أخطاء تفسد عملية تطبيق مكياج عيون القطة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يوليو 2016 آخر تحديث: الجمعة، 08 يوليو 2016
أخطاء تفسد عملية تطبيق مكياج عيون القطة
مقالات ذات صلة
أخطاء المكياج التي تفسد إطلالتك وتصحيحها
أخطاء تفسد إطلالتك في العمل عليكِ تجنبها
خطوات تطبيق آيلاينر عيون القطة على طريقة المشاهير
      لعل ما من صيحة مكياج قديمة متجددة بقدر مكياج عيون القطة، منذ أيام ميرفت أمين ونادية لطفي، بل ما قبل هذا بكثير، وليس انتهاءً بهيفاء وهبي.
 
فيما يلي بعض الأخطاء التي قد ترتكبين عند تطبيق مكياج عيون القطة، ما يحتم عليكِ تجنبها:
 
- ألاّ تضعي بودرة على جفنيكِ: هذه واحدة من الأخطاء الفادحة عند تطبيق مكياج عيون القطة، وهي أن تضعي طبقة من كريم الأساس أو ظلال العيون بقوام كريمي، قبل وضع طبقة من البودرة.
 
- أن تضعي قلم الكحل بخط واحد: بدلاّ من رسمه بانسيابية، ومن ثم جعل طرف قلم الآيلاينر معقوفاً للخارج.
 
- استخدام مرآة صغيرة بدلاً من مرآة كبيرة: ما يجعلكِ ترين عيناً واحدة، وهو ما يعيق التدقيق في رسمة العينين معاً، عند محاولة تطبيق مكياج عيون القطة. 
 
- رسم خط كثيف: عوضاً عن رسم خط رفيع، ما يجعل هذا الرسم غير منتظم وليس دقيقاً. ابدأي بخطّ رفيع ومن ثم كثفيه.
 
- استخدام قلم كحل جاف أو قديم: ما يعد خطاً جسيماً؛ ذلك أنه ينبغي استخدام قلم كحل سائل ورطب للحصول على الرسمة الأمثل لمكياج عيون القطة.
 
- إغماض العينين: ما يعدّ خطأ أيضاً؛ إذ ينبغي رسم قلم الكحل السائل فوق العينين أثناء فتحهما؛ للتدقيق في انسيابية الرسم، وللحصول على مظهر مقعر كما ينبغي للعين أن تكون عند اختيار مكياج عيون القطة.
 
- عند حدوث خطأ في الرسم، تقومين بمسح الرسم بالكامل: ما يعد خطأ أيضاً؛ إذ عليك تقويم الخطأ الذي حصل في الرسم من خلال عود قطني رفيع، والاستمرار في رسم الخط بطريقة عفوية معقوفة.
 
- الاستعجال: لعله الخطأ الأبرز عند محاولة عمل مكياج عيون القطة؛ ذلك أن مكياجاً بهذه الخصوصية يتطلب منكِ تركيزاً ودقة وتأنٍ. 
 
- ترك مساحات شاغرة: بين الخط المرسوم وحافة العين، وهو ما يعد مجافياً لرسمة عيون القطة المثالية. لا تتركي مساحات شاغرة بين قلم الكحل وحافة العين، بل اجعليه ملاصقاً.