أفضل طرق غسل العباية والحفاظ على ألوانها

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يونيو 2017
أفضل طرق غسل العباية
مقالات ذات صلة
أفضل أنواع القفاطين والعبايات الصيفية المناسبة للعيد
جربي العباية مع البنطلون الجينز لإطلالة أنيقة في العيد
طرق مختلفة لتنسيق الحجاب مع عبايتك

تجد النساء عادةً صعوبة كبيرة في غسل العباية والحفاظ على ألوانها مشرقة وقوية دون أن تبهت وتصبح وكأنها قديمة. وعلى الرغم من أن الكثيرات تعتقدن أن لون العباية الأسود يجعل من غسلها سهلاً، إلا أن اللون الأسود يفقد رونقه بسهولة خصوصاً عندما يغسل بطريقة غير صحيحة ويبهت.


ولذلك يحتاج غسل العباية والحفاظ على لونها إلى اتباع طرق محددة للحفاظ على جمال وحدة لونها الأسود، ولعدم تمازج الألوان الأخرى التي قد تكون موجودة على الصدر والأكمام مع بعضها.


ومن المهم أيضاً أن تعرفي جيداً نوع قماش العباية والطريقة المناسبة لغسله خصوصاً وأن لكل قماش طريقة خاصة لغسله بشكل صحيح.


وسنقدم لك عزيزتي أفضل طرق غسل العباية للحفاظ على ألوانها جميلة ومشرقة:

إليكِ أيضاً: تعرفي على آخر صيحات العباية الخليجية لعام 2017


الطريقة الأولى:
قومي بنقع العباية بماء فاتر ليس بارداً ولا ساخناً، مع القليل من مسحوق الغسيل المخصص للحفاظ على ألوان القماش وبذلك ستحافظين على ثبات لونها وجماله، وستتجنبين تلف قماش العباية.


الطريقة الثانية:
إذا لم يتوفر لديك المسحوق المخصص لغسل العباية يمكنك استخدام أي نوع من أنواع الشامبو المستخدمة لغسل الشعر، ضعي الشامبو في الماء واتركيه حتى يذوب، ثم ضعي العباءة السوداء التي تريدين تنظيفها في الماء. واحرصي على عدم سكب الشامبو مباشرةً فوق العباية لأن ذلك يؤذي لونها.

الطريقة الثالثة :
إذا كانت العباية تتألف من القماش فقط ولا تحتوي على الخرز وقطع الاكسسوار، ضعي العباية في الغسالة وقومي بغسلها لوحدها على سرعة بطيئة كي لا تتأثر بألوان الغسيل الأخرى، واحرصي على ألا تغسلي العباية بشكل متكرر كي لا يتعرض القماش للتلف.

اكتشفي أيضاً: مجموعة عبايات 2017 من Abaya Buth لشهر رمضان والعيد


الطريقة الرابعة:
قومي بغسل العباية بشكل يدوي وذلك من خلال دعكها قليلاً وبشكل خفيف بالماء ومسحوق الغسيل اليدوي. ولكن احرصي على تنظيفها جيداُ من المسحوق بالماء ونشرها حتى تجف.


وأخيراً يمكنك أن ترسلي العباية إلى مغسل الملابس فتلك أضمن طريقة للحفاظ على رونق ولون العباءة خصوصاً وأن مغسل الملابس مجهز بالأدوات الخاصة للغسل والحفاظ على الأقمشة والألوان.


ننصحك بغسل العباءة السوداء بالغسالة العادية أو على اليد و استخدام المسحوق الخاص الموجود في الأسواق المخصص للحفاظ على اللون الأسود كالحاً وجميلاً. لأن المساحيق العادية تؤدي لفقدان العباية لونها الأصلي.


كما ننصحك أيضاً بعدم نشر العباية على الحبل وتعريضها لأشعة الشمس كي لا يتغير لونها لأن الشمس تؤثر على لونها وتجعله يبهت. يمكنك نشرها على علاقة الملابس داخل غرفة.

قد يعجبكِ أيضاً: