خطوات تطبيق الكونسيلر للحصول على بشرة مثالية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يوليو 2023
خطوات تطبيق الكونسيلر للحصول على بشرة مثالية

سواء كان ذلك لإخفاء الهالات السوداء أو إخفاء العيوب المنتفخة أو تفتيح منطقة أسفل العينين، يتم استخدام خافي العيوب كمنتج تجميل متعدد الوظائف، حيث يتم استخدام خافي العيوب لتغطية لون البشرة غير المتكافئ للحصول على مظهر أكثر تناسقًا وسلسًا، ولتحقيق أقصى فائدة للكونسيلر، فإن الخطوة الأولى هي فهم كيفية استخدام الكونسيلر، حيث توجد مجموعة من النصائح حول كيفية استخدام خافي العيوب على الوجه، والتقنيات الصحيحة لتطبيق الكونسيلر.

نصائح حول كيفية تطبيق خافي العيوب للحصول على بشرة مثالية

أهمية التعرف على الأنواع المختلفة للكونسيلر

الخطوة الأولى في اختيار الكونسيلر هي معرفة الأنواع المختلفة من الكونسيلر وكيفية استخدامها، يعتمد بشكل أساسي على نوع بشرتك ومخاوفك. أكثر أنواع الكونسيلر شيوعًا هي:

خافي العيوب السائل: عبارة عن تركيبة خفيفة الوزن وقابلة للمزج والبناء توفر لمسة طبيعية ومريحة على البشرة، إنها مريحة للاستخدام حيث تمت صياغة العديد من خافي العيوب السائلة بمكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين.

خافي العيوب الكريمي: مناسب لنوع البشرة الجافة، خافي العيوب الكريمي ذو قوام أكثر سمكًا ويوفر تغطية أعلى. إنها مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من عيوب أكثر وضوحًا أو عنيدًا.

خافي العيوب اللاصق: عادةً ما يتم تعبئته في أنبوب ملتوي، وتأتي أدوات إخفاء العيوب اللاصقة في شكل صلب. أنها توفر الراحة والتحكم، مما يسمح للتطبيق المستهدف. لها قوام كريمي يوفر تغطية متوسطة إلى كاملة.

خافي العيوب المصحح للون: يهدف إلى تحييد مشكلة البشرة المستهدفة ويتبعها كونسيلر بلون البشرة. يأتون بأشكال مختلفة ويعملون على مبدأ نظرية الألوان. على سبيل المثال، يساعد المصحح الأخضر في تحييد احمرار الجلد ويساعد على تغطية ندبات حب الشباب. يستخدم مصحح الخوخ أو البرتقال لمواجهة الهالات السوداء أو فرط التصبغ.

اختيار الظل المناسب للبشرة

يعد اختيار الظل المناسب للكونسيلر أمرًا بالغ الأهمية للحصول على مظهر طبيعي وسلس. الخطوة الأولى هي تحديد لون بشرتك. يمكن تصنيف الدرجات اللونية على أنها دافئة أو باردة أو محايدة.

الألوان الدافئة لها صبغة صفراء أو خوخيّة، في حين أن الألوان الباردة لها درجات تحتية وردية أو حمراء أو زرقاء. الألوان المحايدة لها توازن بين النغمات الدافئة والباردة. اختبار الظل على خط الفك. يجب أن يمتزج اللون الأيمن بسلاسة دون أن يبدو فاتحًا جدًا أو غامقًا جدًا. اختيار دائمًا كونسيلر يتناسب تمامًا مع لون بشرتك.

تحضير البشرة لوضع الكونسيلر

قبل البدء في روتين المكياج الخاص بك، يعد تحضير بشرتك وتهيئتها أمرًا في غاية الأهمية. ستعمل البشرة الرطبة على تحضير البشرة لتطبيق أكثر سلاسة لمنتجات الماكياج وستمنع مكياجك من التجعد والقشور.

ضعي المرطب كما تفعلين وانتقلي إلى البرايمر حسب نوع بشرتك. يُنشئ البرايمر أساسًا لكريم الأساس والكونسيلر لتلتزمي بهما.

تقنيات تطبيق الخافي العيوب

  • تعتمد تقنية تطبيق الكونسيلر على نوع التركيبة والمنطقة التي تريد تغطيتها ونوع التغطية التي تريدها. أدوات تطبيق الكونسيلر هي أطراف أصابعك أو الفرشاة أو إسفنجة التجميل.
  • يعد استخدام أطراف الأصابع طريقة بسيطة وفعالة لتطبيق الكونسيلر. تعمل حرارة الجسم على تسخين المنتج، مما يسهل مزجه. استخدمي إصبعك البنصر لتوزيع الكونسيلر على البشرة برفق ودمجها.
  • تستخدم فرشاة الكونسيلر للتطبيق الدقيق والتغطية المستهدفة. باستخدام ضربات قصيرة وريشية، امزجي حواف الكونسيلر عن طريق النقر أو في حركات دائرية.
  • استخدمي إسفنجة تجميل رطبة للحصول على لمسة نهائية طبيعية ورشيقة. طبقي المنتج بلطف أو انقطه في المنطقة المرغوبة لتطبيق سلس. لا يمكن أن تساعد الإسفنج المبلل في التغطية المستهدفة فحسب، بل يمتص أيضًا المنتج الزائد لإضفاء لمسة طبيعية.

طبقات وتغطية صحيحة للكونسيلر

  • ابدئي بيد خفيفة عند وضع الكونسيلر، بدلًا من تفتيت طبقة سميكة من المنتج. ابدئي بطبقة رقيقة وضعها على المناطق التي تريد تغطيتها مثل الندبات أو الندبات أو البقع الداكنة أو الهالات تحت العين.
  • استخدمي فرشاة أو إسفنجة أو أطراف أصابعك لمزج المنتج بشكل مثالي. مرري طبقة ثانية من المنتج وابني تدريجياً للحصول على تغطية إضافية. لا تسحبي المنتج أو تفركه، فقد يؤدي ذلك إلى تعطيل التغطية.
  • يمكن أن يتضاعف خافي العيوب كأساس لظلال العيون. ضعي طبقة رقيقة على الجفن لتوحيد لون البشرة. يوفر قاعدة لظلال العيون ويعزز حيويتها وطول عمرها. يمكن أيضًا استخدام خافي العيوب لإبراز وتحديد الكنتور.
  • اختاري كونسيلر أفتح بقليل من درجات لون بشرتك لإبرازها، وبعض الظلال أغمق للكونتور. يمكنك أيضًا تنظيف حواف شفتيك باستخدام خافي العيوب بعد وضع أحمر الشفاه.

إزالة الكونسيلر

لضمان الإزالة اللطيفة لمنتجات الماكياج، يعتبر التنظيف خطوة مهمة. قومي بإزالة الطبقة الأولى من الكونسيلر بمزيل المكياج أو بماء ميسيلار. قومي بتدليك المنظف بحركات دائرية لتفتيت الكونسيلر والمساعدة في رفعه عن الجلد.

اشطفيه بالماء الفاتر أو البارد لإزالة المكياج. إذا كان كونسيلر ثقيلًا أو طويل الأمد، فقد ترغبين في متابعته بغسول مزدوج. جففيها بمنشفة نظيفة وضعي المرطب لترطيب وتغذية البشرة.  

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار