أسباب حبوب الرأس وطرق علاجها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022
أسباب حبوب الرأس وطرق علاجها

هل سمعتِ يومًا عن ظهور البثور وحب الشباب في فروة الرأس، فبثور فروة الرأس لعنة لأصحاب البشرة الدهنية على فروة الرأس، حيث استخدام الشامبو لعلاج حب الشباب بفروة الرأس هو الحل الوحيد لهذه المشكلة، ويمكنك التخلص من الحكة والتحكم في فائض الزيوت وعلاج بثور حب الشباب وتهدئة الالتهاب على فروة رأسك بتركيبة ممتازة مضادة لحب الشباب، لذا فإن الشامبو الخاص بحب الشباب في فروة الرأس يمنع المزيد من التشققات من خلال مساعدتك على التحكم في المحفزات ظهور حب الشباب.

ما هو حب الشباب في فروة الرأس

يُطلق على ظهور البثور أو النتوءات الصغيرة على طول خط الشعر أو على فروة الرأس حب الشباب في فروة الرأس، والذي يمكن أن يكون مزعجًا ومثيرًا للحكة ومؤلماً، تعمل الأشياء التالية على تحفيز تكوين حب الشباب في فروة الرأس:

  • إنتاج الدهون الزائدة أو الزيت.
  • انسداد المسام في بصيلات الشعر وفروة الرأس.
  • البق المجهري أو الفطريات أو الإصابة البكتيرية.
  • غسل الشعر بشكل غير منتظم.
  • تراكم الأوساخ والعرق.

كيفية علاج حب الشباب في فروة الرأس

يمكنك علاج حب الشباب في فروة الرأس بأدوية خفيفة تشبه حب الشباب في الوجه. لتقليل انتشار البثور قد يصف لك طبيب الأمراض الجلدية الشامبو، تساعد هذه الشامبو في تهدئة البثور وحب الشباب على فروة الرأس بمساعدة مكونات محددة. قائمة المكونات التي يجب أن تبحث عنها في الشامبو لعلاج حب الشباب في فروة الرأس هي :

  • البنزويل بيروكسايد.
  • حمض الصفصاف.
  • زيت شجرة الشاي.
  • حمض الجليكوليك.
  • كيتوكونازول.
  • سيكلوبيروكس.

شامبو لعلاج حب الشباب بفروة الرأس

شامبو  CLn

هذا أحد أنواع الشامبو لعلاج حب الشباب في فروة الرأس المصنوع من هيبوكلوريت الصوديوم وحمض الساليسيليك من CLn. يساعد في تقليل الحطام وبقايا المنتج والجلد الميت والزيوت غير المرغوب فيها التي تسد المسام عن طريق تطهير فروة الرأس. بالإضافة إلى ذلك، فإن حمض الساليسيليك الموجود في تركيبته يحافظ على توازن الزيت أثناء فتح المسام. يساعد الجلسرين على موازنة مستويات الرطوبة في فروة الرأس عن طريق تكييف شعرك. ستزيل المواد المسببة للحساسية والميكروبات والبكتيريا التي قد تؤدي إلى ظهور البثور باستخدام هذا المنتج بانتظام.

شامبو Acne Zap لعلاج حب الشباب بفروة الرأس

يعد شامبو Ovante Acne zap حلاً ممتازًا. يساعد في تقليل الالتهاب والتهيج والحكة عن طريق تلطيف فروة رأسك. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا للتركيبة الخفيفة لهذا المنتج في القضاء على بثور الرأس والنتوءات والدهون الزائدة. أخيرًا استخدام هذا الشامبو يجعل شعرك لامعًا ويسهل التحكم فيه عن طريق علاج حالات مثل الزهم وقشرة الرأس.

شامبو القيقب هوليستيكس النباتي بزيت شجرة الشاي

يعتبر شامبو زيت شجرة الشاي النباتي من Maple Holistics أحد أفضل أنواع الشامبو للبثور على فروة الرأس. يساعد على استعادة التوازن الطبيعي للشعر يضفي لمعانًا وحجمًا بينما ينقي فروة الرأس الدهنية والدهنية. بالإضافة إلى ذلك يساعد هذا الشامبو على إزالة التراكم لأنه يحتوي على مكونات مغذية ممزوجة بالزيوت الأساسية.

ياس شامبو مهدئ لتسكين فروة الرأس من شجرة الشاي

شامبو شجرة الشاي المهدئ لتهدئة فروة الرأس مثالي لترطيب فروة الرأس المتساقطة والحكة والجافة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الشامبو على منع قشرة الرأس بمساعدة مكونات مثل زيت شجرة الشاي وزيت المريمية وحمض الساليسيليك التي تنظف وترطب فروة رأسك. علاوة على ذلك، يحفز هذا الشامبو فروة رأسك دون انسداد المسام لأن تركيبته تحتوي على 97٪ من المكونات الطبيعية. يمكنك الحصول على النتائج المرجوة في غضون ثمانية أيام من الاستخدام.

شامبو نيوتروجينا تي سال العلاجي

الشامبو العلاجي T / Sal هو علاج موصى به من قبل أطباء الجلدية ويساعد على تخفيف التقشر والحكة. بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على تنقية فروة الرأس من التساقط حيث أن الشامبو يحتوي على 3٪ حمض الساليسيليك. في غسلة واحدة يمكنك ملاحظة تحسن في حالة فروة رأسك.

شامبو خل التفاح بوتانيك هيرث

هذا شامبو لعلاج حب الشباب لفروة الرأس من The Botanic Hearth. تستخدم التركيبة مكونات مرطبة مثل خل التفاح النقي وزيت الأرغان ومستخلص التفاح وزيت جوز الهند الذي يساعد على تقوية شعرك عن طريق إزالة السموم من فروة الرأس وإزالة التراكم. استخدام هذا الشامبو يجعل شعرك فاتنًا ومشرقًا ، ويعيد الشعر الباهت والجاف والمعالج بالألوان.

شامبو زيت شجرة الشاي  Baebody

يعد شامبو زيت شجرة الشاي Baebody أحد أفضل أنواع الشامبو لعلاج بثور الرأس. يساعد على استعادة اللمعان الطبيعي لخصلاتك عن طريق إزالة الشوائب سواء كانت حكة أو قشور أو قشرة. بالإضافة إلى ذلك ، ينظف الشامبو فروة الرأس ويشفيها ويلطفها ، ويزيل التراكم بمساعدة زيت شجرة الشاي في تركيبته.

شامبو وبلسم ديرما لعلاج الصدفية وقشرة الرأس

DermaSOlve فروة الرأس الصدفية وقشرة الشامبو والبلسم مثالي للأشخاص الذين يعانون من الحساسية والتهاب الجلد الدهني والصدفية. الشامبو المصمم علميًا يستعيد اللمعان ويحتفظ بالرطوبة عن طريق الترطيب العميق لفروة رأسك وشعرك. المنتج مثالي للاستخدام اليومي ويسهل التحكم في شعرك.

شامبو القيقب لإزالة الشحوم من القيقب

شامبو Maple Holistics لإزالة الشحوم هو شامبو آخر لعلاج حب الشباب في فروة الرأس ، والذي يعمل على التخلص من الزيوت الزائدة والتراكم في فروة رأسك. نتيجة لذلك ، فإنه يحسن صحة شعرك عن طريق إزالة السموم من فروة الرأس. يساعد هذا الشامبو أيضًا على منع قشرة الرأس والتقشير بينما يغذي فروة الرأس بمكونات مثل زيوت الريحان والليمون ونواة الخوخ والجوجوبا في تركيبته.

دي إس لابوراتوريز  Dandrene Dandruff Shampoo

يساعدك شامبو Dandrene dandruff من مختبر DS على مكافحة قشرة الرأس عن طريق تقشير فروة الرأس وتنظيفها. يساعد في تقليل التقشر والتهيج والحكة لأن تركيبته تحتوي على 2٪ بيريثيون الزنك. بالإضافة إلى ذلك ، يضفي الشامبو لمعانًا صحيًا مع الاحتفاظ برطوبة الشعر بمساعدة تقنية مضادات التكتل.

افينو شامبو خل التفاح الخالي من كبريتات

يساعد الشامبو الخالي من كبريتات خل التفاح من Aveeno على إزالة التراكم والأوساخ لأن تركيبته تحتوي على مكونات مثل الشوفان وخل التفاح. يزيل خل التفاح الأوساخ والتراكم بينما يهدئ الشوفان فروة الرأس. يساعد هذا الشامبو على تجديد شعرك من الجذور إلى الأطراف مع زيادة الحجم وإضافة اللمعان.

شامبو منظف طبي مضاد للقشرة من نيوكسين لفروة الرأس

شامبو نيوكسين فروة الرأس المنظف المضاد للقشرة هو شامبو علاجي لحب الشباب في فروة الرأس. يحتوي على منظف علاجي Nioxin لفروة الرأس يخفف من الحكة والتقشير والأعراض المرتبطة بقشرة الرأس. كما أنه يساعد على استعادة التوازن الطبيعي لفروة رأسك والحفاظ عليها بصحة جيدة.

MG217 شامبو فروة الرأس ضد الصدفية

لنفترض أنك تبحث عن شامبو وبلسم للتعامل مع حب الشباب في فروة رأسك. في هذه الحالة ، يمكن أن تكون حلول فروة الرأس MG217 الصدفية حلاً ممتازًا. يحتوي هذا الشامبو على 2٪ حمض الساليسيليك ، وهو علاج لفروة الرأس مع القضاء على قشرة الرأس. كما أنه يحافظ على فروة رأسك رطبة ، مما يخفف من الحكة بمساعدة مستخلصات البانثينول والبابونج.

شامبو وبلسم نيزورال لعلاج الصدفية

شامبو وبلسم نيزورال لمرض الصدفية لفروة الرأس هو أفضل شامبو للبثور على فروة الرأس. يساعدك على التعامل مع البلاك، وتقشير صدفية فروة الرأس ، والاحمرار ، والتهيج بمساعدة المكونات الطبية الموجودة في تركيبته. بالإضافة إلى ذلك، لا يتسبب المنتج في تهيج بشرتك لأنه لا يحتوي على مواد حافظة أو عطور صناعية.

كيفية استخدام شامبو فروة الرأس لحب الشباب

فيما يلي بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها لاستخدام الشامبو لعلاج حب الشباب بفروة الرأس بكفاءة ما لم يكن هناك إجراء محدد مذكور في المنتج:

  • بللي شعرك جيدًا.
  • ضعي القليل من شامبو فروة الرأس لحب الشباب على الشعر المبلل.
  • استخدمي حركات دائرية لطيفة لتدليك فروة رأسك.
  • اتركه ينقع لمدة دقيقتين إلى خمس دقائق.
  • اشطفي شعرك الآن جيدًا بالماء الفاتر.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار