أطول شعر في العالم بالصور

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 أكتوبر 2021
أطول شعر في العالم بالصور
مقالات ذات صلة
صورة أطول ساندوش برجر في العالم
صور لقاء بين أقصر رجل وأطول رجل في العالم
بالفيديو والصور: كيف تقوم صاحبة أطول شعر بالعالم بغسل جدائلها؟

يُعتبر الشعر الطويل حلماً عظيماً لدى معظم النساء حول العالم، حتى أن الهوس قد يصل ببعضهنّ إلى تنمية الشعر حتى يبلغ بضع مترات، وذلك على مدار عشرات السنين، لكن لقب أطول شعر في العالم لم يقتصر على الإناث فقط، بل هناك رجالٌ ممّن أطالوا شعر الرأس أو اللحية أو الشارب وسجّلوا أرقاماً قياسيةً عالمية.

ويتوق الكثير من الأشخاص لمعرفة أصحاب أطول شعر في العالم بالنسبة للفئات المختلفة من النساء والرجال والأطفال؛ لذا نكشف في هذا المقال عن الشخصيات التي سجلت لقب أطول شعر في العالم 2021، وأطول شعر في العالم موثّق على موسوعة جينيس:

أطول شعر في العالم 2021:

أطول شعر في العالم بالصور

سجّلت السيدة، آشا مانديلا، الرقم القياسي العالمي لامتلاكها أطول ضفائر شعر في العالم منذ العام 2008، واستمرت بترك شعرها دون قص على مدار 25 عاماً مضت، حتى وصل طوله إلى 5.9 أمتار، وبذلك استحقت مانديلا لقب صاحبة أطول شعر في العالم 2021.

وفي التفاصيل، بدأت مانديلا تنمية خصلات شعرها لأول مرة في أواخر العشرينات من عمرها، بعدما انتقلت من ترينيداد توباغو إلى نيويورك وكانت ترغب في الحصول على تسريحة شعر طبيعية.

أما الاعتناء بالشعر ونظافته وحمله والتنقل به، فهو ليس بالأمر السهل على مانديلا، خصوصاً وأن غسل ضفائرها وتنظيفها جيداً يستدعي إحضار حوض استحمام واستخدام 6 علب من الشامبو للغسلة الواحدة في كل أسبوع.

كما أن مانديلا عادةً ما تضع شعرها في حقيبة يد لتحمله أثناء سيرها بطريقةٍ تمنع سقوطه على الأرض، مُعربةً عن أن شعرها أصبح جزءاً أساسياً منها ومن كينونيّتها، حتى أنها إن قصّته في يومٍ من الأيام، فسوف تقضي على حياتها! [1]

أطول شعر في العالم للنساء:

أطول شعر في العالم بالصور

مع قرب انتهاء العام 2021، ما تزال آشا مانديلا هي صاحبة أطول شعر في العالم كما ذكرنا آنفاً، إذ يُقدّر طول شعرها بنحو 5.9 أمتار، بعد أن استمرت بتنميته مدة 25 عاماً.

أطول شعر في العالم بالصور

وتليها في المركز الثاني بقائمة أطول شعر في العالم للنساء، السيدة الصينية "Xie Qiuping"، التي يبلغ طول شعرها 5.62 أمتار، علماً أنها كانت قد سجلت الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس كأطول شعر في العالم منذ العام 2004، كما أنها تمتلك أنعم شعر في العالم.

وعن رحلة تنمية شعرها، تقول "Xie Qiuping"، إنها بدأت ذلك منذ العام 1973 عندما كانت في الـ13 من عمرها، مُشيرةً إلى أن غسل شعرها يتطلب الكثير من الجهد خلال بضع ساعات، كما يستلزم إحضار عبوّة شامبو وبلسم.

أما الأشخاص الآخرون المصنّفون في قائمة أطول شعر بالعالم، فطول شعرهم دون الخمسة أمتار. [1]

أطول شعر في العالم للرجال:

أطول شعر في العالم بالصور

حاول مصمم الأزياء الياباني، كاهوزيرو واتانابي، أن يزيد ارتفاع طوله عن طريق تنمية شعره لأكثر من 15 عاماً، حتى وصل طول شعره إلى 1.23 متر مع قصّة الموهوك الشهيرة.

إلا أن رفع شعره نحو الأعلى يستغرق ساعتين من وقت مُصفّفي الشعر، مع وضع 3 علب من منتجات تثبيت الشعر، بالإضافة إلى علبة جِل، وبذلك حصل واتانابي على لقب أطول شعر في العالم للرجال بالنسبة لشعر الرأس.

أطول شعر في العالم بالصور

أما الرجل الهندي، رام سينغ تشوهان، فهو صاحب أطول شارب في العالم، إذ بلغ طول شاربه 4.29 أمتار بعد أن نمّاه لأكثر من 32 عاماً، لكن تسجيل رقم قياسي عالمي لم يكن هو الدافع وراء ذلك، بل إن إطالة شارب تشوهان كان من منطلق احترام ثقافة ولاية راجستان في الهند.

علماً أن آخر مرة تم فيها قياس شارب تشوهان كانت في العام 2010، وحينها حظي بعدة مناصب عليا وشهيرة؛ بما في ذلك حصوله على دور في فيلم "جيمس بوند"، وتسلّمه منصب سفير للعلامة التجارية للسياحة في راجستان على مدى 30 عاماً.

أطول شعر في العالم بالصور

وعلى غرار تشوهان، حاز ساروان سينغ، على لقب أطول لحية ذكر في العالم، بطول 2.49 متر، ومن الجدير بالذكر، أن ساروان هو زعيم جماعة من معبد "جورو ناناك السيخ" في مدينة ساري بمقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا. [1]

أطول شعر في العالم للأطفال:

أطول شعر في العالم بالصور

يُعتقد أن لقب صاحبة أطول شعر في العالم للأطفال، يعود إلى الطفلة الهندية "Yashsvi Nileshbhai Chavda" البالغة من العمر 13 عاماً، والتي حققت الرقم القياسي كأطول شعر بين الأطفال بواقع 1.22 متر تقريباً عندما تم قياس طوله في العام 2018 وكانت في التاسعة من عمرها. [2]

أطول شعر في العالم موسوعة جينيس:

أطول شعر في العالم بالصور

حسب ما ورد في موقع موسوعة جينيس العالمية، فإن أطول شعر رأس في العالم تمّ توثيقه، قد حظيت به المرأة الصينية التي تُدعى "Xie Qiuping"، والتي تمكّنت من إطالة شعرها ليصل إلى 5.627 أمتار، وذلك عندما تم قياسه في 8 أيار (مايو) من العام 2004، وحصلت آنذاك على لقب صاحبة أطول شعر في العالم موسوعة جينيس.

وفي التفاصيل، تقول "Xie Qiuping"، إنها كانت تُنمي شعرها منذ العام 1973 حينما كانت تبلغ 13 عاماً، مضيفةً أنه "لا توجد مشكلة على الإطلاق. لقد اعتدت على ذلك"، "لكنك تحتاج إلى الصبر (...) عندما يكون لديك شعر مثل هذا". [3]

حتى إن لم يكُن الشعر ينمو بسرعة، فإن تغذيته وإعطاءه الوقت الكافي للعناية به، حتماً سيؤدي إلى نتيجةٍ مذهلة تضمن الحصول على شعرٍ صحيٍّ وطويل إلى حدٍّ ما، وربما تُتيح للفرد أن يتقدم إلى موسوعة جينيس العالمية، فلا شيء مستحيل في هذا الكون!

  1. أ ب ت "مقال Who has the longest hair in the world as of 2021? The top 10 list" ، منشور على موقع https://www.tuko.co.ke/
  2. "مقال Longest Hair Among Children" ، منشور على موقع https://uniqueworldrecords.com/
  3. "مقال Longest head hair (female)" ، منشور على موقع https://www.guinnessworldrecords.com/