أفضل نوع كونسيلر للبشرة المختلطة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أغسطس 2020
أفضل نوع كونسيلر للبشرة المختلطة

ما هو أفضل نوع كونسيلر للبشرة المختلطة؟ لكن قبل أن نتعرف على إجابة هذا السؤال، دعينا نتعرف أولاً، ماهي أنواع الكونسيلر؟ وما هي أفضل طريقة لتطبيقه على البشرة المختلطة؟

الكونسيلر

الكونسيلر أو كما يعرف باسم خافي العيوب هو أحد مستحضرات التجميل ذائعة السيط، وذلك لقدرة هذا المنتج الرائع على إخفاء جميع عيوب البشرة من ندوب وبقع وهالات سوداء بشكل مذهل وسريع، لدرجة أنه يمكن الوصول إلى البشرة المثالية باستخدام الكونسيلر.

ويتوافر الكونسيلر بالعديد من الألوان والأنواع والأشكال التي جاءت لتناسب كل نوع من أنواع البشرة والمشاكل التي تعاني منها، ولكننا سنخص بالذكر اليوم البشرة المختلطة.

أنواع الكونسيلر

ينقسم الكونسيلر إلى العديد من الأنواع، وهي:

  • الكونسيلر السائل

يمنح الكونسيلر السائل تغطية من خفيفة إلى متوسطة، وكونه يلائم معظم أنواع البشرة بشكل عام فهو من أكثر أنواع الكونسيلر استخداماً وشهرةً، كما يمكن إيجاد أنواع منه تحتوي على مواد مرطبة وزيوت مفيدة للجسم.

  • الكونسيلر الكريمي

يميل الكونسيلر الكريمي نوعاً ما إلى السماكة، وبالتالي فإنه يوفر تغطية من متوسطة إلى كاملة، هذا ما يجعله النوع الأفضل من الكونسيلر للحفلات والسهرات.

وهو مثالي لإخفاء الهالات السوداء والبقع الداكنة وآثار الحبوب والندوب، ولكنه لا يناسب صاحبات البشرة الدهنية لأنه يزيد من أفرازات الدهون والتعرق، وبالتالي تصبح الإطلالة غير محببة أبداً.

  • الكونسيلر الإصبع

يوفر هذا النوع من الكونسيلر تغطية سميكة مثالية لمعظم شوائب البشرة، ويمكن القول أنه مثالي لصاحبات البشرة الدهنية كونه خالٍ من الزيوت ولن يتسبب بإفراز المزيد من الدهون في البشرة، كما أنه رائع لتغطية حبوب وبثور البشرة الدهنية.

  • الكونسيلر البودرة

لعله من أقل أنواع الكونسيلر استخداماً على الإطلاق، كونه يمنح البشرة تغطية خفيفة سواء كان للهالات السوداء أو العيوب الأخرى الموجودة في البشرة، ولكنه يمنحها لمسة من الإشراق والحيوية، وبالتالي فهو النوع الأفضل لصاحبات البشرة الحساسة وسريعة التهيج.

أفضل نوع كونسيلر للبشرة المختلطة

الكونسيلر أو خافي العيوب لا يتواجد بصيغة واحدة أو لون واحد حتى، فهناك ما هو ملون كالأصفر والسلموني والأخضر وهناك درجات ألوان البشرة الطبيعية التي تتلائم مع جميع ألوان البشرة.

ويعتبر الكونسيلر السائل هو النوع الأفضل والأنسب من الكونسيلر للبشرة المختلطة، ويتوافر الكونسيلر السائل بمجموعة من درجات التغطية والألوان من الفاتحة وصولاً إلى المتوسطة والغامقة للحصول على الخيار المناسب.

ولكن يجب الحرص عند تطبيق الكونسيلر السائل على البشرة من تجنب وضع أكثر من طبقة على البشرة حتى لا يتكتل على البشرة، مع ضرورة الطبطبة أو التوزيع الدقيق له بالاسفنجة أو الفرشاة، مع العلم أن هذا النوع من الكونسيلر أيضاً مناسب للبشرة الدهنية والعادية والحساسة.

طريقة وضع الكونسيلر للبشرة المختلطة

طريقة وضع الكونسيلر للبشرة المختلطة سهلة وبسيطة ولا تحمل أي نوع من التعقيدات، وتتلخص بالخطوات التالية:

  • في البداية، يتم ترطيب البشرة كاملة بالكريم المرطب، بعدها يوزع نوع خاص من الكريم تحت العينين لترطيبها هي أيضاً، وهذا سيضمن التوزيع المثالي والصحيح للكونسيلر بدون أي تشققات.
  • بعد أن تمتص البشرة الكريم المرطب، يتم توزيع كريم الأساس عليها، ويوزع بشكل متساوٍ على كامل البشرة، ويترك حتى يجف تماماً.
  • يوزع الكونسيلر بشكل مثلث مقلوب تحت العين بدءً من الزاوية الداخلية وصولاً إلى نهاية العين.
  • يوضع الكونسيلر على شكل نقاط في الأماكن التي تحتوي على شوائب.
  • يوزع الكونسيلر بشكل جيد باسفنجة رطبة أو فرشاة ناعمة، وذلك لضمان توزيعه بالشكل الصحيح وإخفاء كل العيوب.
  • لتثبيت الكونسيلر فترة أكبر من الوقت، يتم توزيع القليل من البودرة على البشرة كاملة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار