أفضل مرطب للعناية بالبشرة الدهنية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
أفضل مرطب للعناية بالبشرة الدهنية
مقالات ذات صلة
أفضل مرطب للبشرة الدهنية
مرطبات للبشرة الدهنية الحساسة
أفضل منتجات العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

إذا كنت تعانين من مشاكل البشرة الدهنية وظهور حب الشباب، فقد تفكري في إزالة المرطب من روتينك اليومي للعناية بالبشرة، فإذا كانت بشرتك تنتج دهونًا أكثر من البشرة العادية أو المختلطة، فمن الطبيعي أن تشعري بالتوتر قبل شراء منتج جديد لك، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك تخطي المرطب. إنها واحدة من أهم خطوات روتينك اليومي للعناية بالبشرة. لذلك بدلاً من تخطي المرطب ابحثي عن أفضل مرطب للبشرة الدهنية خفيف الوزن وخالي من الزيوت وغير كوميدوغينيك.

طريقة اختيار مرطب للبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية، فابحث عن تركيبة خفيفة الوزن وقائمة على الماء وخالية من الزيوت ولا تسبب انسداد المسام. أيضًا إذا كان المنتج يحتوي على مكونات مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك، فيمكن أن يكون أحد أفضل المرطبات للبشرة الدهنية، عند شراء أفضل مرطب للبشرة الدهنية، ضع في اعتبارك النقاط التالية:

  • مشاكل البشرة: إذا كنت تتعامل مع أي نوع من مشاكل البشرة مثل حب الشباب أو الاحمرار، فتأكد من أن منتجك لا يحتوي على مكونات تسد المسام.
  • الحساسية وحساسية الجلد: إذا كنت تعاني من حساسية تجاه مكونات معينة، فانتقل إلى قائمة المكونات بحذر قبل الشراء وتأكد من أنها لا تحتوي على المكون الذي لديك حساسية تجاهه.
  • سعر: السعر دائمًا هو الاعتبار عند شراء أي منتج، ومرطب البشرة الدهنية ليس استثناءً منه. لكن لا تكن صارمًا كثيرًا بشأن نقطة سعر إذا كانت صيغة معينة تعمل جيدًا بالنسبة لك.

أفضل 5 مرطبات للبشرة الدهنية

مرطب سيتافيل ممتص للزيت

مرطب Cetaphil Oil Absorbing Moisturing هو خيار ممتاز للأشخاص ذوي البشرة الدهنية والذين يعانون من مشاكل حساسية الجلد والحساسية. يعمل المرطب على امتصاص الزيت الزائد ويمنحك مظهرًا غير لامع. كما أنه خالي من العطور ومضاد للحساسية مع مكونات صديقة للبشرة مثل الجلسرين وهيدروكسي بالميتويل سفينغانين وفيتامين ب 5 والزنك وما إلى ذلك. مع SPF 30 ، يعمل المرطب بشكل جيد ضد الأشعة فوق البنفسجية أيضًا.

جل مائي نيوتروجينا هيدرو بوست

جل مائي نيوتروجينا هيدرو بوست هو واحد من أفضل المرطبات للبشرة الدهنية لأنه يرطب البشرة دون الشعور بالثقل. نظرًا لأن الشركة شفافة في قائمة المكونات الخاصة بها، فإن المرطب يوصى به على نطاق واسع من قبل خبراء التجميل والمتخصصين في الجلد على حد سواء. مصنوعة من الجلسرين وحمض الهيالورونيك، هذه التركيبة القائمة على الجل خالية من الصبغة والزيوت والعطور الاصطناعية. يساعد على منع التشققات ويحافظ على تهدئة البشرة الحساسة.

غسول  CeraVe Facial Moisturizing Lotion

CeraVe  هو غسول ليلي خالي من الزيوت يعمل على إصلاح بشرتك عند النوم. إنه غسول ترطيب للوجه ينصح به طبيب الأمراض الجلدية والذي يوفر الترطيب دون الشعور بالثقل. معبأة بخصائص حمض الهيالورونيك والنياسيناميد وما إلى ذلك، هذه التركيبة اللطيفة ترطب البشرة دون انسداد المسام. تتضمن الصيغة تقنية MVE ، التي تطلق مكوناتها ببطء لترطيب البشرة وإصلاحها واستعادتها والحفاظ عليها.

مرطب خال من زيت الشاي الأخضر البرقوق

هل تبحث دائمًا عن ملصقات طبيعية وغير كوميدوغينيك، لن يخيب ظنك بعد ذلك مرطب البرقوق الخالي من زيت الشاي الأخضر. خالية من العطور الاصطناعية والألوان الاصطناعية، هذه التركيبة الخالية من الزيوت تحبس الرطوبة وتجعلك تشعر بالانتعاش طوال اليوم. غني بالنياسيناميد وحمض الهيالورونيك، كما أنه يساعد على التحكم في الزيت ويمنع ظهور الحبوب.

مرطب Pilgrim الجل الخالي من الزيت مع حمض الهيالورونيك

تم تصميم جل مرطب Pilgrim الخالي من الزيوت خصيصًا للبشرة الدهنية لمنع الجلد من إنتاج الزيت الزائد والتحكم في اللمعان. مع المكونات النشطة حمض الهيالورونيك والجلسرين، توفر هذه التركيبة الخالية من الزيوت البشرة ترطيبًا مكثفًا لمدة 24 ساعة. مرطب Pilgrim Water-gel يجذب الرطوبة ويرطب الطبقات العميقة من الجلد دون انسداد المسام. البشرة الرائعة المضاءة من الداخل هي مجرد اختيار.