أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة المختلطة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 سبتمبر 2021
أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة المختلطة

إذا كنت تعاني من مخاطر نوع البشرة المختلطة، فربما يكون من الأسهل عليك فهم مدى أهمية بناء روتين للعناية بالبشرة الخاصة بك، فأحياناً يمكن أن يكون نوع البشرة المختلط محيرًا، حيث تتغير طبيعية البشرة بتغير الطقس أو الموسم، فمعالجة البشرة الجافة والدهنية معًا مهمة شاقة خاصة إذا كانت عرضة لحساسية الجلد، فطبيعة البشرة المختلطة تحتاج إلى روتين وعناية خاصة بها خلال تغير المواسم والطقس.

نصائح هامة للعناية بالبشرة المختلطة

الشيء الوحيد الذي تم تطبيقه لعدة سنوات من خلال التعامل مع هذا النوع من البشرة هو أنه لا أقل هو لا أكثر في استخدام أي من مواد العناية بالبشرة، حيث يتم اتباع روتين بسيط للعناية بالبشرة، سوف تشعري ببشرة أكثر تحسن من قبل.

الاستماع إلى بشرتك هو الخطوة الأولى قبل أن تبدأ في رحلة العناية بالبشرة، فإذا كنت تعاني من التهاب أو حساسية خفيفة إلى شديدة، لابد من الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية للتعرف على العلاج المناسب لهذا النوع من الحساسية.

أحد التغييرات الرئيسية التي يسهل إدخالها في روتين اليومي صباحًا ومساءًا هو إعطاء استراحة، بينما تميلي إلى محاولة وضع طبقات مختلفة من المنتجات، ينتهي الأمر فقط بإرباك البشرة وتندلع تحت الضغط، بغض النظر عن نوع بشرتك، قومي بالتبديل إلى روتين بسيط ولكنه فعال حيث يسهل على البشرة التكيف معها.

روتين الصباح للعناية بالبشرة المختلطة

  • بعد استخدام منظف معتدل وغسل الوجه بالماء البارد في الصباح، أستخدمي بروبيوتيك فهو واحد من المواد الأمنة على بشرة الوجه حيث يعمل كمرطب خفيف بالإضافة إلى أهمية التونر، ضعيها على بشرة المبللة جزئيًا حتى يتم امتصاصها بشكل أفضل وتترك لمعانًا طبيعيًا أستمتعي به تحت مكياجك.
  • لابد من تغطيتة البشرة بمكون نشط مثل مصل فيتامين سي واتركيه على بشرتك لمدة 10 دقائق على الأقل قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.
  • تتمثل الخطوة الأخيرة في روتين العناية بالبشرة المختلطة الخاص بك في ختمه باستخدام عامل حماية من الشمس مرطب حتى لا تضطري إلى وضع طبقة من منتجين. ومع ذلك يمكنك استخدام مرطب خفيف يحتوي على الهلام تمامًا أولاً ثم يتم وضعه مع واقي من الشمس غير لامع.
  • أيضًا أستخدمي مقشرًا للبشرة المختلطة لطيفًا للتقشير مرة واحدة في الأسبوع بعد غسل وجهي.
  • أول خطوتين من روتين الخاص بك هما نفس الخطوة الصباحية التطهير واستخدام خلاصة البروبيوتيك للبشرة.
  • أستخدمي علاجًا موضعيًا أو حلًا مثاليًا للبشرة في روتيني الليلي حتى تحصلي على مزيد من الوقت للعمل على مشاكل البشرة.
  • قد تكون هذه الأمصال تجف بطبيعتها، وبالتالي قومي بطبقها باستخدام مرطب أساسه الهلام مع النياسيناميد الذي يرطب البشرة بينما يعمل أيضًا على بشرة غير متساوية.
  • أضمن استخدام منتجات تصحيح البشرة في الروتين الليلي حتى يتمكنوا من العمل طوال الليل دون أي تدخل.

منتجات العناية بالبشرة المختلطة

تحتوي عمليات البحث الكثيرة لمعرفة ما هي أفضل المنتجات التي يمكن وضعها على روتين العناية بالبشرة، حيث تحتوي هذه المنتجات على أعلى مستويات الطاقة، فهناك خمسة مكونات شائعة للعناية بجميع أنواع البشرة بالمنتجات التي تعطي أفضل النتائج تحتاج إليها البشرة والتي تدوم طويلاً.

النياسيناميد

مستضعف يعتبر هذا المكون ضروري في كل خطوات وطرق العناية بالبشرة، مشتق من B3، وهو مكون متعدد الاستخدامات يتماسك جيدًا مع المكونات الأخرى ويساعد على ترطيب البشرة أثناء العمل على وظيفتها المضادة للشيخوخة.

فيتامين سي

وهذا ما يسمى بالعنصر صاخب والذي يتمتع هذا المكون بمكانة في كل مكان عندما يتعلق الأمر بإشراق البشرة وتأثيرات مكافحة الشيخوخة. فيتامين ج ضروري لإصلاح الخلايا وحمايتها من الجذور الحرة.

حمض الهيالورونيك

هو من أهم الأحماض التي تحتاج إليها البشرة، وهو من أقوى المرطبات التي تساعد على التئام الجلد وتخفيف الجفاف والاحتفاظ بالرطوبة في الجلد.

حمض الجليكوليك

يعتبر حمض الجليكوليك الذي يعتبر العمود الفقري لأحماض التقشير، نوعًا من حمض ألفا هيدروكسي (أو AHA) المشتق من قصب السكر. يتغلغل في أعماق الجلد ويعمل على الكشف عن بشرة أكثر إشراقًا وخالية من المشاكل، خاصةً محاربة حب الشباب وعلامات حب الشباب.

باكوتشيول

إذا لم تستطع بشرتك تحمل قوة الريتينول، يمكن أن يكون البديل المشتق من النبات باكوتشيول خيارًا فعالًا للمكونات. فهو خفيف ولكنه فعال، فهو يساعد على تسريع قدرات البشرة على التعافي لتحسين لون البشرة غير المتكافئ وظروف حب الشباب النشطة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار