أهم أخطاء مكياج العيون المسبب لتهيجها

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أكتوبر 2017 آخر تحديث: السبت، 28 أكتوبر 2017
أهم أخطاء مكياج العيون المسبب لتهيجها
المكياج الناجح يحتاج لمعرفة الأسس الصحيحية لتطبيقة، واختيار المستحضرات المناسبة بجودة عالية، مع الالتزام بقواعد صارمة عند وضعه وتوزيعه على البشرة وخاصة في منطقة العيون الحساسة، لذا ينبغي توخي الحذر ومعرفة أهم أخطاء مكياج العيون المسبب لتهيجها، لتجنبها والمحافظة على صحة عيوننا.
1- عدم استخدام مستحضرات مخصصة لمنطقة العين
أهم أخطاء مكياج العيون المسبب لتهيجها
من أهم الأخطاء التي نقع بها عند تطبيق المكياج، استخدام المستحضرات المخصصة للوجه في مكياج العيون، وهذا يؤدي لإلحاق الضرر بهذه المنطقة الرقيقة الحساسة، عند شراء مكياجك ينبغي عليك اختيار منتجات تناسب منطقة العين، بحيث تكون خفيفة بتركيبها وتحتوي على مكونات كيميائية أقل وتكون مصنعة خصيصاً لمنطقة العيون كالبرايمر والكونسيلر وكريم الأساس المخصص لمنطقة العيون.
2- استخدام مستحضرات بصلاحية منتهية
أهم أخطاء مكياج العيون المسبب لتهيجها
يجب التحقق بشكل دائم من تاريخ إنتاج وانتهاء المستحضرات عند شرائها وعند تخزينها، فالمنتجات منتهية الصلاحية تؤذي عينيك وتسبب التهيج والاحمرار، نتيجة انتهاء فعالية هذه المركبات، ويمكن أن تكون مصدر عدوى بأنواع مختلفة من البكتريا أنت بغنى عنها، لذا احرصي على متابعة تاريخ انتهاء صلاحية مستحضرات التجميل الخاصة بك.
3- عدم استخدام الأدوات المناسبة لتوزيع المستحضرات
أهم أخطاء مكياج العيون المسبب لتهيجها
الفكرة السائدة لدى الكثيرين أن أصابع اليد هي الطريقة المثلى لتوزيع المكياج، ولكن الخبراء بناءً على مجموعة من الأبحاث أكدوا أن استخدام أصابع اليد لا يكون بكفاءة استخدام الأدوات الخاصة لتوزيع مستحضرات التجميل، ولا يعطي النتائج التي تعطيها هذه الأدوات من حيث التغطية والتوزيع المتجانس على البشرة، وبما يتعلق بمنطقة العين حذروا من استخدام الأصابع لأنها تؤدي لترهل الجلد الحساس المحيط بالعين. إذاً لتوزيع المكياج في هذه المنطقة الطريقة الأسلم والأفضل هي استخدام إسفنجات نظيفة، وفرش معينة، إضافة للبيوتي بلندر المخصصة لهذه المنطقة، مع الحرص على غسل وتعقيم هذه الأدوات بشكل دوري كل أسبوع ثلاث مرات، حتى لا تكون بيئة مناسبة لتكاثر الجراثيم والبكتريا الضارة.
4- استخدام قلم الكحل داخل العين
أهم أخطاء مكياج العيون المسبب لتهيجها
ينصح الخبراء بعدم استخدام قلم الكحل داخل العين، وإن كان لابد من ذلك يجب تعقيمه بشكل صحيح، لكي لا ينقل أي نوع من الجراثيم أو البكتريا لداخلها.
5- استخدام مكبس الرموش
قد يؤدي الاستخدام الخاطئ لمكبس الرموش لحدوث نوع من الألم نتيجة التطبيق السيء له، أو يسبب نزع بعض الرموش، وقد يكون مصدر لانتقال البكتريا للعين إن لم يكن نظيف وخاصة عند تطبيقه بالقرب من جذور الرموش. واحرصي على استخدامه قبل وضع الماسكار ليبقى نظيف، فاستخدامه بعد وضع الماسكارا يمكن أن يسبب تشكل كتل الماسكارا على الرموش وهذا يؤثر على صحتها ورونقها.
6- استخدام الرموش الاصطناعية
تلجأ الكثير من السيدات للرموش الاصطناعية، لتعزيز جمال وكثافة الرموش، ولهؤلاء نقول اختاروا أنواع ذات جودة عالية من الرموش ولا تنسوا انتقاء اللاصق الطبي الذي لا يسبب حساسية العين، لتضمنوا سلامة عيونكم وتحافظوا على صحتها وبريقها الجذاب.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار