ما هو الكونسيلر المناسب للبشرة الجافة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أغسطس 2020
ما هو الكونسيلر المناسب للبشرة الجافة؟

ما هو الكونسيلر المناسب للبشرة الجافة؟ سؤال يراود الكثيرات ممن يعانين من جفاف البشرة وتشققها، خصوصاً بعد تطبيق المكياج، لذا سنعرفك بالتفصيل على دليل كونسيلر البشرة الجافة.

أنواع الكونسيلر

يقسم الكونسيلر إلى العديد من الأنواع، وهي:

  • الكونسيلر الكريمي

هناك نوعان من الكونسيلر الكريمي، الأول يعمل على تغطية العيوب والشوائب العميقة لذا يكون سميك جداً، ولا يفضل تطبيقه تحت العين أبداً، حتى لا تظهر الخطوط الدقيقة الموجودة في المنطقة بوضوح، والثاني أقل سمكاً وتغطيته متوسطة، ويجمع ما بين التغطية والترطيب.

وغالباً ما يأتي الكونسيلر الكريمي على هيئة باليت بأكثر من درجة ظلال، حتى يتسنى لكِ تحديد ملامح وجهك بطريقة احترافية تدوم لفترة طويلة.

  • الكونسيلر السائل

وهو نوع الكونسيلر الأفضل في حال كنتِ تستخدمينه للإطلالات الصباحية والتي تتطلب لوك بسيط غير متكلف، وتغطيته أقل من تغطية الكونسيلر الكريمي.

وهذا النوع مناسب جداً للبشرة الحساسة والجافة، كونه يحتوي على كريم مرطب، كما أنه الخيار الأول في حال كنتِ تعانين من التجاعيد، ولكن اختاري المنتجات التي تحتوي على الكولاجين في تركيبتها.

وأيضاً الكونسيلر السائل له أكثر من نوع، الأول خالٍ من الزيوت ومات مناسب للبشرة الدهنية وتغطيته خفيفة، والثاني مخصص للبشرة المتقدمة في السن والتي تعاني من التجاعيد، أما الثالث يكون مضاد للعرق.

  • الستيك كونسيلر

يتميز هذا النوع من الكونسيلر بتغطيته الممتازة والثابتة لفترة طويلة، وبالتالي فهو الخيار الرائع لتغطية الهالات السوداء والبقع الداكنة، ولكن لا ننصحك باستخدامه إذا كانت بشرتك جافة أو تعاني من الخطوط الدقيقة.

  • البودر كونسيلر

يمنح تغطية خفيفة تناسب النهار، ويمكن استخدامه بعد الكونسيلر الكريمي أو الكونسيلر السائل كطبقة ثانية.

  • كونسيلر البودرة الحرة

يتشابه مع البودر كونسيلر كثيراً، ولكن اللمعة الذي يمنحه للبشرة مثالية، وبالتالي فهو ممتاز للتطبيق تحت العين.

ما هو الكونسيلر المناسب للبشرة الجافة

عندما تكون بشرتك جافة، ستعانين كثيراً لتجدي نوعية الكونسيلر التي تناسبها.

القاعدة الأهم التي يجب عليكِ أخذها بعين الاعتبار هي اختيار الكونسيلر الذي يحتوي على مركبات وزيوت، والأفضل أن يكون سائل، وابتعدي تماماً عن تركيبة الكونسيلر السميكة.

طريقة وضع الكونسيلر للبشرة الجافة

إليكِ الطريقة الأفضل لاختيار وتطبيق الكونسيلر للبشرة الجافة:

  • اختيار لون الكونسيلر

يجب أن تختاري لون الكونسيلر المائل إلى الأصفر، وبدرجة أخف من لون بشرتك بحيث لا يكون الفرق بين لونه ولون بشرتك كبير، وبالطبع ذي التركيبة التي تلائم بشرتك الجافة.

  • توزيع الكونسيلر

قومي في البداية بترطيب بشرتك باستخدام مرطب ثقيل وغني، واتركيه حتى تتشربه بشرتك تماماً، بعدها وزعي كريم الأساس على كامل وجهك، واستثني منطقة تحت العين، الآن ابدئي بتوزيع الكونسيلر تحت العين على شكل مثلث مقلوب. في حال قمت باستخدام الكونسيلر الملون المخصص لإخفاء الهالات والشوائب المختلفة، فطبقيه بعد ترطيب بشرتك، ثم طبقي كريم الأساس.

  • تطبيق الكونسيلر

استخدمي اسفنجة مكياج رطبة بالقليل من الماء أو بخاخ تثبيت المكياج، بعدها ربتي بطريقة الطبطبة الناعمة على مكان الكونسيلر بحيث تضمني توزيعه بشكل صحيح بدون أن يتكتل وحتى تضمني ملئ الخطوط الدقيقة بشكل جيد.

نصائحنا لكونسيلر مثالي:

  • في حال كانت الهالات السوداء تحت عينيكِ داكنة، فمن الأفضل أن تطبقي الكونسيلر المخصص لإخفاء البقع الداكنة، وبالتالي ستلاحظين اختفاء الهالات بشكل كامل بدون أن تتحول إلى اللون الرمادي.
  • حتى تخفي الندوب العميقة الموجودة في بشرتك، قومي بتوزيع الكونسيلر الأفتح من لون بشرتك، ووزعيه بالفرشاة، أما للندوب المرتفعة، فقومي باستخدام كونسيلر مماثل للون بشرتك، وربتي عليها بخفة، ثم طبقي البودرة.
  • لا بأس من خلط الكونسيلر مع البرايمر إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، كما أن هذا سيضمن لكِ توزيع الكونسيلر بشكل مثالي.
  • وبالنسبة للبثور، فطبقي عليها كريم الأساس الشفاف أولاً، بعدها وزعي عليها الكونسيلر.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار