيسون وو أن النمش المزيف مزال متواجد لربيع 2021.
  •  ظهرت جميع العارضات بمظهراً ناعم "بدون مكياج" ولكن بالنسبة لعدد قليل، تم تحسين هذا المظهر بنمش طبيعي المظهر مرسوم عليه أحمر شفاه سائل بني غير لامع يدوم طويلاً. 

بشرة الندية لامعة Dewy Glow

أثبتت صيحات المكياج لربيع وصيف 2021 أن البشرة الندية المتوهجة لن تسير في أي مكان، لذا انسى أمر المظهر المطفئ وقومي بتخزين المرطب، كان المظهر اللامع مستهدفاً في الغالب، مع تألق النقاط العالية للوجه فقط، على الرغم من أننا رأينا أيضاً بعض بشرة ندى.

  • في فيرساتشي، تكمل البشرة شديدة الندى الشعر الذي تم تصفيفه ليبدو رطباً تماماً، تألقي بمظهر الجلد الصحي، في حين بدا الشعر وكأنه طازج من المحيط أو من حمام السباحة.
  • كانت البشرة أيضاً متألقة في David Koma، لكن هذه المرة نشعر أن القصد من الإبراز هو محاكاة لمعان الطبقة الرقيقة من العرق التي قد يتراكم عليها الرياضي أثناء لعب التنس وهي اللعبة التي ألهمت عرض المدرج بأكمله والمجموعة.
  • لقد لاحظنا أمثلة أخرى للبشرة الندية الجميلة في Victoria Beckham و Bevza و Sportmax و Alberta Ferretti و Hermès.

بودرة خدود بألوان الربيع 

يضيف أحمر الخدود دائماً جواً من البراءة إلى المظهر وهي طريقة لطيفة للشعور بالانتعاش والحيوية، يتناسب بشكل خاص مع صيحات المكياج في الربيع لأنه سريع وسهل مع تأثير خفي ولكن حاضر.

  • كان الجمع بين الخدين الخجول وتجعيد في Simone Rocha شاباً ومتناغماً وطفولياً عن قصد، تم وضع أحمر خدود وردي غير لامع على الخدين وأقرب إلى وسط الوجه لإضفاء جو من النعومة.

كانت الخدود الوردية في Erdem متشابهة، لكن شيئاً ما حول الطريقة المنتشرة لتطبيق أحمر الخدود كان أقل شباباً وأكثر تدفقاً وفقاً لفنانة المكياج الرئيسية جين ريتشاردسون، تم تحقيق التدفق الطبيعي بمزيج من أحمر الخدود الكريمي والبودرة.

  • أخيراً، لإلقاء نظرة أكثر دفئاً، استمتعنا بلمسات أحمر الخدود الخوخية في كوبرني، كان هذا النوع من الإطلالات صيفياً أكثر بقليل وقد يجده أولئك الذين لديهم نغمات دافئة أكثر إرضاءً!

مكياج عيون سموكي

إذا كان كل ما يظهر هو عينيك، فلماذا لا تزداد ثقلاً مع عين سموكي؟ بينما تميل معظم الاتجاهات نحو مكان أكثر نعومة، مازلنا نلاحظ بعض إطلالات العيون الدخانية المفعمة بالحيوية والمغرية بين صيحات الماكياج لربيع 2021.

  • أكثر العيون الدخانية شهرة هي تلك التي ابتكرتها Lucia Pica لشانيل، كان أبرز ما يميّز العين الدخانية من شانيل أنها كانت مركّزة على خط الرموش العلوي والجفن، بينما كان خط الرموش السفلي مبطّناً بمهارة شديدة أو غير مبطّن على الإطلاق.
  • ظهرت العارضات بجميع أنواع مكياج العيون الداكنة في كلوي بما في ذلك القليل منها مع عيون سموكي تقليدية ثقيلة والكثير من الخطوط الملاحية المنتظمة على خط الماء.
  • يمكن أن تجعل العين الدخانية الجذابة العيون تبدو أصغر حجماً ولكن في Mark Fast، كان المظهر في الواقع يفتح للعين تماماً لأن خط الماء كان عارياً وتركز المزيج الملطخ من الظل والخط على الزاوية الخارجية للعين. 

أيلاينر أسود

عندما يتعلق الأمر بالدراما والتأثير، سيطرت أقلام الكحل السميكة على المدرج واعتمد المظهر الثقيل بعض الشيء على قلم رصاص ولمسات كثيفة لا يجب أن تكون دقيقة للغاية، إنه أسلوب سهل تحقيقه لمكياج العيون الذي يحيط بالعيون بشكل كبير ويساعد على إخراج القليل من العدوانية.

  • تم رسم محدد العيون الثقيل في Christian Dior باستخدام كحل ملفوف بسيط في طبقة ثقيلة حول العين، تم تمديد الزاوية الخارجية قليلاً للحصول على عيون قطة سميكة وغير حادة قليلاً.
  • كانت نظرة الخطوط الملاحية المنتظمة في Giambattista Valli ملحوظة أيضاً وكان مثل نسخة أكثر كثافة من البطانة في Christian Dior، مع نفس الحواف الحادة ولكن بخطوط أكثر سمكاً وأكثر امتداداً.
  • اكتشفنا المزيد من الإطلالات مع بطانة سوداء سميكة حول العينين في Chloè و Valentino.

مكياج عيون ملون

حان وقت التجربة الآن! من خلال صيحات الموضة هناك الكثير من الألوان في صيحات الماكياج لربيع 2021 والآن هو الوقت المثالي لتجربتها.

  • لشيء بسيط ولكن غير عادي، يمكنك تجربة كحل أحمر، كما رأينا في سالفاتور فيراغامو، تم وضع البطانة في جناح فقط على خط الرموش العلوي، بينما تم تعزيز خط الرموش السفلي برفق بقليل من الظل البني.
  •  لقد رصدنا أيضاً عيون قطة مختلفة الألوان في باتشيفا.
  • في Chromat، هزت عارضات الأزياء مكياج العيون الدراماتيكي والملون، مع ظلال عيون ثنائية اللون على الجفن بالكامل أو أجنحة نيون ذات مساحة سلبية.
  • كان هناك الكثير من نظرات ظلال العيون الملونة في Kenneth Ize و Bibhu Mohapatra و Halpern.

ظلال زرقاء بهيجة

برز اللون الأزرق بالنسبة لنا باعتباره لون ظلال العيون المفضل على العديد من المدرجات وفي العديد من كتب المظهر، ربما كان السبب في ذلك هو أن اللون الأزرق الكلاسيكي كان يعتبر أفضل لون بانتون لعام 2020 أو ربما كان مرتبطاً بروح التجريب الشبابية التي برزت للكثيرين أثناء الإغلاق، في كلتا الحالتين، عاد الظل الأزرق!

  • على الجانب المليء بالمرح من الأشياء، رأينا نفس النوع من ظلال العيون الزرقاء الساطعة المرسومة بشكل كبير في التجعد في كل من مكياج Zero + Maria Cornejo و Bethany Williams.
  • في توم فورد، شعرنا ببعض الإلهام من الثمانينات مع ظلال العيون الزرقاء ذات اللون الجوهري المقترن بشفاه زهرية أرجوانية زاهية.  
  • لقد رصدنا إطلالات أكثر إثارة لظلال العيون الزرقاء على Tomo Koizumi و Emilio de la Morena. 

شفاه حمراء

الشفاه الحمراء خالدة، بالطبع، لكن بطريقة ما، ما زلنا مندهشين من مدى انتشارها في كل مكان بين صيحات الماكياج المريحة، من المسلم به، بالنسبة لبعض النساء، أن الشفاه الحمراء هي طريقة مريحة للغاية لإضافة الدراما إلى مظهر مكياج خفيف، إذا كان هذا النوع من البهجة منخفضة الجهد يروق لكِ، فلديكِ الكثير من الإلهام على المدرج. 

  • هزت معظم عارضات الأزياء في Balmain بشفة حمراء غير لامعة، مع خط الشفاه مكشوفاً قليلاً لإنشاء قعدة خصبة.
  • كان باقي المظهر بسيطاً، مع بشرة مثالية قليلاً ومكياج عيون قليل أو معدوم وحواجب مصقولة.
  • لقد رأينا مجموعات مماثلة من الجلد المكشوف والشفاه الحمراء في Max Mara و Hermès وحتى نموذج واحد في Versace.
  • ومع ذلك، إذا كنتِ تفضلين مظهراً أكثر تألقاً، يمكنك استلهام الإلهام من مظهر الشفاه الأحمر المميز والخط المجنح في Dolce & Gabbana، الذي أثبت خلوده موسماً بعد موسم.

أحمر شفاة داكن 

على الرغم من أن المكياج الداكن يتناسب دائماً بشكل جيد مع مجموعات الخريف، إلا أنه شعر بمزيد من القلق والتخريب كجزء من صيحات الماكياج لربيع وصيف 2021.

  • كانت المفضلة لدينا هي الشفاه ذات اللون العنابي غير اللامع في Olivier Theyskens والتي تم دمجها مع لمسة تفتح العين من كحل سموكي فقط على طول النصف الخارجي من كل عين.
  • ومع ذلك، من المحتمل أن تكون الشفاه الرقيقة في Rodarte هي التي أحدثت أكبر قدر من الضجة على المدونات نظراً للطريقة التي تم دمجها بها مع مكياج زهري للغاية وجماليات الربيع ومكياج خفيف.
  • لقد رأينا أيضاً أمثلة على أحمر الشفاه الداكن لفصل الربيع في Max Mara و Halpern.


تدرجات الشفاه غير العادية

ظهرت الشفاه الملطخة والشفاه المتدرجة والأومبري على منصات العرض، مما يثبت أنه يمكنك الابتعاد عن الشفاه التقليدية بأي طريقة تريديها في صيف 2021.

  • لنبدأ بالشفاه الوردية فائقة اللطخة في Bora Aksu والتي تمكنا من إلقاء نظرة خاطفة عليها من خلال أقنعة قماش شفافة جزئياً، في مظهر كان له تأثير كبير في الأوقات الحالية.
  • شعرت الشفاه في Blumarine بأنها متشابهة ولكنها مختلفة، مع تركيز اللون في وسط الشفاه وخط الشفاه غير واضح مع الكونسيلر.
  •  للحصول على تأثير أكبر لتكبير الشفاه، كانت هناك شفاه أومبير تقليدية لبعض عارضات الأزياء في فالنتينو وقلم تحديد الشفاه البني اللون في Acne Studios.

حواجب  شقراء

الحواجب المبيضة هي إحدى صيحات المكياج الصيفية التي نشعر أنها عادت بشكل كبير، لا يعني ذلك أننا لم نشاهد حواجب مبيضة في المواسم السابقة، لكنها شعرت بأنها أكثر بروزاً هذه المرة.

  • لقد تميزوا أكثر في Giambattista Valli ويرجع ذلك جزئياً إلى أن حواجب جميع العارضات تقريباً قد تم تبييضها ولكن أيضاً، لأنه كان يتناقض مع محدد العيون شديد السواد وسميك جداً الذي شد عيون الجميع. 
  • كانت معظم العروض الأخرى التي اكتشفنا فيها عارضات الحواجب المبيضة أيضاً على الجانب غريب الأطوار، مثل Kochè و Rokh و Charlotte Knowles و Art School.