مكياج هادئ للعمل

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أكتوبر 2023
مكياج هادئ للعمل

سواء كنتِ أماً عاملة تتنقل بين الساعة 9 صباحاً إلى 5 مساءً مع الحياة العائلية، أو امرأة عاملة تتنقل من اجتماع إلى آخر، ومع ذلك فإن ضيق الوقت لا ينبغي أن يمنعكِ من الظهور بأفضل حالاتكِ مع مكياج هادئ للعمل استخدام عدد قليل من منتجات المكياج. تابعي المقال التالي لتعرفي خطوات تطبيق مكياج هادئ للعمل في غضون 5 دقائق فقط.

إطلالات مكياج راقٍ للعمل 2023

1- التوهج المحايد

تمتعي بإطلالة هادئة وراقية عند ذهابكِ للعمل، فقط ضعي محدد عيون رمادي بارد على خط العين السفلي، واستخدمي ظلال العيون الرمادية اللامعة على الجفون وظلال العيون البنية في الثنية. فمن المستحسن عند تطبيق مكياج هادئ للعمل استخدام ألوان ظلال العيون المحايدة والترابية وكحل العيون الخفيف. وعليكِ أيضاً أن تختاري الألوان الفاتحة والخوخية للشفاه والخدود، وضعي القليل من الماسكارا أو طبقة واحدة من الرموش الصناعية.

2- المكياج الطبيعي

يتمحور المكياج الطبيعي للعمل حول إبقاء البشرة على طبيعتها وإشراقتها، يمكنكِ استخدام محدد شفاه بلون الشوكولاتة وملمع شفاه وردي اللون مع القليل من اللمعان أو بدونه. ثم ضعي الماسكارا الخفيفة عند الزاوية الخارجية للعين.

3- المكياج السموكي

ننصحكِ باختيار كريم أساس ذي لمسة نهائية لامعة، ثم تطبيق كونتور ناعم للحصول على مكياج هادئ للعمل، ولا تنسي تطبيق ظل العيون باللون البني وخط رفيع من الآيلاينر عند الزاوية الخارجية للعين، وأنهي إطلالتكِ باستخدام ظلال العيون باللون الأصفر الذهبي على الزاوية الداخلية للعين وبعض الماسكارا.

4- البريق الهادئ

يتمحور المكياج ذات البريق الهادئ حول الشفاه الجريئة والظل اللامع الخفيف والحواجب الرقيقة، فقط اختاري أحمر الخدود الكريمي الوردي الناعم، وزيني حواجبكِ باستخدام جل الحواجب، وضعي أحمر شفاه بورجوندي بلمسة نهائية لامعة. [1]

خطوات عمل مكياج هادئ للعمل

1- جهزي بشرتكِ للمكياج

رطبي بشرتكِ بوضع البرايمر المرطب لتهدئة الاحمرار والتهيج بعد غسل الوجه وتقشيره وترطيبه.

2- أخفي عيوب بشرتكِ

استخدمي خافي العيوب ذو التغطية الكاملة لمعالجة أي عيوب في بشرتكِ، بدءاً من الهالات السوداء تحت العين وحتى العيوب أو الاحمرار على الوجنتين. ومن الأفضل اختيار كريم BB فهو أكثر ملاءمة لمكياج هادئ العمل، ويسمح لبشرتكِ بالتنفس، ويمنع المظهر المتكتل، وهذا ما يعزز جمال بشرتكِ الطبيعي ويوحد لونها دون أن يبدو مكياجكِ بمظهر مبالغ فيه.

3- أضيفي التوهج والإشراق لوجهكِ

أضيفي لمسة من كريم الشفاه والخدود على خديكِ وجفونكِ وشفتيكِ باستخدام أطراف أصابعكِ لإبراز أجمل ملامح وجهكِ.

4- زيني حواجبكِ

إذا كان لديكِ 10 دقائق للخروج إلى العمل، فحاولي إضفاء لمسة جمالية على حاجبيكِ لأنهما تلفتان الانتباه إلى جمال عينيكِ. فقط أكملي روتينكِ البسيط والسريع في وضع المكياج باستخدام قلم حواجب لتمشيطها بلطف لأعلى باتجاه نمو الشعر بضربات خفيفة.

