أفضل 5 زيوت لتدليك الجسم للحصول على بشرة ناعمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أغسطس 2022
أفضل 5 زيوت لتدليك الجسم للحصول على بشرة ناعمة
مقالات ذات صلة
أفضل أنواع الزيوت حسب نوع البشرة
الزيوت الطبيعية للجسم
أفضل الأطعمة للحصول على بشَرة صحية

تمامًا مثلما تدلل وجهك بأشياء لا حصر لها، فإن علاج جسمك بـ التدليك بالزيت هو طريقة مثالية لتغذيته البشرة بعد يوم حافل، إن جلسة التدليك المكثفة هي طريقة مثالية للراحة والنعومة التي تحتاج إليها بشرة جسمك. فالتدليك لا يزيل التوتر ويهدئك فحسب، بل يقلل أيضًا من تصلب العضلات مع تحسين الدورة الدموية في الجسم، مما يجعلك تشعرين بالانتعاش والنشاط. لا يكتمل التدليك المريح بدون بعض الزيوت الأساسية عالية الجودة. نقدم لك هنا قائمة من 5 زيوت يجب أن تضعها في اعتبارك لتغذية وتعومة بشرة جسمك.

أفضل الزيوت الطبيعية لتدليك البشرة

زيت الجوجوبا

هذا الزيت هو في الواقع نوع من الشمع يتم استخراجه من بذور نبات الجوجوبا. زيت الجوجوبا خفيف للغاية ولا يحتوي على هذا الاتساق الدهني، لذا فإن التدليك من هذا الزيت مثالي لإنهاء يوم مرهق. يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للشيخوخة ويساعد في إصلاح حواجز الجلد مع تسريع عملية الشفاء التي تسببها الأكزيما والتهاب الجلد الدهني.

زيت عباد الشمس

يحتوي زيت عباد الشمس على أنواع مختلفة من الأحماض الدهنية الأساسية التي يمكن أن تجدد بشرتك بسهولة وتجعلها صحية ونضرة. يعمل تأثيره غير الدهني على ترطيب البشرة بشكل فعال مع إضافة توهج وإشراق إليها. يحتوي زيت عباد الشمس على حمض اللينوليك الذي يميل إلى الانخفاض مع تقدم العمر. اعصر بعض كبسولات فيتامين (هـ) لتغذية عميقة مع تعزيز العمر الافتراضي لهذا الزيت.

زيت اللوز

زيت اللوز هو عصا سحرية لجميع مشاكل بشرتك. يتم امتصاصه بسرعة في الجلد، ويحسن لون البشرة، ويعالج الجفاف، ويعكس الضرر الناجم عن أشعة الشمس الضارة مع تقليل الندبات. يحتوي زيت اللوز على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين أ ، د ، ك ، أحماض أوميغا الدهنية والمعادن التي تعمل كمطريات لبشرتك المتعبة والباهتة.

زيت الأرجان

يشتهر زيت الأرجان في صناعة التدليك بتركيبته غير الدهنية وتأثيره المرطب بعمق. يمكن أن يعالج زيت الأركان حب الشباب، ويشفي العديد من التهابات الجلد مع توفير الحماية من أضرار أشعة الشمس. يحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للشيخوخة ومضادة للبكتيريا والفطريات تحافظ على نضارة بشرتك. علاوة على ذلك يحتوي على مزيج رائع من حمض اللينوليك وفيتامين هـ وأحماض أوميغا الدهنية التي تحبس الرطوبة مع المساعدة في تجديد البشرة.

زيت الزيتون

تركيبة زيت الزيتون غير اللاصقة تجعله خيارًا محبوبًا جدًا لتدليك الجسم. لا يشعر بثقله على الجلد وهو فعال جدا في علاج البقع الجافة والخشنة على الجلد. علاوة على ذلك فهو يساعد في التعافي السلس لأنه يعزز تدفق الدم في الجسم، ويخفف آلام الجسم وتشنجات العضلات وأي نوع من الالتهابات. يحتوي زيت الزيتون على العديد من المعادن ومضادات الأكسدة، وكلها تغذي وتحمي البشرة من أي نوع من الضرر.