أغرب 10 أماكن على كوكب الأرض ستذهلك تفاصيلها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أكتوبر 2020 آخر تحديث: السبت، 10 أكتوبر 2020
أغرب 10 أماكن على كوكب الأرض ستذهلك تفاصيلها
مقالات ذات صلة
أوجاع أحمد مكي في أول ظهور له.. قصة مرض بدأت بتشخيص خاطئ
شاهد جنازة إيمان عبد العاطي: وأول رد فعل لشقيقتها بعد وفاتها المفاجئة
الطائرة والجاكوزي: تعرف على أغرب 10 سيارات في العالم

يمتلئ كوكب الأرض بالعديد من المناطق الساحرة، والتي تثير التساؤلات بغرابتها وغرابة تكوينها، حتى أن العلماء، حتى الآن، لم يتوصلوا إلى أسباب تواجد هذه المناطق ونشأتها، وستتعرفين هنا على أغرب مناطق على كوكب الأرض التي حيرت العلماء. والتي ستثير فضولك بمجررد مشاهدة صورها.

جزيرة سقطرى

 جزيرة يمنية تقع على بعد   350 كيلو متر جنوب شرق الجزيرة العربية في المحيط الهندي، تحتوي على أكثر من 700 نوع من الناتات النادرة

سلارا دي يوني "بوليفيا"

وتعني "مرآة السماء" وبها أكبر صحراء من الملح في العالم تكسوه طبقة من الماء رقيقة تعكس بها منظر خلاب لكل ما حولها 

بحيرة كليلوك 

وتقع بحيرة كليلوك في كندا، وتحتوي على أكبر تركيز من الماغنيسيوم والفوسفات والكبريت والكالسيوم في العالم  وتتبخر مع ارتفاع درجة حرارة الجو وينتج عنها مجموعة من الدوائر المدهشة.

 ونظراً لما تحتويه هذه البحيرة من معادن مهمة، أصبحت من أهم الوجهات العلاجية في العالم، واستخدمها الهنود الحمر في القدم لعلاج الأمراض المزمنة.

الوديان الجافة

وتوجد الوديان الجافة في أنتارتيكا، وهي عبارة عن وديان قاحلة، ويخيل لك في للحظات الأولى أنك ليست على كوكب الأرض، وبها مجموعة من المناظر الخلابة المبهرة، حيث يمكنك مشاهدة بحيرة جافة بمساحة شاسعة، وتحت الثلج الموجود في البحيرة توجد مجموعة من الكائنات الحية التي تشكل موضع أبحاث علمية مهمة.

ريوتينتو 

وهي منطقة إسبانية تزخر بالمناجم، وانتشرت هذه المناجم لتبتلع المنطقة بأكملها، واسمها مأخوذ من نهر يحمل نفس الاسم ويتميز بلون أحمر قاني نظراً لمياهه الغنية بالمعادن.

ينبوع بركة الدم الساخن 

وللوهلة الأولى ستظنين أنك أمام مشهد من أحد أفلام الرعب، حيث تعتمد هذه البركة، التي تقع في اليابان، على مياه بلون الدم، وهو ما تسبب في تسميتها بهذا الاسم، وهي بركة مياه ساخنة امتازت بهذا اللون الدموي بسبب تركيز المعادن العالي بها.

تكوين الريشات

وتكوين الريشات هو مكان يقع في موريتانيا تكوين الريشات أو عين الصحراء من أبرز المعالم الجيولوجية في موريتانيا بل وفي أفريقيا عموما وهي عبارة عن حفرة موجود بشمال صحراء موريتانيا بالقرب من مدينة وادان الأثرية يبلغ قطرها تقريبا 35 كيلومتر كان أول من اكتشفه من غير السكان المحليين الباحث الفرنسي تيودور مونو في ثلاثينيات القرن الماضي ومنذ ذلك الحين والبعثات الجيولوجية تتوالى على تلك المنطقة وهناك جدل علمي حول ماهيته، ويرجح البعض أنه أثر لبركان خامد.

وادي القمر

وهو نهر يوجد في الحديقة الوطنية في البرازيل وتحديداً في ولاية غوياس، سُمي بهذا الاسم لأن صخوره تُشبه إلى حد كبير سطح القمر، ولأنها تكونت منذ حوالي 1.8 بليون سنة، ويتم استغلال صخور هذا النهر في الأبحاث والدراسات، كونها غنية بالمعادن والأملاح، تكونت هذه التشكيلات الصخرية إثر مرور مياه نهر سان ميجيل، ويتغير لون هذه الصخور باستمرا نتيجة لعوامل التعرية وهطول الأمطار.

غابة الأحجار

غابة الأحجار أو غابة شيلين، وهي إحد العجائب الجيولوجية التي تتكون من الحجر الجيري الذي نحتته المياه عبر العصور الجيولوجية المختلفة، لينتج هذه التحفة الفنية الرائعة.

تقع غابة الأحجار على بعد 90 كليومتر  من كونمينغ عاصمة أقليم يونان، جنوب غرب الصين الذي يسوده مناخ شبه الاستوائي.