5- ضعي طبقة سخية من الماسكارا

أنهي روتين مكياجكِ مدة 5 دقائق بوضع طبقة سخية من الماسكارا المفضلة لديكِ. [2]

حيل مذهلة لوضع مكياج هادئ في العمل

1- اعملي مكياج العيون قبل مكياج الوجه

فبهذه الحيلة فأنتِ لن تقلقي بشأن تساقط ظلال البودرة على الخدين، أو بقع محدد العيون تحت العين، والتي يمكن أن تتسخ كريم الأساس أو أحمر الخدود أو خافي العيوب وتتطلب إعادة وضعها من جديد.

2- قلم تحديد العيون باللون البني أو الأسود يقوي العيون

استخدمي قلم تحديد العيون أفضل من جل الفرشاة والآيلاينر السائل وأقلام الكحل التقليدية. ضعي مرفقكِ على الطاولة للحصول على يد ثابتة، وانظري في المرآة، وارفعي ذقنكِ وارسمي على طول قاعدة الجفن العلوي بحركات صغيرة ذهاباً وإياباً. ثم ابدئي من العين الخارجية تماماً واتجهي نحو القناة الدمعية، واقتربي من جذور الرموش قدر الإمكان لملء الفجوات تماماً.

3- استخدمي أداة تجعيد الرموش ثم استخدمي الماسكارا

ضعي أداة تجعيد الشعر بالقرب من قاعدة الرموش، ثم أغلقيها ببطء واستمري لمدة 30 ثانية، ثم استخدمي ماسكارا بسيطة ومنخفضة التكلفة من الصيدلية باللون الأسود. وصُممت أداة تجعيد الرموش بتصميم مريح يجعلها سهلة الاستخدام للغاية حتى تتمكني من لف رموشكِ لتبدو طبيعية.

4- استخدمي الظلال المحايدة لإبراز العيون

طبقي الألوان الدافئة للعيون الداكنة، والألوان الباردة للعيون الفاتحة، وإليكِ الحيلة المذهلة بشأن مكياج العيون أن الظل الشاحب اللامع على الجفون يمكن أن يضيف بريقاً إلى العيون المتعبة، والظل المتوسط ​​في الثنية وفوقها مباشرةً يمكن أن يمحو أي نتوءات لحمية ويجعل العيون تبدو أكبر.

5- اختاري كريم الأساس يضيف إليكِ التوهج

استخدمي كريم الأساس بدرجة واحدة أكثر دفئاً أو أكثر ذهبية من لون البشرة الطبيعي لتحييد الاحمرار أو الوردية، وكذلك إخفاء أي عيوب أخرى. ثم اختاري كريم أساس يحتوي على كلمة "مضيئة" في اسم المنتج لضمان استخدام تقنية عاكسة للضوء تمنح بشرتكِ توهجاً ساطعاً، وبعد ذلك اختاري كريم أساس ندياً وشفافاً. [3]

6- طبقي أحمر الخدود الكريمي اللامع على عظام الخد

اختاري درجة من أحمر الخدود الكريمي إما باللون الوردي أو الوردي أو المشمش أو الأحمر، حسب لون بشرتكِ للحصول على مظهر طبيعي. وطابقي محدد الشفاه مع لون الشفاه الطبيعي، ولا تنسي أن تختاري ألوان أحمر الشفاه الكريمي التي تتناسب مع لون الشفاه وقلم تحديد العيون.

إن الاستمتاع بتطبيق مكياج هادئ للعمل يمكن أن يضفي البهجة على يومكِ، ويمنحكِ القليل من الثقة واحترام الذات، يمكن أن تزيدها مع الإخلاص في العمل والمثابرة، وتذكري فقط أن القليل هو الأفضل دائماً عندما يتعلق الأمر بمكياج هادئ العمل. هل أعجبتكِ نصائح مكياج العمل التي قدمناها لكِ؟

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار