الاحتفال باليوم العالمي للشعر الأفريقي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 15 سبتمبر 2023
الاحتفال باليوم العالمي للشعر الأفريقي

اليوم العالمي للشعر الأفريقي هو جزء من حركة كبيرة إيجابية في مجتمع السود وذوي الأعراق المختلطة، حيث تتمحور حول الشعر الإفريقي، وهي تسريحة شعر أصبحت رمزًا ثقافيًا وجزءًا من هذا التاريخ الثقافي لمئات السنين، حيث كانت توجد مجموعة من التحيزات التي قد تكون مرتبطة بالشعر الإفريقي، فإن هذا اليوم يدور حول جعل الشعر الكيرلي أو الإفريقي جميلين ومقبولين في عيون الجميع.

تاريخ اليوم العالمي للشعر الأفريقي

تأسس اليوم العالمي للأفرو للاحتفال بتصفيفات الشعر الطبيعية للسود وذوي الأعراق المختلطة، مع احتضان التجاعيد التي تنفرد بها هذه الثقافة، يحتفل هذا اليوم كجزء من الهوية الثقافية في الواقع، تؤمن ميشيل دي ليون، مؤسسة هذا العيد بأهمية التراث والتاريخ ورأت وسيلة لتغيير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى الأفرو والاعتزاز بما يمثله مثل هذا الشعر.

قادت De Leon العطلة في عام 2017 وحققت أكثر من 2.5 مشاهدة تغطية من خلال جهودها. منذ ذلك الحين تم اعتماد هذا اليوم المثير للاهتمام من قبل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، وكذلك من قبل مكتب عمدة لندن. كما تمت دعوة دي ليون للتحدث في الأمم المتحدة في جنيف تقديراً لجهودها في إعادة الفخر إلى مجتمع الأقلية.

على الرغم من أنه بدأ في أمريكا إلا أنه منذ عام 2017، اكتسب اليوم العالمي للأفارقة قدرًا كبيرًا من الاهتمام والزخم في جميع أنحاء العالم. يحتفل هذا اليوم بالتميز الأفرو في مواجهة الوصمات والتحيز الذي خلق العزلة والعار والشعور بالدونية بين الأشخاص الملونين، وفقًا للموقع الرئيسي لليوم الأفرو العالمي، فإن صناعة التجميل على وجه الخصوص، تضع معايير جمال للنساء للحصول على شعر طويل ومستقيم وتعتبره مثالاً للنجاح. يهدف اليوم العالمي للأفرو إلى تغيير تلك التحيزات من خلال مساعدة الناس في جميع أنحاء العالم من خلال تسليط الضوء على الأحداث والتعليم الذي يجعل الأفرو طبيعيين.

بالإضافة إلى ذلك يعمل الحدث كبرنامج تعليمي يعلم الأطفال حول الشعر الأفريقي والمجتمع حتى يتمكنوا من تعلم تقديره منذ صغرهم. يدور هذا اليوم حول التمكين والمساواة والتعاطف من خلال الشبكات العالمية ويركز على التراث كشكل جديد من أشكال الجمال.

كيفية الاحتفال اليوم العالمي للشعر الأفريقي

يمكن أن يكون الانخراط في اليوم العالمي للأفرو أمرًا بسيطًا للغاية أو أكثر عمقًا، ألقِ نظرة على هذه الأفكار للاستمتاع بيومك أو ابتكري بعض الأفكار الأخرى:

الإحتفال باليوم العالمي للشعر الأفريقي في المدارس

بالنسبة لأولئك الذين شعروا بأنهم قادوا للمشاركة في اليوم العالمي للأفرو، فإن أحد الأنشطة المهمة هو رعاية العطلة في مختلف المدارس المحلية. يمكن لأولئك الذين يعرفون بالفعل عن منظمة الأقلية المحلية في منطقتهم المساهمة من خلال إخبارهم عن هذه العطلة ومعرفة ما يمكنهم فعله لتعزيز القضية.

يمكن للمعلمين وأولياء الأمور عرض التطوع لتنظيم حدث يقام في المدرسة، تكريمًا لهذا اليوم. قد ترغب بعض المدارس في الترويج لطلابها وتشجيعهم على حضور "The Big Hair Assembly" ، وهو حدث عبر الإنترنت يستضيفه يوم الأفرو العالمي لنشر الحب. يمكن العثور على الموارد الرقمية المجانية للمشاركين على موقع الويب الخاص بهذا اليوم. تتضمن الحزمة خطابًا يطلب من المدارس الانضمام، بالإضافة إلى محتوى آخر للمنظمين لإنشاء مشاركتهم الخاصة محليًا.

تقبل لون البشرة المختلف

في عالم يعتقد الكثير من الناس أن الاختلاف فيه غريب، من المهم محاولة النظر إلى الناس من منظور محب ومنفتح، حتى في هذا العصر الحديث، غالبًا ما يقابل التنوع بين الأشخاص ذوي الاختلافات بالمقاومة أو حتى التمييز.

بالإضافة إلى لون البشرة المختلف، من المهم أن تتعلم السمات الفريدة الأخرى للأعراق والثقافات الأخرى التي يجب اعتبارها جميلة. في هذه الحالة، الميزة الجميلة هي الشعر الأفرو. أظهرت الأدلة مؤخرًا أن المجتمع يميل إلى الشعر الأملس وأن الصور النمطية السلبية مرتبطة بالشعر المنسوج.

طريقة رائعة للبدء هي أن تبدأ في إلقاء نظرة إيجابية على الأشياء التي تبدو فريدة أو مختلفة، بما في ذلك الشعر الأفرو. قد يحاول أولئك الذين لديهم شعر مجعد أو محكم تقديره بدلاً من محاربته، احتضن جمال الشعر الأفرو وابدأ في التفكير في العالم بشكل مختلف قليلاً.

ابعثي برسالة إيجابية للأشخاص ذوي الشعر الأفريقي

في هذا اليوم على وجه الخصوص، ولكن حقًا كل يوم من الرائع أن تدع الأشخاص ذوي الشعر المنسوج يعرفون أنه جميل. امدحي صديقة أو زميلة في العمل على تسريحة شعر أفريقي، ابدئي على وسائل التواصل الاجتماعي بأن الشعر الطبيعي جميل، شجعي المجتمع ليكون أكثر انفتاحًا وتكريمًا لأي شخص ذو شعر أفريقي أو طبيعي.

انضمي إلى حدث اليوم العالمي

هناك طريقة رائعة أخرى للاحتفال بهذا اليوم وهي شراء تذاكر ثم حضور أحد أحداث يوم الأفرو العالمي الذي يسلط الضوء على الأحداث في جميع أنحاء العالم. هذا بمثابة فرصة ممتازة لرؤية الرجال والنساء في جمالهم الطبيعي وتشجيعهم على المضي قدمًا. شارك هذه العطلة على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام علامة التصنيف #worldafroday ودع الجميع يعرف مدى أهمية العطلة في هذا اليوم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار