صاحبات الشعر الأطول والأجمل في التاريخ: ما هي قصة هؤلاء النساء؟

  • بواسطة: صفا ابراهيم الإثنين، 08 يونيو 2020 الإثنين، 08 يونيو 2020
صاحبات الشعر الأطول والأجمل في التاريخ: ما هي قصة هؤلاء النساء؟

الشعر هو تاج المرأة بكل المقاييس كما أنه دليل جمالها وأنوثتها لكن هناك فترة زمنية في تاريخ العالم اشتهرت النساء فيها بأنهن صاحبات الشعر الأجمل والأطول على الإطلاق، فـ هل تعلم ما هي قصة نساء ذاك العصر؟

الشعر الطويل

اشتهرت نساء العصر الفيكتوري بالشعر الطويل للغاية حتى أنه كان يفوق طولهن في كثير من الأوقات وهو الأمر الذي تطلب منهن عناية خاصة للحصول على هكذا شعر مميز.

الشعر الطويل لم يكن وقتها دليل على الجمال والأنوثة فحسب بل كان وسيلة المرأة لإثارة إعجاب الرجال، في نفس الوقت فهو دليل واضح على مكانتها الاجتماعية والمادية.

ففي ذلك العصر لم يكن باستطاعة نساء الطبقات الفقيرة العناية بالشعر الطويل لأنه أمر مكلف ويحتاج إلى وقت طويل لكن كانت هناك حالات استثنائية حيث تقوم بعض النساء بتطويل شعرهن بهدف بيعه مقابل مبالغ مالية كبيرة.

تطويل الشعر

الأمر كان أكثر من مجرد شعر طويل، فهناك الكثير من القواعد التي ارتبطت بالعناية بهكذا شعر فبجانب الكثير من التسريحات التي اشتهرت بها نساء هذا الزمن ظهرت العديد من المنتجات التي من شأنها العناية بطول الشعر وقوته.

على جانب آخر، كانت نساء العصر الفيكتوري ممنوعات من إبراز شعرهن الطويل فهو أمر قاصر على العارضات والممثلات وتشكل ظهور نساء بالشعر الطويل تحدي صريح لعادات هذا المجتمع.

في العصر الفيكتوري كان يجب على النساء دائماً رفع شعرهن أو تغطية باستخدام القبعات لأن الشعر هو أغلى ما تملكه المرأة لذلك كان يجب عليها الحفاظ عليه وإبعاده عن الأنظار.

شاهدوا صور صاحبات الشعر الطويل من نساء العصر الفيكتوري.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا