أفضل أربع جزر للباحثين عن استجمام هادئ ومريح

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مارس 2019
أفضل أربع جزر  للباحثين عن استجمام هادئ ومريح
مقالات ذات صلة
لا تفوتي عرض برج خليفة الهائل للسنة الجديدة
عطلة طويلة تقترب من سكان الإمارات بمناسبة هذا اليوم
أكبر 10 مساجد في العالم الإسلامي أبهرت زوارها بتفاصيلها الساحرة

بين ضغوط العمل ومسؤوليات الأسرة والبيت، نحتاج لقضاء أيام الإجازة بعيداً عن كل هذه المنغصات. حيث نستمتع بأيام العطلة في مكان يعيد شحن طاقتنا النفسية والجسدية بدون منغصات تفسد علينا الإجازة المنشودة.
ولأن قضاء الإجازة على جزيرة منعزلة عن العالم الخارجي يمنحكم شعور بالانعزال عن الروتين والضغوطات اليومية، اخترنا لكم أربع جزر من أجمل وجهات السفر حول العالم، في قارات مختلفة لتكون خياركم للعطلة المقبلة..

جزيرة نورث آيلاند في سيشيل

تُعدّ جزيرة نورث آيلاند سيشيل من أبرز الجزر الخاصة والحصرية في العالم، حيث تنتظرك تجارب رائعة تعزّز من صحتك البدنية والذهنية والروحية.

تحتوي على الكثير من المنتجعات أهمها منتجع المراعي للبيئة في قلب المحيط الهندي، حيث الفرصة للتواصل مع الطبيعة ومع نفسك في آن معاً. تشكّل هذه الجزيرة الأخاذة ملاذاً للحياة البرية المهددة بالانقراض في جزر السيشيل، وتستقبل المسافرين بذراعين مفتوحتين لتدليلهم بتجارب عافية قلّ نظيرها وسط طبيعة رائعة الجمال. هذا وتحتضن غاباتها الاستوائية الخضراء أنواعاً نادرة من الطيور وسلاحف ألدابرا العملاقة التاريخية، في حين توفّر الشواطئ الخاصة ملجأ حماية للسلاحف البحرية المعشّشة والتي تخرج من المياه الزرقاء في نورث آيلاند بأعداد متزايدة كل عام.

تشير التوقعات إلى تضاعف عدد الأشخاص الذين يقومون برحلات مخصصة للعناية بالصحة والرفاهية في العام 2019، في ظل تزايد الأهمية التي تولى للصحة المتكاملة والتغذية والتأمل واليقظة. وفي نورث آيلاند، كن على ثقة من أنّك ستنعم بنهج مميّز ومصمّم حسب متطلباتك الشخصية للعناية بالذات في أجواء بعيدة تماماً عن العالم المحموم خارج الجزيرة.

تسود نورث آيلاند أجواء من الهدوء والسكينة في بيئة نقية تهيّئ الأجواء المثالية لعطلة شاملة تخدم تطلّعات المسافر الواعي. قُم بالنشاط الذي يحلو لك وفي الوقت الذي يناسبك من دون قيود زمنية. أو اكتفِ بالاسترخاء على الشواطئ البيضاء الرملية، أو التنزّه سيراً على الأقدام للوصول إلى قمة تلّة السبا تحت إرشاد أخصّائيي حماية البيئة المقيمين، أو خُض أروع المغامرات المائية من غطس، وغوص سطحي وركوب الكاياك أو انطلق برحلة على الدراجة الهوائية لاكتشاف الجزيرة براحتك. ابدأ صباحك المشمس بممارسة اليوغا الصباحية، وارتشف مشروبات طازجة ومنعشة عند غروب الشمس.

جزيرة كوه سوموي في تايلاند:
 لطالما كانت جزيرة كوه ساموي وجهةً رئيسية للمصطافين الباحثين عن وجهة تتمتع بطبيعة خلابة من كل أنحاء العالم، حيث أنها توفر أنشطة ترفيهية منوعة تتراوح ما بين الباعثة على الاسترخاء والمشوقة. ويشكل خليج تالينج نجام الموقع الأمثل فهو يتغنى بشواطئ بكر ويقع على مسافة قصيرة من كافة أنحاء الجزيرة. بالتالي، يتسنى لضيوف المنتجع الذهاب في جولة إلى جزرٍ صغيرة مجاورة، الاسترخاء على الرمال، التعرف على الكائنات البحرية خلال الغوص السطحي أو التجول عبر الجزر. أمّا الشلالات الرقراقة الواقعة بجوار المنتجع فتشكل خلفيةً خاطفة للأنفاس يحلو منها اكتشاف الطبيعة أو الاستمتاع بتناول مشروبٍ منعش.

