أحذية Mary Janesعادت من جديد والفضل لـChanel

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 فبراير 2021 آخر تحديث: الجمعة، 05 فبراير 2021
أحذية Mary Janesعادت من جديد والفضل لـChanel
مقالات ذات صلة
تصاميم الأحذية المختلفة التي ظهرت في عروض أزياء خريف 2021
صيحات الأحذية العملية لربيع 2021
موضة الأحذية البيضاء لربيع 2021

هل تتذكري أحذية المدراس ذات الأبازيم؟ هذه التي اشتهر اسمها حول العالم باسم ماري جينس Mary Janes بكل ما تحمله من ذكرياتنا في هذه الفترة، ها هي عادت من جديد.

يهدف إنشاء أحذية Mary Janes إلى تلبية الضرورة البسيطة لوجود حذاء رسمي للأطفال ولكنه تجاوز التوقعات من خلال أن يصبح جزءاً دائماً من الثقافة الشعبية، على سبيل المثال، بعد أن سقطت أليس في جحر الأرانب، دخلت إلى عالم العجائب مرتدية زوجاً بسيطاً من أحذية ماري جينس السوداء. مصحوباً بفستان أزرق، كان مظهرها مشبعاً بنوع من البراءة التي أبلغت النموذج الأصلي لأزياء الأطفال في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي.

تجاوزت القوة غير المتوقعة لهذا الحذاء للجنسين حدود الولايات المتحدة الأمريكية وغمرت في الموضة للبالغين على نطاق دولي. أدرك المصممون مثل ماري كوانت وغابرييل شانيل أنه في بساطة ماري جينس كانت هناك إمكانية للتجريب والتجريد. منذ ذلك الحين، تم تصميم الأحذية لتتفق مع عدد من جماليات الأناقة والثقافات الفرعية.

هذه مجرد أمثلة قليلة من انتشار أحذية Mary Janes التي ستجديها منتشرة في ربيع وصيف 2021.

أحذية Mary Janes

تطوير دار Chanel لأحذية Mary Janes

لطالما كانت دار شانيل من رعاة ماري جينس، دوما يظهر على الأقل في أي مجموعة جديدة لها زوج من هذه الأحذية، وبغض النظر عما إذا كان مسطحاً أو بكعب، يمكن القول أن شانيل ماري جين هي واحدة من أكثر الأحذية شهرة في الموضة.

يذكر أنه مؤخرا في يناير 2021، أطلقت شانيل Chanel مجموعة هوت كوتور لربيع وصيف 2021 Haute Couture، وزينت كل عارضات الأزياء قصر جراند باليه بزوج من ماري جينس بكعب عالٍ في أسلوب شانيل الكلاسيكي باللونين الأسود والأبيض.

في هذه المجموعة المميزة، أثبتت فيرجيني فيارد، المديرة الإبداعية للدار، دون عناء أن ماري جينيس يمكنها أن تنضح بأحدث صيحات الموضة على الرغم من بداياتها المتواضعة.

أحذية ماري جينس من شانيل

أحذية ماري جينس تناسب الجميع

ماري جينس هي الحذاء المفضل لفتيات الموضة، أو ينبغي أن نقول لأزياء النساء في المطلق، مثل أليكسا تشونغ. عارضة الأزياء التي تحولت إلى مقدمة برامج تلفزيونية، ثم تحولت إلى مصممة أزياء، لديها أكثر مجموعة تحسد عليها من أحذية ماري جينيس لا يمكن للمرء إلا أن يأمل في السيطرة عليها!

 يتجسد أسلوبها الأوروبي الأنيق تماماً في اختيار حذائها، حيث إنها لا تفشل أبداً في الخروج في الأماكن العامة دون تقديم أفضل ما لديها.

أحذية Mary Janesعادت من جديد والفضل لـChanel

تحمل علامة تشونغ التجارية نفس اسمها، Alexachung ، أتقنت تقديم نسخة أخرى من Mary Jane بجسم مخملي وأصابع قدم مدببة. هذه مجرد واحدة من العديد من عمليات الترحيل السري المستوحاة من تشونغ، ومن المممكن إقران هذا الحذاء بزوج غير تقليدي من الجوارب.

أحذية Mary Janesعادت من جديد والفضل لـChanel

ومع ذلك، فإن تصميم تشونغ ليس البطل الوحيد لصيحة أحذية ماري جين، فالعديد من المشاهير وفتيات الموضة على حد سواء ترتدين هذه الأحذية،  بتوجيه نت طفلهم الداخلي والحصول على أفضل الأساليب المفضلة لهذا الموسم.

اكتسبت العلامة التجارية الإيطالية، Nodaleto، شعبية كبيرة هذا العام بسبب كعبها الكبير من أحذية ماري جينس الذي يبدو وكأنه قد هزته أمثال Twiggy في الستينيات.

أحذية Mary Janesعادت من جديد والفضل لـChanel

وبالمثل، تلبي Carel Paris المفضلة لدى المشاهير كل احتياجات Mary Jane من خلال توفير العديد من الألوان الزاهية والأساليب الأنيقة.

أحذية Mary Janesعادت من جديد والفضل لـChanel

في عالم الأزياء الفاخرة، ابتكر دار أزياء غوتشي Gucci أحذية ماري جين الوردية الصغيرة المصممة بأبزيم التوصيل العريض الذي يذكرك بأيام المراهقة.

أحذية Mary Janesعادت من جديد والفضل لـChanel

بنقرة واحدة فقط، ابحثي عن أسابيع الموضة والمسيرات والتفاصيل وخلف الكواليس وآخر صيحات الأزياء، باختصار، أفضل ما في الموضة من خلال موقعنا على ليالينا.