إلى جانب الطبيعة الرائعة تضمن هذه الجزيرة منتجعات وفنادق راقية جداً توفر لروادها فرص الاصطياف الصحي. نذكر منها منتجع أفاني+ ساموي إذ يعتبر ملاذاً مثالياً بجانب الشاطئ للأزواج والعائلات وهو يقع على مرمى حجر من خليجٍ منعزل بكر ويقدم لضيوفه قائمة من الطعام والنشاطات الصحية المتنوعة.

جزيرة ميكونوس في اليونان:

إذا كنت من متابعي النجوم والمشاهير حول العالم على السناب شات فإنك لابد أن تكون قد انتبهت إلى شيء واحد يجمع بين الإجازات التي يقضيها جميع المشاهير والأغنياء والنجوم العرب والأجانب وهو ظهور بحر وشواطئ وفنادق ومنتجعات جزيرة ميكونوس اليونانية!

ما هو سر اتجاه الفنانين والممثلين والمذيعين وعارضات الأزياء والرياضيين ومشاهير الميديا لقضاء الإجازة الصيفية في هذه البلدة أو الجزيرة اليونانية؟

لا شك أن جزر وشواطئ اليونان دائماً تحتل المراتب الأولى بالنسبة للوجهات السياحية حول العالم، بسبب سحر وجمال بحرها وخلجانها وطبيعتها وشمسها وأجوائها الليلية الصاخبة ولكن في كل سنة يلمع اسم جزيرة على مواقع التواصل الاجتماعي

ميكونوس هي جزيرة وبلدية يونانية، تقع ضمن بحر إيجة يونانية، في جنوب وسط اليونان وتشكل جزءاً من أرخبيل الكيكلادس. تتبع إدارياً لمقاطعة كيكلادس والتي تشكل جزءاً من إقليم جنوب إيجة الإداري. تمتد الجزيرة على مساحة 85.5 كم 2 (33 ميل مربع)، وترتفع إلى ارتفاع من 341 متر (1,119) في أعلى نقطة.

تتميز ميكونوس الشهيرة كوجهة عالمية بين الجزر اليونانية والمعترف بها على نطاق واسع كواحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في اليونان.

شوارع هذه المدينة عبارة عن متاهات وممرات بيضاء وقبب زرقاء وتتميز بشواطئها الرملية الذهبية الساحرة والذي جعل السياح من جميع أنحاء العالم يتهافتون عليها تواجد الحانات الأنيقة والمطاعم والمحلات التجارية مع كل هذا هنالك هدوء في وسط المدينة القديمة حيث السوق الرئيسي وطواحين الهواء التي يعود تاريخها للقرن السادس عشر الميلادي، ومتحف بحري يعرض السفن القديمة، ومتحف آخر للآثار اليونانية.!

جزيرة مارتينيك في الخليج الكاريبي

شرق البحر الكاريبي ،تبلغ مساحتها 1,128 كم2 ، و تدعى جزيرة "مارتينيك"تقع جزيرة الزهور والطَّبيعة ، جزيرة "مارتينيك" وهي تسّميةٌ فرنسية تعرف بطبيعتها الغامضة والخلابة التي تشبه الحلم ، ونقائها ونقاء مناخها.
 

تكثرُ في جزيرة "مارتينيك" المعالم الطبيعية كالسهول الخضراء ، و الجبال البركانية و أشهر جبالهاجبل "مونت بيليه"الذي يرتفع إلى 1,397م، والذي ثار في إحدى السنوات واعتبر ثورانه حينها كارثة ، أما مناخ المنطقة فهو دافئ ومشمس ، مايدفعُ الكثير من السُّياح لزيارة الجزيرة ، والتمتع بمناخها ومناظرها السَّاحرة ، بل وبمنتجاتها الزراعية كالأناناس والمنغا بالإضافة إلى وجود الكثير من أنواع الزُّهور

في الجزيرة مجموعة من الفنادق الراقية ، والفنادق البَسيطةَلكنها جميعاً تُطل على أروع المناظر التي يمكن تخيلها بدءاً من منظر البحر الأزرق ، امتداداً إلى خضرة المكان ، وروعة الجبال الشاهقة..